مزاد المرور وتفاصيل بيع اللوحات المميزة في السعودية

مزاد المرور هو إحدى الخدمات المرورية التي توفرها وزارة الداخلية السعودية يتم من خلاله عرض مجموعة من اللوحات ذات الأرقام المميزة مع الإعلان عنها في وقت يسبق المزاد من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

 

مزاد لوحات المرور

تُتيح وزارة الداخلية عبر منصتها الرسمية مزاد المرور الالكتروني، والذي يقوم بعرض لوحات للبيع في هذا المزاد، ويُمكنك معرفة كافة التفاصيل بشان هذا الأمر بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية واختيار "قطاعات" ومن ثم قم باختيار "الأمن العام"، ثم "المرور" وأخيراً "مزاد اللوحات"، وتتيح وزارة الداخلية وتتبعها الإدارة العامة للمرور السعودي هذه الخدمة لك، لكي تحصل على رقم لوحة مميز من خلال مزاد إلكتروني أو مزاد علني بإحدى المناطق التي تُحددها إدارات المرور المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

 

مزاد المرور الالكتروني

مزاد المرور الالكتروني هو مزاد تابع لإدارة المرور السعودية، ويهدف إلى بيع اللوحات المميزة لأعلى سعر ممكن وعادة ما يختلف سعر بداية المزاد بناء على مدى تميز الرقم، ويمكنك دائماً معرفة الأماكن والمواعيد من خلال زيارة موقع المرور السعودي، والذي سيقدم لك أيضاً العديد من المعلومات حول لوحات السيارات المعروضة وبداية سعر المزايدة عليها، فقط قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية واختر "قطاعات" ومن ثم قم باختيار "الأمن العام"، ثم "المرور" وأخيراً "مزاد اللوحات".

 

كيف تشتري لوحة من مزاد المرور

تقوم الإدارة العام للمرور السعودي بشكل دوري بإطلاق مزادات للوحات السيارات حسب المناطق داخل المملكة من خلال الموقع الرسمي للمرور السعودي، وبالتأكيد يُمكنك الاطلاع على هذه اللوحات في المزادات وكذلك القيمة الابتدائية لها ونوعها، ولكي تتمكن من شراء إحدى اللوحات عليك الاشتراك في المزاد عن طريق سداد الرسوم في المرور أولاً، ومن ثم يتم تحديد ميعاد المزاد القادم وإبلاغك به.

مزاد لوحات المرور

انواع لوحات المرور في مزاد المرور

تتعدد أنواع لوحات السيارات في مزاد المرور بالمملكة العربية السعودية ولكل نوع لون خاص له مدلول يميّزه عن الأنواع الأخرى، وهذا ما سنتعرف عليه:

اللوحة البيضاء: يأتي هذا اللون للسيارات الشخصية مثل المركبات السيدان والكروس أوفر والهاتشباك والكوبيه، التي تستعمل استعمال شخصي في التنقل بين أنحاء المملكة.
اللوحة الصفراء: هذا اللون مخصص لسيارات الأجرة، بالاضافة إلى شارة فوق السيارة تدل على أنها سيارة أجرة.
اللوحة الزرقاء: يأتي اللون الأزرق في اللوحات المرورية خاصة للشاحنات ذات الحجم الكبير والتي تستعمل في الأغراض التجارية.
اللوحة الخضراء: اللون الأخضر من لوحات السيارات يأتي خصيصاً للسيارات الدبلوماسية والهيئات الحكومية.
اللوحة السوداء: اللوحة ذات اللون الأسود تكون خاصة بـ(السيارات المصدرة أو السيارات الجمركية) أي السيارات التي تدخل الدولة لفترة زمنية محددة ثم تخرج مرة أخرى مع صاحبها.

اقرأ أيضًا: رجل يشرب من مياه العادم الخارجة من سيارة تويوتا ميراي الهيدروجينية

معلومات مقال
loaing icon