مازدا cx9 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها

شركة مازدا اليابانية تقدم أسطول من السيارات يتمتع بتصاميم جذابة واعتمادية عالية وتكرس افضل تكنولوجيا السلامة وداخلية غنية بعناصر الراحة، ومن هذه السيارات مازدا cx9 2021، التي نتطرق إلى تفاصيل تصميمها والمواصفات والسعر في هذا المقال. 

مازدا cx9 2021 هي سيارة اس يو في (SUV) تلائم العائلات، وتنافس في قطاع متوسط الحجم، تعرف بقدرات أداء جيدة، وداخلية عالية التقنية لتكون من أفضل السيارات اليابانية، تتوفر في السعودية لدى الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا، ويتوفر منها فئات جي تي، ال تي دي، وإصدار خاص. وبدون إطالة، إليكم التصميم الخارجي والتجهيزات الداخلية. مازدا cx9 2021

 

مازدا cx9 2021

تأتي مازدا cx9 2021 بتصميم يركز على جعل الأداء مستقرا ورشيقا على مختلف الطرق، ويحمل ملامح تصميم مألوفة عن العلامة يتغلب عليها الطابع الرياضي، فتأتي مع شبك أمامي أنيق بشرائح عريضة مطعمة بتطعيم الكوروم، يتصل بمصابيح حادة وغطاء محرك منتفخ، وتوجد فتحات توهية سفلية وكشافات ضباب. 

تعمل مصابيح مازدا cx9 2021 الأمامية والخلفية بتقنية ليد، كما توجد إضاءة للوحة السيارة بإضاءة ليد، ومن الجانب توجد المرايا الجانبية الكهربائية بنفس لون الهيكل مع اشارات انعطاف مدمجة، ويحيط بالنوافذ اطار من الكروم، وترتكز على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة، وتوجد فتحة سقف بانورامية، ويمتد السقف بجناح مدمج، وتوجد شريط كرومي نحيف يصل المصابيح الخلفية، كما يميل الزجاج الخلفي لتعزيز المظهر الرياضي، ويوجد مصد خلفي، ونظام عادم ثنائي الفتحة، والباب الخلفي كهربائي الغلق والفتح. 

مازدا cx9 2021

مازدا cx9 من الداخل

ركز تصميم داخلية مازدا cx9 2021 على توفير الراحة والرفاهية للركاب باستخدام مواد عالية الجودة ولمسات راقية، فتأتي بمساحة داخلية ومقاعد بكسوة من الجلد ودعم التسخين والتبريد، كما تدم المقاعد الأمامية التعديل مع ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، ويوجد فتحات تكييف هواء خلفية. 

الجانب التكنولوجي يشمل نظام الترفيه الجديد كلياً المزود بتطبيقي Apple CarPlay و Android Auto، ونظام ملاحة، ونظام صوت مكون من 6 سماعات، راديو عالي الدقة ونظام راديو قمر صناعي باﻹضافة إلى بلوتوث ومدخلين USB، كما يتوفر نظام صوت فاخر من بوز مع 12 سماعة، ويوجد نظام تثبيت السرعة ضمن تجهيزات مساعدة السائق، وزر التشغيل من دون مفتاح.

مازدا cx9 2021

مواصفات مازدا cx9

تستمد مازدا cx9 2021 الأنيقة قوتها من محرك ذو صرفية وقود مميزة وهو محرك تيربو سعة 2.5 لتر يولد قوة 250 حصان و420 عزم دوران نيوتن متر، بتكنولوجيا سكاي أكتيف المتقدمة، لتتسارع معه الاس يو في من 0 إلى 100 كلم/س خلال 7 ثوان فقط، ويأتي المحرك  مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

وتأتي سيارة مازدا cx9 بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل: نظام مراقبة النقاط العمياء ، تنبيه المرور الخلفي، نظام الحفاظ على المسار، 
نظام المكابح المانع للانغلاق، نظام تقليل مسافة التوقف عند التحميل بالأوزان، نظام تثبيت السرعة العادي، نظام التحكم الديناميكي في الاستقرار، نظام التحكم بالجر، 6 أكياس هوائية كاملة أمامية وجانبية وستائرية، نظام تفادي الاصطدام اﻷمامي 
مكابح الطوارئ التلقائية، مستشعر ركن خلفي، ميزة الرؤية الليلية، نظام حماية مضاد للسرقة.

مازدا cx9 2021

سعر مازدا cx9

تتوفر سيارة مازدا 6 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الرسمي شركة الحاج حسين علي رضا بالفئات الآتية: 

  • مازدا cx9 2021 فئة 2.5T GT AWD بسعر يبدأ من 143,798 ريال سعودي
  • مازدا cx9 2021 فئة 2.5T LTD AWD بسعر يبدأ من  155,100 ريال سعودي
  • مازدا cx9 2021 فئة 2.5T Signature Edition AWD بسعر  يبدأ من 179,190 ريال سعودي

وكالة مازدا الرسمية في السعودية هي شركة الحاج حسين علي رضا المحدودة، والتي تتولى مهام البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة، وذلك عبر الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، فهناك 5 مراكز في جدة بالإضافة إلى 5 مراكز في الرياض وفرع الدمام وفرع مكة المكرمة، بجانب الفروع الأخرى الموجودة في المدينة وخميس مشيط والدمام وغيرها من بقية مدن المملكة.

وجميع هذه الفروع مجهزة لتقديم أفضل خدمة صيانة بالإضافة إلى تقديم قطع الغيار الأصلية بالطبع، حيث توفر هذه المراكز خدمات الصيانة والصيانة الدورية المتمثلة في صيانة الـ10 الاف كم والـ20 الف كم وهكذا حتى 100 الف كم. 

اقرأ أيضا: سعر سيارة مازدا 2021 في السعودية واهم الانواع

معلومات Mazda مقال
loaing icon