رجل يشرب من مياه العادم الخارجة من سيارة تويوتا ميراي الهيدروجينية

إن شرب أي شيء من صادر عن عادم السيارة من المفترض أن يكون فكرة غبية، لأنك قد تتعرض للتسمم. مع ذلك يبدو أنه هناك استثناء واحد محتمل، وهي قطرات المياه الصادرة عن تويوتا ميراي الهيدروجينية.

شاهد أيضًا: اختبرنا بورشه 911 كاريرا اس لنتخطى سرعتها القصوى

تحدي مجنون

تويوتا ميراي

كان صحفيو السيارات يجربون هذا التحدي المجنون، ويشربون من مياه عادم تويوتا ميراي الهيدروجينية. وأول من فعل ذلك كان الصحفي فاديم أوفسيانكين في عام 2015، خلال حفل إطلاق السيارة من الجيل الأول. بالطبع، كانت سيارات خلايا الوقود موجودة قبل أن تصنع تويوتا واحدة، لذلك من المحتمل أن يكون أحدهم قد فعلها من قبل في سيارة أخرى ولم يتم توثيق أو ذكر ذلك. أما الآن فيوجد جيل جديد تماماً من ميراي، وهو مختلف من نواح كثيرة. ومع ذلك، فإن الجزء الأهم يبقى المنتج الوحيد الصادر عن العادم وهو الماء.

سامة وقاتلة

تويوتا ميراي

يبدو أن أحد مستخدمي يوتيوب كان متعطشاً بما يكفي للشرب من عادم سيارة تويوتا ميراي الهيدروجينية. فقد قام بتعبئة كوب زجاجي من المياه الخارجة من العادم قبل المحور الخلفي مباشرة، ومن ثم قام بشربها دون تردد. وعلى الرغم إن هذه المياه الصادرة عن العادم هي مجرد خلايا هيدروجين وأكسجين مختلطة معاً، لكن لا ننصحكم بفعلها أبداً خاصة في السيارات العادية، إذ أن المياه الصادرة من عادم السيارة العاملة على الوقود قد تكون سامة وقاتلة.

تويوتا سيارات أخبار السيارات
loaing icon