لوسيد موتورز 2022 وسيارتها السيدان

لوسيد موتورز هي شركة تصنيع سيارات كهربائية أمريكية مقرها في نيوارك، كاليفورنيا، وقد تأسست الشركة عام 2007، وهي اليوم واحدة من أبرز شركات المركبات التي تحافظ على البيئة وعلى طبقة الأوزون.

لوسيد موتورز

لوسيد موتورز

لوسيد موتورز هي شركة ناشئة في مجال السيارات الكهربائية تزود أيضًا بالبطاريات لسلسلة سباقات الفورمولا إي. يقع مقرها في وادي السيليكون ، ويرأسها بيتر رولينسون ، كبير المهندسين السابق في طراز تسلا إس.

في حين أن شركة تسلا قد رسخت مكانتها كأبرز صانع سيارات كهربائية في العالم ، تشتهر لوسيد موتورز حاليًا بتزويدها بالبطاريات لسيارات سباق Formula E. الآن تتطلع الشركة الناشئة إلى تحدي البدائل الفاخرة مثل الطراز S و Porsche Taycan بسيارتها السيدان air الجديدة كليًا 2022.

ان التوجه نحو السيارات الكهربائية لم يعد بالامر المخفي لاسيما وان هذه المركبات صديقة للبيئة كما وانها لا تكبد صاحبها دفع مبالغ كبيرة بسبب التزود بالوقود، فضلاً عن ان العالم اجمع بات يتجه نحو الطاقة البديلة حتى في الرياضة. فإلى جانب الفورمولا إي، نلاحظ بأن سيارات بطولة العالم للفورمولا وان ومنذ العام 2014 أصبحت هجينة بالرغم من أن السيارات حافظت على سرعتها لا بل إنها باتت تتمتع بسرعات اعلى وبأسلوب قيادة حماسي ومختلف جداً.

سيارة لوسيد موتورز

لوسيد موتورز

Lucid Air 2022 هي أول سيارة سيدان فاخرة من شركة لوسيد موتورز، الشركة الأمريكية الجديدة لتصنيع السيارات الكهربائية. إلى جانب تقديم ميزات التدليل المتوقعة لسيارة سيدان فاخرة، فإنها تتميز أيضًا بمدى أكبر من أي سيارة كهربائية أخرى معروضة للبيع.

يمتاز طراز Air Dream Edition Range بمدى يبلغ 835 كلم عند الشحن الكامل ولا توجد سيارة أخرى تقترب من هذا الرقم حاليًا، هذا وتشير لوسيد إلى أن Dream Edition Range تنتج قوة 933 حصانًا ، فيما يقدم إصدار Performance قوة 1111 حصان.

للاستخدام المنزلي، تحتوي سيارات لوسيد Air على شاحن تيار متردد قوي على متنها يمكنه أيضًا تقصير أوقات الشحن، على افتراض أن لديك إعدادًا كهربائيًا قويًا بدرجة كافية. يمكن استخدام حزمة بطارية Air كمصدر طاقة لمنزلك في حالة انقطاع التيار الكهربائي على الرغم من عدم توفر هذه الوظيفة في الوقت الحالي.

مواصفات سيارة لوسيد موتورز

لوسيد موتورز

تمكنت نسخة dream edition range  والتي تأتي بقوة 933 حصان من ان تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.8 ثانية فقط. إن المقصورة الداخلية لـ Lucid Air ممتعة لاسيما وأنها سيارة فاخرة ورائعة. على سبيل المثال، توفر المقاعد الكثير من التعديل وهي مريحة في الرحلات الطويلة، لكن الدعم العام غير موجود بعض الشيء. ضجيج الرياح والطريق ضئيل للغاية على الطريق السريع، لكن هذا جعل بعض الصرير من بعض الأجزاء غير الملائمة على الأبواب وعجلة القيادة في السيارة يبدو أكثر وضوحًا.

على عكس العديد من الشركات المصنعة التي لجأت إلى التحكم الكامل في شاشة اللمس لأنظمة المناخ، فإن سيارة لوسيد موتورز لديها أزرار مخصصة لدرجة الحرارة وسرعة المروحة ، مما يجعل من السهل إجراء التعديلات من دون إبعاد عينيك عن الطريق. يمكنك أيضًا ضبط الفتحات يدويًا بدلاً من الاضطرار إلى التفاعل مع واجهة شاشة تعمل باللمس شديدة التعقيد.

لا تقدم Lucid حاليًا Apple CarPlay أو Android Auto ، على الرغم من أنها تقول إن كلتا الميزتين ستأتيان في المستقبل. هناك عدد لا بأس به من الأوامر الصوتية في السيارة، والتي من الممتع استخدامها في كل الاوقات، كما أن نظام الملاحة جيد.

يتوفر Air مع مجموعة من وسائل المساعدة المتقدمة للسائق مثل مثبت السرعة التكيفي ، ومراقبة النقطة العمياء ، وكاميرات النقطة العمياء ، والتحذير من الاصطدام الأمامي. بينما تأتي أدوات مساعدة السائق الأكثر تقدمًا مع التحديث المستقبلي.

امضى مهندسو لوسيد موتورز الكثير من الوقت في التفكير في أفضل طريقة لاستخدام المساحة المتاحة. توفر السيارة  26.1 قدمًا مكعبًا من إجمالي مساحة الشحن التي تنقسم بين صندوق خلفي 16.2 قدم مكعب وصندوق أمامي 9.9 قدم مكعب. التخزين الداخلي أيضًا مثير للإعجاب بفضل جيوب الأبواب الكبيرة والكونسول الوسطي الذكي. حتى أن هناك صندوق تخزين مخفي خلف الشاشة المركزية السفلية القابلة للسحب كهربائياً.

اقرأ أيضاً: كارلمان كينغ.. أغلى سيارات الدفع الرباعي في العالم واكثرها شراسة

معلومات مقال
loaing icon