استيراد سيارات من المانيا اهم الشروط والرسوم لعام 2022

يعد استيراد سيارات من المانيا من الخارج أمر وارد مؤخراً، حيث أصبح العديد من ملاك السيارات يبحثون عن سيارات أحلامهم من الخارج، حيث أنها تكون في بعض الأحوال خيار اقتصادي موفر مقارنة بشرائها من داخل الدولة، وأحد أبرز الدول المتخصصة في صناعة السيارات هي ألمانيا، حيث تقدم العديد من العلامات المميزة في عالم السيارات، وهو ما جعلنا نستعرض سوياً كيفية استيراد سيارات من المانيا.

شروط استيراد سيارات من المانيا 

قبل الحديث عن استيراد سيارات من المانيا نستعرض سوياً مجموعة من الشروط والقوانين التي وضعتها المملكة من أجل تنظيم استيراد السيارات من الخارج، وتتضمن هذه الشروط:

  • لا يزيد عمر سيّارات الرّكوب وحافلات النقل الصغيرة عن خمسة سنوات، ويشترط أن يزيد عمر السيّارات الأثريّة التي نرغب بشحنها عن ثلاثين سنة.   

  • إصدار الشهادات التي تثبت مطابقة السيّارات المستوردة للمواصفات الخليجيّة من قبل الجهات المعتمدة لهذه الغاية في السعوديّة.    

  • التحقّق من مطابقة المعلومات الموجودة في جميع الوثائق مع رقم الهيكل الخاصّ بالسيّارة مع عدم وجود أي خدش أو تغيير في رقم الهيكل.

  • هذا بالإضافة إلى بعض المواصفات والتي يمنع معها استيراد السيارة وتتضمن هذه الموانع
    استيراد المركبات التي تعرضت للغرق أو التي تعرضت لحادث او حريق او انقلاب او تلف الهيكل وفقا لنتائج الفحص التي تحصل عليها الجمارك 

  • استيراد التي كانت تستعمل كسيارات أجرة وسيارات للشرطة.

  • استيراد المركبات التي تحمل شعارات تتعلق بالنقل المدرسي أو ما شابه .

  • استيراد المركبات في حالة وجود تلفيات بالهيكل الخارجي للمركبة إلا إذا كان ذلك بميناء الوصول فيقدم شهادة من الجهة المختصة تثبت ذلك.   

  • استيراد المركبات المعدل مقودها من اليمين إلى اليسار.    

  • استيراد المركبات المسروقة.    

  • استيراد المركبات التي تم التلاعب برقم هيكلها.   

  • استيراد مركبات النقل للمقيمين.    

  • استيراد المركبات المصفحة.   

استيراد سيارات من المانيا

نظام استيراد السيارات الجمارك السعودية

يسمح للمواطن السعودي أن يقوم باستيراد السيارات طوال العام، في حين من حق كل مواطن في دول الخليج، أن يقوم باستيراد سيارتين، وذلك يكون خلال السنة الواحدة أي خلال 12 شهر، بينما يحق لأي مقيم في السعودية، أن يقوم باستيراد سيارة واحدة، والتي يجب أن تكون مخصوصة، ويكون الإستيراد للسيارة كل ثلاث سنوات، بالإضافة إلى أنه لا يحق له بيع هذه السيارة المستوردة، قبل ثلاث سنوات، والتي تكون من التاريخ الخاص باستيرادها، حيث أنه يختم على هذة البطاقة أنها لا تباع إلا بعد هذه الثلاثة سنوات.

موقع استيراد سيارات من المانيا

هناك العديد من المواقع المميزة على الإنترنت والتى تشتهر بالتزامها واشتمالها على العديد من أفضل السيارات الألمانية الحديثة وعلى كافة المستويات وتتكفل هذه المواقع الأمان الشديد لكافة عملائها وخصوصاً فى حالة الدفع بالكروت الإلكترونية وضمان سرية المعلومات الشخصية والحسابات الشخصية أيضا، ونستعرض هذه المواقع/

موقع MOBIL.DE لبيع السيارات

من أشهر المواقع المختصة استيراد سيارات من المانيا والتى تتميز ببيع السيارات الألمانية بشكل خاص، ويشتمل الموقع على عرض خاص وتفصيلي لكافة السيارات الألمانية وعلى اختلاف أنواعها من حيث سعة المحرك ونوع الوقود وعدد الكيلومترات التي قامت بها السيارة بمعرفة كافة البيانات ومحتويات السيارة تتمكن من التعرف على إمكاناتك المادية التي بها تستطيع شراء سيارة أحلامك.

استيراد سيارات من المانيا

موقع  AUTOSCOUT لبيع السيارات

من المواقع الشهيرة على الإنترنت التي تتيح استيراد سيارات من المانيا ومن خلالها يوفر لك الموقع الكثير من الفرص البحثية التى تسهل عليك معرفة التواصل فيما بين الطرفين سواء كانت صفتك بائع أو مشتري، إلى جانب الموقع يعمل على تقديم كافة المعلومات الهامة عن أفضل المميزات والعيوب أيضاً عن السيارة التى ترغب فى شرائها وبيعها حتى يتم البيع أو الشراء بكامل الشفافية، إلى جانب سهولة التعامل من خلال الموقع مع كافة التخصصات فى داخله مما يُسهل الوصول إلى ماتريد.    

موقع Auto24 

يعدّ Auto24 -الذي يمكن دخوله من خلال الضغط على هذا الرابط - واحداً من أكثر مواقع شراء السيارات شعبية في ألمانيا، وهو واحد من المواقع التي تتوفر باللغة الانجليزية، كما أنه يحتوي على كثير من أنواع السيارات المختلفة التي نستطيع العثور عليها باستخدام أدوات البحث القياسية في الموقع المذكور، ويضمّ هذا الموقع قسماً خاصّاً بالسيارات المستعملة إضافة إلى قسم السيّارات الجديدة وقسم الإكسسوارات وقطع الغيار أيضاً.

اقرأ أيضاً: وداعاً للعبء النفسي! أبرز فوائد شراء سيارة كاش

معلومات مقال
loaing icon