مرسيدس اس كلاس وتاريخ تطورها عبر الاجيال

مرسيدس اس كلاس هي في نظر الكثيرين قمة الفخامة والرفاهية في عالم السيارات الفخمة، فهي أيقونة حقيقية بعالم السيارات، خاصة أنها سيارة الكثير من الملوك والرؤساء والقادة حول العالم، وهو الأمر الذي يدفع الكثيرين للحلم بامتلاك إحدى نسخها يوماً ما، ولذلك سنعطيك اليوم لمحة عن تاريخ تطورها عبر 7 أجيال مختلفة.

اقرأ أيضاً: الكشف عن جينيسيس G80 الجديدة كليا في الشرق الاوسط وافريقيا

مرسيدس اس كلاس 1972

في 1972، تم تقديم مرسيدس اس كلاس W116، حيث أنتجت بين 1972 وحتى 1980، وكان أهم ما يميزها نظام مستقل رباعي العجلات مع أقراص مكابح، وقد أنتج منها أكثر من 473 نسخة، وقد كانت السيدان الأبرز لدى مرسيدس، وقد أتت بتصميم يدخل فيه عدد كبير من عناصر الأمان المختلفة المأخوذة من أبحاث أمان السيارات بين الستينات والسبعينات.

مرسيدس اس كلاس 1980

مرسيدس اس كلاس

مرسيدس اس كلاس في جيلها الثاني حصلت على اسم W126، وقد أتت مع هيكل ديناميكي أكثر ومحرك ذو أسطوانات المنيوم كبيرة لتفوز بجائزة سيارة العام الأسترالية وقد تم بيع أكثر من 818 ألف نسخة من فئة السيدان منها، في حين بيع حوالي 74 ألف نسخة من فئة الكوبيه، مع تقديمها الكثير من خصائص الأمان التي شملت وسائد هوائية للراكب الأمامي ونظام شد أحزمة الأمان قبل الاصطدام مع تحكم بحسب العجلات.

مرسيدس اس كلاس 1991

مرسيدس اس كلاس

أتى الجيل الثالث من مرسيدس اس كلاس 1991 بأبعاد أكبر مع اثنين من قواعد العجلات بأطول مختلفة لنسخة السيدان، إضافة إلى نسخة كوبيه بقاعدة عجلات أقصر، وقد تم صنع 432 ألف نسخة منها، كما أن تكلفة إنتاجها كانت أعلى بنسبة 25% من الجيل السابق، وقد قدمت زجاج نوافذ مزدوج وغطاء حقيبة أمتعة ذاتي الإغلاق مع نوافذ كهربائية بخاصية الحماية من العوائق لتنخفض تلقائياً إذا ما كان هناك أذرع أو أيدي أحد الركاب في طريقها.

مرسيدس اس كلاس 1999

مرسيدس اس كلاس

في الجيل الرابع، حصلت مرسيدس اس كلاس على إعادة تصميم كاملة لتظهر بها لغة تصميم مرسيدس الحديثة في سياراتها اللاحقة، وهو ما يبدأ بالتركيز على الرقي والأناقة عبر شكل أكثر دائرية، مع توفيرها مساحة جلوس داخلية أكبر من السابق رغم أنها أصبحت أصغر، وقد توفرت على هيئة سيدان فقط وبيع منها 485 ألف نسخة.

مرسيدس اس كلاس 2006

مرسيدس اس كلاس

دشن الجيل الخامس من مرسيدس اس كلاس في 2005 بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وقد أتت بمحركات جديدة بقوة أعلى بنسبة 26% من السابق مع مقصورة داخلية جديدة بالكامل.

مرسيدس اس كلاس 2014

مرسيدس اس كلاس

تم تدشين مرسيدس اس كلاس 2014 بتصميم أكثر انسيابية مع شبك أمامي كبير ومصابيح LED بالخارج والداخل لأول مرة مع نسخ كوبيه وكشف.

مرسيدس اس كلاس 2020

مرسيدس اس كلاس

هذا وأما الجيل الأحدث من اس كلاس فقد تم تدشينه هذا العام باسم W223 مع الكثير من التحديثات التقنية الهائلة التي تشمل ما يصل إلى 5 شاشات ونظام إضاءة محيطي كامل مع شاشة عرض بالواقع المعزز أمام السائق.

معلومات Mercedes مقال
loaing icon