محل تاجير سيارات اليك الابرز في السعودية لعام 2022

في سوق ضخم مثل السوق السعودي فإنه تتنافس العديد من محال تأجير السيارات لتقديم أفضل العروض التنافسية للمواطنين والمقيمين والزوار أيضًا، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول محل تاجير سيارات في السعودية.

محل تاجير سيارات

كما ذكرنا من قبل فإن السوق السعودي يمتلأ بالعديد من محل تاجير سيارات، ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز محل تاجير سيارات لعام 2022 بناء على تقييمات العملاء وتجاربهم.

شركة الأفضل لتأجير السيارات

وهو من أبرز متاجر تأجير السيارات في المملكة ، حيث تأسست شركة الأفضل عام 1980 ، حيث تقدم شركة الأفضل خدماتها من خلال شبكة واسعة من الفروع تتجاوز 90 فرعًا في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على أسطول ضخم من السيارات الحديثة يتعدى 12 سيارة.

يلو لتأجير السيارات

كان يُعرف سابقًا باسم "الوفاق" ، وهو من أشهر محلات تأجير السيارات في المملكة ، حيث تأسست شركة الوفاق عام 2000 ، وعلى مدار أكثر من 20 عامًا ، تمكنت الشركة من امتلاك العديد من الفروع في المملكة ، حيث تمتلك أكثر من 90 فرعاً ، وذلك في جميع مدن المملكة ، وكذلك في مطارات المملكة العربية السعودية ، كما تضم ​​الشركة أسطولاً ضخماً من السيارات الحديثة ، والذي يحتوي على أكثر من 7000 سيارة من أحدث الماركات العالمية ، بالإضافة إلى وجود أربعة مراكز رئيسية لصيانة السيارات.

محل تاجير سيارات

شركة ذيب لتأجير السيارات

 تأسست ذيب عام 1991 ، وهي من أكبر متاجر تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية. إيجار ذيب اليومي أو الشهري للأفراد بسعر مناسب وخدمة ممتازة. تقدم الشركة العديد من المزايا والخدمات للعملاء مثل القدرة على السفر داخل وخارج حدود المملكة ، والمساعدة على الطريق ، والمساعدة في الحوادث وغيرها الكثير.

شركة المفتاح لتأجير السيارات

شركة المفتاح هي واحدة من أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية. تأسست عام 1982. تمتلك الشركة أكثر من 80 فرعاً في 12 مدينة مختلفة داخل المملكة العربية السعودية. كما تمتلك الشركة أسطولاً ضخماً من السيارات التي تحتوي على العديد من السيارات المختلفة لتلبية احتياجات جميع الناس. تعمل الشركة على تقديم أفضل خدمات تأجير السيارات في جميع مطارات المملكة العربية السعودية. تقدم الشركة أيضًا خدمات تأجير السيارات للشركات وغيرها الكثير.

شركة هيرتز

نختتم قائمة أفضل محل تاجير سيارات في المملكة بواحد من أكبر متاجر تأجير السيارات في الشرق الأوسط ، حيث يقدم لعملائه مجموعة من الخدمات المتميزة مثل تأجير السيارات من المطار ، والتأمين على السيارات ، والتأجير قصير الأجل ، والتأجير الطويل. الإيجار لأجل ، وتأجير السيارات الفخمة والواي فاي للسيارات والصيانة وغيرها من الخدمات التي تقدمها Hertz لعملائها.

 

نصائح تاجير سيارات

  • اختر دائمًا شركات تأجير السيارات التي لديها أفضل التقييمات من العملاء 

  • اقرأ سياسات وشروط شركات تأجير السيارات في السعودية جيدًا قبل المتابعة مع الحجز.

  • تحقق مع الشركة بشأن التأمين على السيارات واختر الشركات التي تقدم تأمينًا شاملاً على سياراتهم لتجنب دفع تكاليف عالية في حالة تلف أحد قطع الغيار دون قصد.

  • تأكد من أن أجهزة تكييف الهواء والأجهزة الداخلية تعمل بشكل جيد بمجرد القيام بذلك. 

  • لا تنس التأكد من وجود مطفأة حريق وعجلات احتياطية.

  • عند استلامك للسيارة تأكد من امتلاء خزان الوقود واسأل المندوب عما إذا كان من مسؤوليتك تزويد السيارة بالوقود عند تسليمها أم أن الشركة ستعتني بذلك ويجب فحص سياراتك و تأكد من أنها نفس السيارة التي طلبتها. لتسليمك سيارة أخرى.

محل تاجير سيارات

شروط تأجير السيارات

هذا وبعد الحديث عن محل تاجير سيارات نستعرض سوياً مجموعة من الشروط المهمة الواجب توافرها في المستأجر وكذلك شركة التأجير حتى يتأكد الجميع من الحصول على كافة حقوقهم، وتتضمن الشروط:

  • الحد الأدنى لاستئجار سيارة في المملكة هو يوم واحد (24 ساعة)

  • يجب أن تتوافر لدى المستأجر هوية أو جواز سفر ساري المفعول.

  • أن يكون لدى المستأجر رخصة قيادة سارية المفعول تخوله لقيادة السيارة المستأجرة خلال مدة التعاقد داخل المملكة.

  • خلو صحيفته الجنائية من السوابق.

  • السلامة من الأمراض المعدية، وإثبات عدم تعاطي المستأجر المواد المخدرة أو الممنوعة.

  • أن تنطبق عليه شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة التأمين على السيارة.
       

اقرأ أيضاً: خمس ميزات أعجبتنا جدا في أم جي 6 بينها لون عداد السرعة الذي يتغيّر

معلومات مقال
loaing icon