مفاتيح سيارات تعرف على ابرز الانواع والتقنيات لعام 2022

مفاتيح سيارات بالتأكيد مرت بالكثير من التطورات في الاعوام الاخيرة، حيث ازدادات ما يمكن أن تقدمه من تقنيات ومميزات بشكل هائل مع تطور الحماية والأمان في مختلف المركبات، فأصبح هناك الان انواع كثيرة من مفاتيح السيارات ويجب التعامل معها بشكل مختلف قليلاً عن الماضي، لذلك اليك بعض التفاصيل الهامة عن هذا الامر وبعض المعلومات المهمة بهذا الخصوص.

انواع مفتاح سيارات

مفاتيح سيارات

أغلب مفاتيح سيارات حالياً هي إلكترونية وتدعم فتح الأبواب وإغلاقها عن بعد على الأقلK وهناك أيضاً المفاتيح التقليدية والتي قل استخدامها في الوقت الحالي، حيث كانت تعتمد فقط على كون مفتاح سيارة أو الجزء المعدني مطابق للشكل الخاص بالسيارة وهو أمر تقليدي للغاية ولم يكن الأكثر أماناً وهو ما دفع الشركات لإنتاج المفاتيح المتطورة التي تعمل بشرائح ودون الحاجة لوجود جزء معدني على الإطلاق.

الدخول دون مفتاح سيارات

ومع التطور الكبير في تكنولوجيا صناعة السيارات وكذلك وسائل الامان والحماية ظهر نظام الدخول دون مفتاح هو إحدى الطرق الحديثة التي أنتجتها تكنولوجيا السيارات المتطورة، حتى أنها أصبحت متاحة لتركيبها لجميع السيارات تقريباً وهو يعمل ببساطة على فتح السيارة عند الإقتراب منها، بمجرد أن تمسك بمقبض الباب، دون الحاجة لإخراج مفتاح سيارتك من جيبك والضغط عليه لفتحها.

وعلى عكس المتوقع فمازال هناك الحاجة لمفتاح السيارة في هذا النظام، حيث تعمل خاصية الدخول بدون مفتاح أو تشغيل السيارة بالبصمة كما يطلق عليها في عدة دول، بضرورة وجود الريموت في محيط المستشعر المستكشف فقط الموجود في السيارة، ولكنك لن تحتاج لمسك المفتاح بأي شكل من الأشكال.

ذلك نتيجة لأن مفاتيح سيارات من هذا النوع تعمل على بث إرسال رقمي مستمر يمكن أن يصل إلى نظام قراءة الإشارات الهوائية داخل سيارتك الذي أيضًا يعمل بشكل مستمر. وعند وصول إشارات المفتاح إلى المستشعر، تتعرف السيارة عليها، وتفتح فقل الأبواب تلقائياً فور أن يلمس المالك مقبض الباب.

فتح السيارة باستخدام الهاتف

يعمل التطور التكنولوجي على حل جميع المشاكل اليومية والعقبات التي نواجها، لذا قدمت لنا التكنولوجيا اليوم مشروع المفتاح الإلكتروني المدمج بالموبايل، حيث يمكنك فتح باب السيارة بدون استخدام مفتاح سيارة على الإطلاق أو على الأقل وجودة داخل السيارة في حالات الطوارئ.

وتعمل الفكرة على منح المستخدمين إمكانية تنزيل المفتاح الرقمي كتطبيق ذكي في هواتفهم المتحركة، وتتيح كل سيارة حتى أربعة مستخدمين فقط لاستخدام هذا التطبيق لتشغيل نفس السيارة، ويستخدم هذا النظام تقنية الاتصال قريب المدى NFC التي تتمتع بمزايا أمان متطورة، وتعمل عبر هوائيات مثبتة على مقابض الأبواب الأمامية ولوحة شحن لاسلكي داخل السيارة، وويمكن للمستخدمين فتح السيارة من خلال تقريب الهاتف الذكي المصرح له من باب السيارة، كما يمكن تشغيل المحرك من خلال وضع الهاتف على لوحة الشحن اللاسلكي والضغط على زر التشغيل.

