موقع بيع سيارات مستعمله في السعودية 2022

لا تقتصر متاجر بيع السيارات المستعملة على أرض الواقع فقط بل انتقلت إلى العـالم الإفتراضي أيضًا واجتاحته وبقوة، فبالمملكة العربية السعودية يوجد أكثر من موقع بيع سيارات وكل موقع له قاعدة بيانات خاصة به وهذا ما يخلق انتعاشًا مستمرًا لسوق بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت.

موقع بيع سيارات مستعمله سعودي

توجد الكثير من المواقع الإلكترونية المهتمة بسوق بيع سيارات مستعملة في المملكة العربية السعودية وإذا كنت تبحث عن أفضل هذه المواقع، فإليك أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في السعودية

1- موقع سعودي سيل

يتميز موقع سعودي سيل بكونه واسع الانتشار في عدة دول أخرى كقطر ولبنان وأغلب دول الخيج وهو ما جعله ضمن قائمة أفضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية في السعودية، الموقع مملوك لشركة أي تو زد والتي تقدم شكل جديد لسوق الإعلانات في المنطقة، مع محركات بحث متقدمة وتحديث يومي للبياناوت لذلك دائما يقدم معلومات دقيقة. 

2- موقع مستعمل

على الرغم من حداثة موقع مستعمل وحداثة وجوده في الأسواق إلا أنه استطاع أن يثبت أقدامه بقوة ضمن قائمة أفضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، ويقوم بعرض سيارات بحالات جيدة وأسعار معقولة، والموقع سوق شامل لجميع الإعلانات في مختلف المجالات والإشتراك مجاني.

3- موقع هتلاقي

موقع هتلاقي هو موقع لبيع السيارات يضم العديد من السيارات المختلفة لعرضها على الباحثين، ويوجد في العديد من الدول العربية كالإمارات ومصر وعمان وقطر ولبنان، ويتميز الموقع بسهولة التعامل معه وسهولة عرض سيارتك عليه كما أنه موثوق للغاية، وهو ما جعله ضمن قائمة افضل موقع بيع سيارات مستعملة في السعودية.

4- موقع سعودي توب كارز

موقع سعودي توب كارز هو موقع سعودي للسيارات، يعرض سيارات جديدة ومستعملة ويوفر خدمات أخرى كإيجار السيارات وإمكانية إيجاد شركات تأمين على السيارات، وكذلك يمكنك معرفة أخبار السيارات و يتم البحث عن طريق المنطقة أو سنة الصنع أو الفئة أو السعر.

5- موقع دوبيزل السعودية

 يقدم موقع دوبيزل السعودية خدمات إعلانية عن السيارات في المملكة العربية السعودية، يمكنك البحث عليه من خلال السعر وسنة الصنع والمسافة، ويتميز بكونه واسع الانتشار في العديد من الدول العربية مما سيتيح لك البحث عن السيارة المناسبة لك في العديد من الدول المختلفة، وهو ما جعله مؤهل لدخول قائمة أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في السعودية.

نصائح بيع سيارات 

ليك بعض النصائح  الهامة لإتمام عملية بيع سيارتك بسهولة والحصول على أكبر عائد مقابل ذلك:

  1. نظافة المصابيح أهم عوامل الجذب عند بيع سيارات مستعملة حيث أنها ستكون أول ما يقع عليه عيني المشتري.    
  2. تأكد من  تنظيف الإطارات جيداً من الشوائب العالقة بها وتلميع الإطارات يعطي انطباع جيد عن مدى اهتمام قائد السيارة بسيارته.    
  3. يجب استخدام السوائل المخصصة لتلميع طلاء السيارة "البولش" حيث أن الدهان يدل على مدى اهتمام السائق بسيارته.    
  4.  مراعاة تنظيف فرش السيارة من الداخل وتغيير دواسات السيارة إذا كانت متهالكة وتنظيف أرضية السيارة جيدا.   
  5. لا تقم بعرض سيارتك للبيع في حراج السيارات وهي تعاني من أي أعطال مهما كانت بسيطة.

موقع بيع سيارات مستعمله سعودي

بيع سيارات مصدومه

البحث عن محل لشراء سيارة مصدومه كي يشتري السيارة منك، وبعد الاتفاق مع المحل يتم عمل ورقة مبايعة يكون فيها بيانات السيارة وتكون على ورقة من المحل تشبه الفاتورة ويكون بها المبلغ وختم المحل، ويقوم صاحب المحل بإعطاء صاحب السيارة ورقة المبايعة مع لوحات السيارة، التوجه لإدارة المرور التي تتبع منطقتك، ويتم تسديد الرسوم، ثم بعد ذلك مدفوعات حكومية، ثم يتم تسجيل السيارات، وبعد ذلك يتم تحويلها لقطع غيار.

وبعد اتباع الخطوات السابقة هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل بيع سيارة مصدومه وهي كالتالي:

  1. يتم تسجيل رقم هوية المالك للسيارة.
  2. كذلك الرقم التسلسلي في الاستمارة.
  3. رقم هوية المالك الجديد أي محل التسقيط.
  4. يقوم موظف المرور بإسقاط السيارة من النظام. 

اقرأ أيضًا: شركة الإمارات للسيارات تفتتح صالة عرض بوتيك الأولى من نوعها لسيارات مرسيدس - بنز في أبوظبي

معلومات مقال
loaing icon