موستنج جي تي: المواصفات والأسعار

تعتبر فورد موستنج واحدة من أشهر سيارات العضلات الأمريكية، كما أنها أيضاً أول سيارة عضلات ظهرت، حيث كشفت الشركة عنها لأول مرة عام 1964، ومنذ ذلك الحين والسيارة تقدم أداء رائع وتتربع على عرش مبيعات السيارات الأمريكية، كواحدة من أكثر الموديلات مبيعاً في تاريخ سيارات العضلات.

ونستعرض اليوم مواصفات واحدة من أقوى وأشهر نسخ السيارة الأمريكية وهي موستنج جي تي.

 

موستنج جي تي

التصميم الخارجي

تتمتع موستنج جي تي بتصميم خارجي رياضي قوي يبرز شخصية العضلات الأمريكية، غطاء محرك متوسط الحجم فيه 6 خطوط بارزة ذات حجم كبير على جانبي الغطاء وفي المنتصف مع مصابيح أمامية عريضة ورفيعة تتضمن عدسة كبيرة بإضاءة ليد بجانب شبك كبير الحجم من الكروم الأسود و ينتِصفه شعار شركة فورد وصدام أمامي بارز بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك رفيع من الكروم الأسود وعلى الجانبين أيضا.

أما على الجانب فنرى مرايا جانبية بنفس لون السيارة بها اشارة الانعطاف وكاميرا كشف النقط العمياء، مع إطارات قياس 19 إنش، أما في الخلف فنرى مصابيح خلفية ثلاثية بإضاءة LED يأتي في منتصفها شعار فورد، صدام خلفي كبير بارز مدمج به مزيل ضباب بالإضافة إلى جناح خلفي رياضي.

 

التصميم الداخلي

تحافظ موستنج جي تي على شخصيتها الرياضية بالمقصورة، وهي تتسم بالفخامة والاناقة و جودة الخامات، بجانب تابلوه متوسط الحجم بتطريز من الجلد الفاخر وكونسول وسطي متوسط الحجم به بعض التطعيمات من الجلد والكروم الفضي.

أما عن التقنيات، فالسيارة تأتي مع نظام ذكي يسمح لك إبقاء يديك على عجلة القيادة بينما يستجيب بسرعة لأوامرك الصوتية، أو يمكنك استخدام الشاشة قياس 12 إنش العاملة باللمس والسريعة الإستجابة في لوحة القيادة للوصول إلى الميزات المفيدة المتعددة.

ستجد في السيارة أيضاً منفذين USB مع ميزة الشحن الذكي لإبقاء أجهزتك مشحونة وجاهزة للإستخدام.

هذا بجانب العديد من المميزات الرائعة مثل المقاعد الرياضية الفاخرة، نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوت، مرآة ذاتية التعتيم، زر تشغيل المحرك وغيرها الكثير.

 

الأمان

تأتي موستنج جي تي مع العديد من أنظمة الأمان مثل التوقف التلقائي عند الشعور الإصطدام الأمامي مع تقنية كشف المشاة أمام السيارة، تحذير عند اقتراب اي جسم من امام السيارة، تحذيرات الخروج عن المسار، تقنية المحافظة على المسار، الفرامل المانعة للانغلاق، نظام الثبات الإلكتروني، حساسات خلفية، كاميرا خلفية، نظام التحذير للسرعة الزائدة، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات بالإضافة إلى 4 وسائد هوائية.

 

المحرك

تعتمد موستنج جي تي على محرك ثماني اسطوانات بسعة 5.0 ليتر (دفع خلفي) يولد قوة 475 حصان وعزم دوران بقدرة 569 نيوتن ميتر. هذا المحرك يستهلك 10.1 ليتر من الوقود كل 100 كلم ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.6 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 240 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس يدوية من ست سرعات أو أوتوماتيكية من 10 سرعات.

 

فئات الموستنج

تأتي فورد موستنج  إلى الأسواق السعودية بـ 11 فئة هم:

  • فورد موستنج إيكوبوست

  • فورد موستنج إيكوبوست أتوماتيك

  • فورد موستنج جي تي

  • فورد موستنج جي تي اوتوماتيك

  • فورد موستنج ايكوبوست بريميوم 

  • فورد موستنج ايكوبوست بريميوم اوتوماتيك .

  • فورد موستنج بريميوم جي تي MT1 .

  • فورد موستنج جي تي بريميوم MT-A .

  • فورد موستنج بريميوم جي تي AT .

  • فورد موستنج جي تي بريميوم AT-A .

  • فورد موستنج جي تي بريميوم كشف .

 

اقرأ أيضًا:

موستنج ايكوبوست 2020: سيارات عضلات أمريكية بسحر خاص

Ford مقال
loaing icon