مازدا 6 2023 تصميم راقي ومقصور جذابة بسعر اقل من المتوقع

منذ وصول مازدا 6 لسنة الموديل 2013 ما زال الجيل الثالث من مازدا 6 مستمرًا حتى الآن مع تحديثات سنوية بسيطة، كما تستمر بنفس التجهيزات القياسية للسيارة طبقًا للأخبار من وكالة الحاج حسين علي رضا الرسمية في السعودية، وقد أعددنا لكم اليوم مقال مميز لنتعرف فيه على أهم مواصفات مازدا 6 نسخة عام 2023 مع الأسعار.

مازدا 6 2023 

مازدا 6

تنافس مازدا 6 في قطاع سيارات السيدان من الحجم المتوسط، ومن أقوى المنافسين لها في المملكة سيارات تويوتا كامري، هوندا اكورد، كيا K5، هيونداي سوناتا، شيفروليه ماليبو وأيضًا نيسان التيما، ومن أبرز ما يميز السيارة أن فئة ستاندرد تأتي بأهم أنظمة السلامة القياسية التي منها مجموعة 6 وسائد هوائية. 

وتتوفر مازدا 6 في فئتها العليا بمصابيح أمامية من نوع ليد مع ميزة التحكم التلقائي في مستوى الإضاءة، ومن الجانب تجد المرايا الخارجية كهربائية الطي، في حين ترتكز السيدان فوق جنوط عجلات قطرها قياسه 19 بوصة، أكبر من جنوط العجلات في فئة ستاندرد قطرها قياسه 17 بوصة، وتجد وعلى الزجاج الأمامي المساحات بمستشعر المطر، وتتميز من الخلف بشريط كرومي يصل بين المصابيح ومنفذ عادم مزدوج، وتأتي سيارة بطول 4.87 متر وقاعدة العجلات بطول 1.84 متر، في حين أن الارتفاع يبلغ 1.45 متر والعرض يبلغ 1.84 متر.

داخلية مازدا 6 2023 

مازدا 6

يمكننا أن نرى الاختلاف بين فئات مازدا 6 في الداخل، فبينما لا تُجهز فئة ستاندرد سوى بشاشة راديو، فإن الفل كامل تأتي بتكنولوجيا عصرية أهمها شاشة المعلومات والترفيه تعمل باللمس بمقاس 8 إنش وتدعم الاقتران مع الهاتف الذكي عبر آبل كاربلاي ويوجد مشغل الاسطوانات من نوع CD ونظام الصوت الراقي من بوز يتألف من 11 مكبر صوت وتوجد منافذ يو اس بي في الأمام والخلف، ويتمتع السائق بخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي من نوع بروجكتور. 

وقد زودت الفل كامل بجلد نابا الأحمر العنابي وبدعم الضبط الكهربائي للمقاعد في حين يوجد نظام ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، وتغطي الجلود واللمسات المعدنية الراقية أجزاء من لوحة القيادة والأبواب ومناطق التفاعل لتمنح الشعور بالرقي، في حين تأتي بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم مستقل في الأمام لكل من السائق والراكب، وتوجد فتحات تهوية خلفية. 

مازدا 6

مواصفات مازدا 6 2023 

بعد الحديث عن التصميم والتجهيزات الداخلية والتكنولوجيا، يأتي الحديث عن الأداء، ونهتم هنا بذكر المحرك وأنظمة السلامة ومساعدة السائق، ولنبدأ من المحرك، حيث تتوفر السيارة بخيارين للمحرك، هما محرك 4 اسطوانة سعة 2.5 لتر  يولد قوة 190 حصان وعزم دوران قدره 252 نيوتن متر، ومن ثم تصل السيارة سرعة قصوى 221 كيلومتر / ساعة وإما محرك 4 اسطوانة بسعة 2.5 لتر بنزين تيربو يولد قوة 231 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر ومن ثم تصل السيارة سرعة قصوى 239 كيلومتر / ساعة. وكل المحركات تتصل بقير 6 سرعات اوتوماتيك بنظام دفع أمامي. 

كما تم تجهيز سيارة مازدا 6 بأنظمة سلامة متقدمة منها مجموعة الوسائد الكاملة، الأمامية والجانبية الأمامية والستائرية في السقف للصف الأول والثاني تحمي منطقة الرأس من التصادم الجانبي، وتأتي بنظام التحكم الديناميكي في الثبات خاصية ثبات المركبة ضد الجاذبية إلى جانب مقاعد أمامية بميزة تخفف الصدمة وتذكير الركاب بربط أحزمة الأمان. 

سعر مازدا 6 2023 

تتوفر سيارة مازدا 6 نسخة عام 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكالة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة بالفئات والأسعار الآتية شامل الضريبة 15%:

  • ستاندر تأتي بسعر يبدأ من 93,895 ريال سعودي.

  • ستاندر أحمر معدني أو رمادي معدني تأتي بسعر يبدأ من 96,195 ريال سعودي.

  • نص فل تأتي بسعر يبدأ من 106,545 ريال سعودي.

  • نص فل أحمر معدني أو رمادي معدني تأتي بسعر يبدأ من 108,845 ريال سعودي.

  • فل كامل تأتي بسعر يبدأ من 124,945 ريال سعودي.

  • سقنتشر تأتي بسعر يبدأ من 139,895 ريال سعودي.

ويمكنك اقتناء السيارة السيدان مع ضمان المصنع من الوكيل شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة لمدة سنة واحدة أو 100,000 كيلومتر أيهما ينتهي أولا. 

اقرأ أيضا: أمير سعودي يدفع ثروة لتحويل فيراري إلى مازدا والنتيجة مذهلة

معلومات Mazda مقال
loaing icon