مرسيدس اكتروس 2023 جولة على شاحنات مرسيدس

تأتي شاحنات مرسيدس على قائمة أبرز الشاحنات في الأسواق، حيث يقدم الصانع الألماني أسطول مميز ومتنوع من الشاحنات القوية التي تتميز جميعها بكفاءة واعتمادية عالية، كما أنها تعد من بين الأكثر انتشاراً وشعبية في المملكة العربية السعودية، وتعد  شاحنة مرسيدس اكتروس واحدة من أهم ما قدمت الشركة في تشكيلة شاحناتها، وذلك لما تقدمه من مستوى عالٍ من الاعتمادية والأمان من خلال الأنظمة والتقنيات المتطورة، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول سيارة مرسيدس اكتروس وأبرز الشاحنات الأخرى التي تقدمها شركة مرسيدس بالمملكة.

مرسيدس اكتروس

مرسيدس اكتروس

كما ذكرنا تعد شاحنة مرسيدس اكتروس من أهم شاحنات الصانع الألماني، حيث تعد هي الشاحنة الرائدة في مجال الشركة، وذلك لما تأتي به من العديد من المزايا الرائعة، حيث تحصل على خيارين من المحركات الجديدة بستة وثمانية أسطوانات، ما يوفر اعتمادية كبيرة لـ مرسيدس اكتروس لفترات طويلة، كما أنها تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من نوع Powershift 3، وهو يوفر سرعة في التنقلات الأوتوماتيكية وسرعة باستجابة مرسيدس اكتروس، هذا بالإضافة إلى مجموعة من محركات الأقراص المبرمجة والتي تمنحها إمكانية على التكيف مع المتطلبات الفردية.

كما يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي Powershift 3 في مرسيدس اكتروس على التقليل من تكاليف التشغيل والصيانة، وذلك من خلال التحويل التلقائي الذكي، وهو ما يساعد على زيادة ربحية ملاك مرسيدس اكتروس، حيث تم تصميم الشاحنة للعمل لفترات زمنية طويلة ولا تحتاج للصيانة إلا بعد قطعها مسافة 30,000 كيلومتر.

أما عن أنظمة الأمان والسلامة بالشاحنة، فحصلت مرسيدس اكتروس على مجموعة متطورة ونشطة منها، والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم بالمسافة والقرب 
  • نظام تنبيه السائق 
  • نظام المحافظة على المسار 
  • نظام الفرملة الفعالة النشطة والذي يعمل على كبح السيارة في حالات الطوارئ ثم الى حالة التوقف التام، في حال مواجهة عقبات متحركة أو ثابتة إذا لزم الأمر.

وبعد التعرف على مواصفات شاحنة مرسيدس اكتروس، لنلقي نظرة على أبرز الشاحنات التي تقدمها مرسيدس في السوق السعودي:

مرسيدس زيتروس

مرسيدس زيتروس

تأتي شاحنة مرسيدس زيتروس كواحدة من أبرز الشاحنات في الأسواق، وأكثرها تحملاً وجودة، كما أنها تأتي بتجهيزات للانطلاق على الطرق الوعرة والتي لا يُمكن لمعظم الشاحنات السير عليها، كما أنها تأتي بتصميم خارجي يغلب عليه العملية حيث تحتوي على محرك أمامي لتسهيل صيانته، وأكثر من 30 خيار للصندوق الخلفي حسب حاجتك بدءً من الاستخدامات الحربية لنقل الجنوط وصولاً إلى تحويلها إلى منزل متحرك.

وعند الدخول إلى المقصورة الداخلية، فسنجد أنها تتوفر بنظام عزل مُتطور يعمل على تقديم مستوى مميز من الراحة والهدوء للركاب بداخلها، كما أنها تتميز بتصميم داخلي بسيط مع العديد من الأزرار البارزة للتحكم في المكيف وغيرها من الأمور وزر دوار لاختيار نظام التعليق الملائم بثلاثة خيارات، مع ذراع كبح إلكتروني، كما تأتي بوزن 9 طن ويُمكنها حمل أكثر من 30 طن، بالإضافة إلى مقود عالي التقنية به العديد من أزرار التحكم.