مفتاح سيارة

تشغيل السيارة بالبصمة

وأحد استخدامات مفتاح سيارة هي تشغيل السيارة، ولكن حتى هذه الخاصية أصبحت من الماضي، ولكن كعادة التكنولوجيا فهي دائماً تسعى لإضافة أقصى درجات الراحة والأمان، الأمر هنا ينطبق بشكل مباشر على خاصية تشغيل السيارة بالبصمة، فكل ما عليك فعله هو وجود الريموت في محيط المستكشف فقط، ولكنك لن تحتاج لمفتاح بأي شكل من الأشكال، فكل ما عليك هو الضغط على زر تشغيل المحرك وسيقوم المحرك بالعمل بنفس طريقة عمل المفتاح العادي ولكن بدون مفتاح سيارة.

حماية مفتاح سيارات

من اهم النصائح التي يجب عليك تذكرها هو أن وضع مفاتيح كثيرة في نفس السلسلة التي تضم مفاتيح السيارة يمكن أن يتسبب بأضرار لنظام تشغيل سيارتك، حيث أن هذا الضرر يحدث بمرور الوقت وسوف يحتاج بالتأكيد في النهاية للإصلاح، حيث أنه في حالة كنت تحمل 4 مفاتيح أو أكثر في سلسلة مفاتيحك، فمن الواجب علينا أن نحذرك بضرورة جعل مفتاح سيارتك منفرداً عن باقي المفاتيح نظراً لأن الوزن الثقيل لتلك المفاتيح يمكن أن يسحب قفل مفتاح نظام التشغيل للأسفل بشكل يتسبب في إهلاك أجزاء النظام الداخلية، وهو ما يتسبب لاحقاً في مشكلة التقطيع عند بدء تشغيل السيارة.

محل مفتاح سيارات

محل مفاتيح سيارات

هناك العديد من محلات مفاتيح السيارات في المملكة والتي يُمكنك الاستفادة من خدماتها سواءً شراء مفاتيح سيارات جديدة أو إصلاح مفاتيح سيارتك الحالية وبرمجتها أو غير ذلك من الخدمات المُميزة التي تقدمها هذه المحلات، واليوم سنعرض لك اثنين من أشهر هذه المحلات:

  1. محل ماي كي، والذي يوفر لك العديد من مفاتيح السيارات بأقل الأسعار، كما يقدم خدمة برمجة جميع أنواع مفاتيح السيارات البصمة والمشفرة.. الأمريكي والكوري والياباني، وللتواصل معهم يُمكنك الاتصال على الرقم التالي: 0534479742
  2. محلات بندر العتيبي لنسخ وبرمجة جميع أنواع مفاتيح السيارات البصمة والمشفرة، حيث تقدم خدمة عمل مفاتيح بدل مفقود لجميع انواع السيارات الامريكي والياباني والكوري بأحدث الأجهزة، بالإضافة إلى فتح أبواب السيارات المقفلة بدون تجريح البويه أو تأثر ربلات الابواب، وللتواصل معهم يُمكنك الاتصال على الرقم التالي: 0552213244

تصليح مفتاح سيارات

حتى أفضل مفاتيح سيارات تتعرض للتلف، لذا يجب عليك حينها التحقق مما إذا كان ضمان أو تأمين السيارة يغطي تغيير المفتاح أو إصلاحه، وإذا كانت سيارتك حديثة للغاية، فقد لا تتمكن من تغيير المفتاح إلا عن طريق المصنع أو الموزع، وفي تلك الحالة ربما ستحصل على خصم من خلال برنامج الضمان، فقط كل ما عليك فعله هو الذهاب بكل معلومات سيارتك وبطاقتك الشخصية الصالحة والمفاتيح التي لديك إلى الوكيل.

اقرأ أيضا: أفخم وأغلى مفتاح سيارة في العالم.. لن تصدق سعره!

معلومات مقال
loaing icon