الكشف عن جينيسيس G80 الجديدة كليا في الشرق الاوسط وافريقيا

شهد اليوم الكشف الرقمي عن سيارة جينيسيس G80 الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويمثل هذا الطراز الجيل الثالث من سيارات السيدان التنفيذية للعلامة التجارية الفارهة. وسنعرفك على هذه السيارة في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا : جينيسيس تكشف عن GV70 موديل 2022

 

مستوى أعلى من الأناقة الرياضية

جينيسيس

تبدأ حكاية سيارة G80 بشعار العلامة التجارية الذي كان مصدر إلهام لتصميم الشبكة الأمامية والمصابيح الرباعية، والتي تمثل الوجه المميز لكل سيارات Genesis. وعلى الجانب، فإن خط Parabolic، الذي يبدأ من المصباح الرباعي الأمامي ويمتد تدريجياً إلى الخلف عبر الجزء العلوي من الباب، مستوحى من المظهر الأنيق للعديد من السيارات الكلاسيكية والفخمة. ويتوازن هذا الخط الأنيق مع "خطوط الطاقة" الرياضية التي تؤكد على قوة حجم الرفارف والعجلات قياس 18 إنشاً و19 إنشاً. بالإضافة إلى ذلك، تمتد التفاصيل المصنوعة من الكروم، حيث تبدأ من خلف العجلات الأمامية على طول الجزء السفلي من الباب، وتتقاطع مع العتبات الجانبية وتنتفخ صعوداً نحو الخلف، ما يعزز الحركة البصرية الأمامية. ويتميز الجانب الخلفي بمظهر قوي وضخم، حيث يوجد غطاء صندوق مائل ومصابيح رباعية خلفية مرتبطة بصرياً بتلك الموجودة في المقدمة.

مقصورة القيادة

جينيسيس

تتموضع عجلة القيادة وفتحات التهوية الرفيعة والأنيقة في مقصورة القيادة، وتقسمها إلى منطقة بانورامية في الأعلى ومنطقة التحكم في الأسفل. تم تقليل عدد الأزرار والمفاتيح الصلبة عن قصد إلى الحد الأدنى، سواء للأغراض الجمالية أو لسهولة الاستخدام. ويوجد أمام السائق شاشة العرض العلوية، واللوحة ثلاثية الأبعاد قياس 12.3 إنشاً، ونظام المعلومات والترفيه قياس 14.5 إنش لعرض المعلومات الضرورية أثناء القيادة. وتم تطوير المساحة الداخلية الأنيقة في سيارة G80 إلى مستويات فائقة، حيث تمت زيادة مساحة الرأس والأرجل من خلال خفض ارتفاع المقاعد في الصف الثاني، لتتيح بذلك مساحة داخلية أكبر وخط سقف مميز. ولتكتمل الأناقة في مقصورة القيادة، فقد استخدمت المقاعد وعجلة القيادة المغطاة بالجلد، والقماش ذي الملمس الناعم، والتشطيبات الخشبية ذات المسامات المفتوحة.

تقنية أمان متطورة

جينيسيس

تماشياً مع أنظمة السلامة الخاصة بالعلامة التجارية، تستخدم سيارة G80 أنظمة الأمان السلبي والإيجابي القياسية، وذلك تأكيداً على الالتزام الهندسي على مستوى العلامة التجارية بسلامة الركاب. تشمل أنظمة مساعدة السائق الأحدث والأكثر تطوراً نظام المساعدة لتجنب الاصطدام من الأمام، نظام المساعدة لتجنب الاصطدام في المنطقة العمياء، نظام شاشة الرؤية المحيطية، نظام المساعدة للخروج الآمن، نظام المساعدة على متابعة المسار، ومجموعة مكونة من 10 وسائد هوائية تتضمن وسائد هوائية أمامية وجانبية بالإضافة إلى وسادة هوائية مركزية، بين الراكبين في المقعدين الأماميين، ما يساعد في اصطدام ثانوي في حالة التعرض لحادث جانبي.

مجموعة المحركات

جينيسيس

تضم G80 الجديدة مجموعتين من المحركات في الشرق الأوسط وأفريقيا. محرك سعة 2.5 لترات بشاحن توربيني أربع أسطوانات بقوة 304 حصاناً، ومحرك سعة 3.5 لترات بشاحن توربيني ست أسطوانات بقوة 380 حصاناً.

 

جينيسيس بيان صحفي Genesis أخبار السيارات
loaing icon