وتستمد شاحنة مرسيدس زيتروس قوتها من محرك سعة 12.8 لتر بأربعة خيارات من القوة تبدأ من 370 حصان وتصل إلى 510 حصان مع عزم يصل إلى 2,400 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة يدوي بثمان سرعات عالية الأداء للطرق الوعرة ومنخفضة الأداء للطرق المُمهدة، مع دفع كُلي 6X6 أو 6X4 حسب رغبتكم وحسب الطريق، في حين يبدأ سعرها من 450,000 ريال، وهي مناسبة للأعمال الأصعب والأكثر شقاء.

مرسيدس يونيموج

مرسيدس يونيموج

نصل إلى شاحنة مرسيدس يونيموج، والتي تعد واحدة من أهم شاحنات الصانع الألماني، حيث تأتي بتصميم خارجي فريد يميزها عن باقي الشاحنات، حيث تأتي بشاصي قصير مع ارتفاع كبير، بالإضافة إلى غطاء محرك أمامي حيث لا يكون المحرك أسفل السائق مباشرة، وذلك لعدة أسباب أبرزها سهولة صيانتها عند تعطلها على الطريق، في حين أن شكلها الكلاسيكي لم يتغير كثيراً على مر تاريخها الطويل الذي يمتد لـ 80 عاماً.

وبالدخول إلى المقصورة، سنجد أنها تتوفر إما بغمارة أو بغمارتين، كما يمكننا رؤية كُرسي هيدروليكي مريح، مع زر يقوم بتعبئة الإطارات بالهواء أو تقليل ضغط الهواء بها، بالإضافة إلى زر آخر لتحديد خيارات التحميل إما أن تكون الشاحنة بدون حمولة أو بحمولة لتغيير وضع القيادة للحفاظ على ما تحمله في الخلف، وزر لتشغيل المكيف مع زر دوار للتحكم في درجة حرارة الهواء.

وتستمد شاحنة مرسيدس يونيموج قوتها من خيارين من محركات تيربو ديزل تأتي بأربعة أسطوانات، الأول يولد قوة 177 حصان وعزم 670 نيوتن.متر، والمحرك الأقوة يولد 216 حصان و810 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة كهربائي يُمكن تحويله لقير عادي أو أوتوماتيكي بثمان سرعات عند الحركة للأمام و6 سرعات عند الحركة إلى الخلف، في حين يبدأ سعرها بالمملكة من 580,000 ريال، وبذلك فهي ذات قدرة عالية للغاية.

مرسيدس اروكس

مرسيدس اروكس

وأخيراً، نختم جولتنا في شاحنات مرسيدس بشاحنة مرسيدس اروكس، والتي تعد الأقرب في تشكيلة شاحنات الصانع الألماني لسيارات الركاب سواء في التصميم الداخلي أو الخارجي، كما يأتي الجيل الجديد من مرسيدس اروكس بجاهزية عالية للانطلاق على الطرق الوعرة، حيث تحصل على خلوص أرضي كبير مع شبك أمامي أكبر لتوفير تبريد أفضل.

وعند الدخول إلى مقصورة الشاحنة، سنجد أنها تأتي مع مقاعد هيدروليكية تعمل على توفير الراحة، وذراع كبح خاص بالحمولة الخلفية منفصل عن المكابح العادية، كما يقوم كمبيوتر الشاحنة بقياس الحمولة وتحديد نقلة القير المناسبة، مع نظام تحكم في التعليق بثلاثة درجات، ومقود عالي التقنية مع العديد من أزرار التحكم.

وتستمد الشاحنة قوتها من خيارين من المحركات الأول سعة 12.8 لتر بقوة 360 حصان وعزم 1800 نيوتن.متر، والثاني سعة 15.6 لتر بقوة 578 حصان وعزم 2800 نيوتن.متر مع دفع سداسي كُلي أو رباعي مع شاحن تيربو، ويتصل المحرك بناقل حركة باور شيفت 3 من مرسيدس بنز بـ 12 سرعة أو 16 سرعة حسب الفئة، موفر للوقود، في حين يبدأ سعرها من 370,000 ريال، وهي بذلك من افضل الشاحنات المتوفرة بفئتها من حيث الاعتمادية والقوة.

اقرأ أيضا باص مرسيدس مع اهم الانواع والمميزات

معلومات Mercedes مقال
loaing icon