مرسيدس مايباخ ٢٠٢١ تعرف على مميزات السيدان الفاخرة

مرسيدس مايباخ اس كلاس، مرسيدس مايباخ 2021، مرسيدس مايباخ S class،  أطلق عليها كما تحب، فهي سيارة تحمل كل معاني الفخامة، وقد  اطلقت شركة مرسيدس بنز الألمانية سيارتها مرسيدس مايباخ ٢٠٢١ اس كلاس خلال شهر نوفمبر 2020 وأحدثت ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي نسبة لفخامتها ومميزاتها المتطورة، وفيما يلي أهم مميزات ومواصفات مرسيدس مايباخ ٢٠٢١ اس كلاس والتي ستظل دائماً في موقع مهم وبارز ضمن السيارات الفخمة مهما مر عليها من سنين.

مرسيدس مايباخ ٢٠٢١ إس كلاس

تأتي السيارة الفخمة مع تصميم مشابه لسيارات إس كلاس الأخرى مع بعض الإضافات لإعطاء تمييز لجوهرة مرسيدس مايباخ ٢٠٢١، وواحدة من عناصرها الفاخرة هي شبكة التبريد الأمامية المتميزة المغلفة بالكروم بالإضافة إلى أشرطة عمودية بارزة، مع شعار مرسيدس مايباخ الكبير في الوسط.

تميزت مايباخ بغطاء المحرك الذي يختلف عن الفئة S العادية، مع ظهور تمويل من الكروم الذي يقسم الغطاء وشعار مرسيدس مايباخ الفاخر، كما تعبر عجلات جديدة مع حافات 21 بوصة عن رفاهية مع تصميم مثالي لمرسيدس مايباخ 2021 مع شعار مايباخ مشرق.

الحواف الأنيقة التي تدعمها الكروم هي عنصر لا غنى عنه في تصميم السيارة، تتوفر مرسيدس مايباخ  الجديدة في عشرة ألوان مزدوجة اختيارية يتم تصنيعها يدويًا لعدة أيام، لأنها عملية معقدة.

مرسيدس مايباخ ٢٠٢١

مرسيدس مايباخ ٢٠٢١ من الداخل

تشتهر مرسيدس بالرفاهية الداخلية، حيث وضعت أفضل لمساتها منذ إنشائها في فئة مرسيدس مايباخ، مع نفس تصميم سيارات مرسيدس اس كلاس مع إضافة لمسات فريدة تعبر عن رفاهية مايباخ .

لدى مايباخ قاعدة عجلات أطول من الفئة S العادية، والتي توفر مساحة أكبر في مقصورة السيارة، وخاصة المقاعد الخلفية، تم تثبيت غالبية الأسطح الداخلية والسقف في Nappa، مع الوسائد الفاخرة الكاملة لهذه الفئة.

أضف نظام التدليك للساق إلى المقاعد الخلفية، ويمكن للركاب الخلفيين ضبط مسند الظهر والساقين لخلق جو مريح للنوم والاسترخاء، مع مساعدة MBUX الداخلية للسيطرة على وظائف الترفيه والراحة التي تستجيب لحركات وإيماءات الجسم، من خلال الفهم بالإضاءة الداخلية، يمكن أن يضيء الضوء على المكان الذي تقصده.

بمجرد إغلاق الباب وإغلاقه يدويًا، أو من زر إلكتروني، ستجد ميزة على مرسيدس مايباخ تلقائيًا، ثم تعود طفرات الحزام إلى موضعها، في خلفية مرسيدس مايباخ، يوجد أيضًا حاملي كوب ساخن وثلاجة مبردة مع طاولات خشبية فاخرة يمكن أن تخيف المتعة والراحة من ركابها.

مرسيدس مايباخ ٢٠٢١

مثل مرسيدس اس كلاس، أصبح نظام MBUX المتقدم والترفيه مكونًا أساسيًا في مرسيدس مايباخ الفاخرة التي تسيطر عليها شاشات OLED الكبيرة (لقد تطرقنا إلى فئة مرسيدس S)، ويأتي مع Burmester 4D Estrio 4D تم توزيعه على 30 مكبر صوت صوتي.

يتميز مايباخ S-Class بنظام قيادة من المستوى الثالث، كما أنه يحتوي على نظام إضاءة داخلي خاص يتكون من 64 لون، ويمكن لنظام تجربة مستخدم MBUX الذي يربط تقنية الواقع المعزز بالعالم الحقيقي أن يمنح السائق معلومات التنقل والموقع الجغرافي ومعلومات المرور في صورة حية عبر الشاشة الأمامية أو شاشة المعلومات والترفيه، وهذا يجعل الوصول إلى وجهتك مع الأثرياء السيارة سهلة للغاية وأكثر أمانًا وأعلى راحة.

مواصفات مرسيدس مايباخ ٢٠٢١

يحمل المحرّك المصنوع يدوياً المكوّن من 12 أسطوانة سعة ستة لترات وشاحن تيربو مزدوج نفس القوّة البالغة 621 حصانًا كما فعلت في الجيل السابق من مرسيدس مايباخ، ولكن هذه المرة سيتم توزيع عزم الدوران عبر نظام الدفع الرباعي 4Matic الجديد بالنسبة لمحرّك V12، حيث لا يمكن الحصول على مثل هذا المحرّك إلّا بنظام الدفع الخلفي من قبل.

مرسيدس مايباخ ٢٠٢١

وتقول مرسيدس أن تقسيم عزم الدوران هو 69٪ للمحور الخلفي و 31٪ إلى الأمام،وهذا يضمن عدم حدوث انزلاق غير مبرر على الأرض المبلّلة، وقدرة عزم تساعد على ثبات سيارة تملك محرّك في مثل هذا الحجم.

كما تتسارع السيدان الفاخرة من 0-100 كلم في الساعة في 4.4 ثانية، وهو أسرع بمقدار 0.2 ثانية من الجيل السابق.

اقرأ أيضاً: c200 مرسيدس 2022 الاسعار والمواصفات في السعودية

معلومات Mercedes مقال Maybach
loaing icon