موقع بيع سيارات في امريكا رخيص اليك الابرز لعام 2022

يمكن القول أن عملية استيراد السيارة من الخارج على الأغلب لن تكون أرخص من الوكيل أبداً، ولكنها سوف تسمح لك بامتلاك سيارة ذات مميزات أعلى من تلك المتوفرة لدى الوكيل بسعر أقل لو طلبت السيارة ذاتها من الوكيل، كما أنها تقدم خيارات متعددة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول قائمة موقع بيع سيارات في امريكا رخيص 2022.

استيراد سيارات 

عند استيراد سيارة ينبغي عليك معرفة أنه يتم احتساب الرسوم الجمركية على أنها 15% من قيمة المركبة، وتحتسب ضريبة القيمة المضافة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية.

هذا، ويتم أيضاً الإعتماد على الفاتورة المقدمة من قبل الشاري من أجل تحديد الرسوم الجمركية، وفي حال عدم الاقتناع بالفاتورة، يتم الاعتماد على القوائم المقدمة من الوكيل المحلي لقيمة السيارة جديدة، وهنا يتم تحديد الرسوم الجمركية من خلال معرفة عمر السيارة بداية من شهر مارس من كل عام، ليتم خصم 10% سنوياً من دون أن تتعدى نسبة الخصم 50% للسيارات و80% للشاحنات.

فعلى سبيل المثال، إن قمت باستيراد سيارة موديل 2019 وتم إنتاجها منذ عام بالضبط أو أكثر، بداية من شهر مارس، وكانت رسومها الجمركية 10 آلاف ريال سعودي، ستحصل على خصم 10% ليتوجب عليك دفع 9 آلاف ريال سعودي فقط، وهكذا بحد أقصى 5 أعوام أو 50% خصم من قيمة الرسوم الجمركية.

موقع بيع سيارات في امريكا رخيص

استيراد سيارات من امريكا

كما ذكرنا سابقاً فإن أمريكا تعد واحدة من أبرز دول العالم في صناعة السيارات، حيث تقدم العديد من العلامات المميزة مثل فورد وجي ام سي وشيفروليه وكاديلاك وغيرها، وعلى الرغم من تصدير هذه السيارات لأغلب دول العالم، إلا أن البعض يفضل الحصول على السيارة من منبعها الأصلي.

ومع ازدياد الطلب على استيراد سيارات من امريكا توفرت العديد من المواقع الالكترونية خاصة للتعرف على مواصفات السيارة وامكانيتها بسهوله كبيره لكي تتجنب الخوف الموجود بداخلك حول عدم رؤية السيارة قبل شرائها أو شحنها.

موقع بيع سيارات في امريكا رخيص

أما عن عملية اختيار السيارة نفسها فالأمر أسهل بكثير، حيث يمكنك اختيار سيارتك أونلاين من خلال العديد من المواقع المتخصصة والتي تتميز باحتوائها على العديد من السيارات مع نطاق واسع من الأسعار لتحصل على سيارة أحلامك بشكل اقتصادي، وإليك أبرز موقع بيع سيارات في امريكا رخيص.

موقع Moto classifieds

من أشهر المواقع في قائمة موقع بيع سيارات في امريكا رخيص، ويقدم الموقع تشكيلة متميزة وواسعة من السيارات الجديدة والمستعملة، بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم عروض مميزة للعملاء باستمرار، فيمكنك من خلاله الحصول على أفضل العروض للسيارات الجديدة.

موقع ezbuyorsell

وهو ثاني موقع في قائمة موقع بيع سيارات في امريكا رخيص، وهو مختص ببيع وشراء السيارات بمختلف أنواعها ومختلف الماركات، ويقدم هذه الخدمة في أسرع وقت ممكن، كما يتيح الموقع إمكانية استرداد المال عند التراجع عن عملية الشراء في خلال مدة محددة يتفق عليها عند توقيع العقد.

موقع car direct

من المواقع الأمريكية التي تقدم خدمة بيع السيارات الحديثة بإصداراتها الحديثة والقديمة أيضا، ويقدم لعملائه العديد من العروض المميزة والتخفيضات.

موقع autotrader

وأخيراً الموقع الأبرز والأهم في قائمة موقع موقع بيع سيارات في امريكا رخيص، حيث يمتلك العديد من الميزات ولا تتوفر في المواقع الأخرى، حيث يساعدك الموقع في البحث عن المواصفات الدقيقة للسيارة، بالإضافة إلى الكماليات التي ترغب في اقتنائها في سيارتك.

هذا بالإضافة إلى العديد من المواقع الاخرى مثل:

  • موقع Truecar

  • موقع Autotempest

  • موقع Cars.Com

  • موقع Carvana

  • موقع Carlypso

  • موقع Deep

موقع بيع سيارات في امريكا رخيص

شروط استيراد سيارة من أمريكا

بعد الحديث عن موقع شراء سيارات من امريكا، نستعرض مجموعة من الشروط التي وضعتها المملكة من أجل السماح باستيراد السيارات وهي تتضمن:

  • أن يكون طراز السيارات والحافلات وشاحنات النقل الخفيف  المُراد استيرادها ضمن طرازات الأعوام 2016، 2017، 2018، 2019، 202، 2021.

  • ألا يكون طراز شاحنات النقل الثقيل أقدم من طرازات العام 2010.

  • أن تقوم بإصدار شهادة كفاءة الطاقة من خلال موقع بطاقة كفاءة الطاقة الذي يُمكنك الوصول إليه من الموقع الرسمي للجمارك السعودية.

  • إذا كنت ستقوم باستيراد السيارة من امريكا فعليك إصدار شهادة "ضمان المتحدة"، ويُشترط عليك من أجل إصدار تلك التقارير مُطابقة السيارة للمواصفات القياسية الخليجية من خلال إحضار شهادة من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية.

  • في حالة إن كانت السيارة التي ترغب في استيرادها سيارة أثرية، فيُسمح حينها أن يتجاوز عمرها 30 سنة.

  • كما لا تنس أنه عليك التأكد من صحة المستندات ومطابقتها لرقم الهيكل المسجل على السيارة، ذلك مع مراعاة عدم وجود أي تلف أو تمويه في رقم هيكل السيارة.    

اقرأ أيضًا: لماذا شراء سيارة جديدة طراز العام الماضي قد يكون فكرة ذكية

معلومات مقال
loaing icon