مزاد السيارات 2022 ابرز الاماكن وطرق الشراء

الكثير من الأشخاص يخافون من عملية شراء سيارة من مزادات السيارات لكونها عملية شراء من مزاد وأنها أمر معقد أو أنك سوف يتم خداعك سواء من حالة السيارة أو سعرها، ولكن الأمر عكس ذلك تماماً هنالك آلاف السيارات تباع في مزادات السيارات السعودية بأسعار جداً ممتازة، لذلك سوف نتعرف من خلال مقال اليوم تفاصيل أكثر عن مزادات السيارات في المملكة العربية السعودية.

مزاد السيارات

تعتبر سعر السيارات الحديثة في السعودية غالية جداً وبالنسبة للشخص الموظف أو من ذوي الدخل المحدود تعتبر صعب شرائها، لذلك يبدأ في البحث عن سيارة مستعملة في السعودية عن طريق مزادات السيارات المتوفرة في السعودية وذلك أن السيارات المستعملة أقل سعراً من الجديد مع العلم أن السيارات المستعملة في بعض الأحيان تكون بحالة ممتازة وقريبة جداً من مواصفات السيارات الجديدة، ونفس الشيء ينطبق على اي شخص يريد بيع سيارته في مزاد بيع السيارات.

المزاد الدولي للسيارات

واحد من أشهر مزادات سيارات في المملكة والمعروف أيضاً بإسم "مزاد السيارات الدولي" يمثل أحد مشاريع شركة الرياض للتعمير، والذي يهدف لتقديم خدماته للعملاء كافة من تجار متخصصين في نشاط بيع السيارات المستعملة وشرائها والافراد لجميع الجنسيات، وفق عمليات مزايدة تتم بشكل مباشر وسريع.

ويقع مبنى مزاد السيارات الدولي في المدخل الشمالي الشرقي للرياض، حيث يظهر مبنى ذو طراز معماري حديث، على مساحة 240 ألف متر مربع، ويتكون مبنى المزاد من أجزاء المزاد الرئيسة، مثل المبنى الرئيسي، ويضم مسجدا، مكاتب لإدارة المزاد، مكاتب لخدمات العملاء، التسجيل، التسويق، الإدارة المالية، إدارة التشغيل، إدارة الموارد البشرية، وتسعة مسارات مزايدة قابلة للتوسع المستقبلي، وثمان مسارات تسجيل دخول السيارات الراغبة بعرضها للبيع في المزاد، كما يحتوي المبنى الرئيس على مواقف داخلية متعددة الأغراض تتسع لأكثر من 3500 سيارة، إضافة إلى مواقف خارجية سعتها 800 سيارة للزوار والموظفين.

مزادات سيارات الرياض

ربما لا يعرف الكثيرون طريقة عمل المزاد على الرغم من سهولتها، عليك فقط حضور مزاد لمرة واحدة لتكتشف مدى سهولة الأمر، حيث يعتمد الأمر على عرض السعر الاعلى والحصول على الصفقة التي تريدها، فقط عليك أن تعرف مدى تتوقف عن زيادة السعر على المعروض عندما يتجاوز الأمر قيمته التقديرية من وجهة نظرك.

ويقدم موقع مزاد هلا العديد من مزادات سيارات مختلفة بحسب منطقتك، ويمكنك دائماً التقدم للدخول إلى أحد المزادات في المواعيد المعلنة والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الدخول إلى هذا الرابط، أما في حالة ما إذا كنت تريد حضور مزاد فعلي في الرياض، فيمكنك التوجه إلى مزاد السيارات الدولي.

مزادات سيارات المرور الالكتروني

تُتيح وزارة الداخلية عبر منصتها الرسمية مزاد المرور الالكتروني، والذي يقوم بعرض لوحات للبيع في هذا المزاد، ويُمكنك معرفة كافة التفاصيل بشان هذا الأمر بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية واختيار "قطاعات" ومن ثم قم باختيار "الأمن العام"، ثم "المرور" وأخيراً "مزاد اللوحات".

شراء لوحة من مزاد المرور

تقوم الإدارة العام للمرور السعودي بشكل دوري بإطلاق مزادات للوحات السيارات حسب المناطق داخل المملكة، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمرور السعودي، وبالتأكيد يُمكنك الاطلاع على هذه اللوحات في المزادات وكذلك القيمة الابتدائية لها ونوعها، ولكي تتمكن من شراء إحدى اللوحات عليك الاشتراك في المزاد عن طريق سداد الرسوم في المرور أولاً، ومن ثم يتم تحديد ميعاد المزاد القادم وإبلاغك به.

مزاد لوحات المرور

كما ذكرنا سابقاً أن وزارة الداخلية وتتبعها الإدارة العامة للمرور السعودي يُتيحان هذه الخدمة لك، لكي تحصل على رقم لوحة مميز من خلال مزاد إلكتروني أو مزاد علني بإحدى المناطق التي تُحددها إدارات المرور المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

مزاد لوحات السيارات

بعد أن تعرفنا على مزاد سيارات في المملكة العربية السعودية، سنتعرف الآن على مزاد اللوحات، فهو مزاد تابع لإدارة المرور السعودية، ويهدف إلى بيع اللوحات المميزة لأعلى سعر ممكن، وعادة ما يختلف سعر بداية المزاد بناء على مدى تميز الرقم، ويمكنك دائماً معرفة الأماكن والمواعيد من خلال زيارة موقع المرور السعودي، والذي سيقدم لك أيضاً العديد من المعلومات حول لوحات السيارات المعروضة وبداية سعر المزايدة عليها.

اقرأ ايضا: نصائح من ذهب: عمر سيارتك أطول إذا كنت تقوم بهذه الخطوات

معلومات مقال
loaing icon