لوحة مميزة للسيارة وطرق عرضها وبيعها في مزادات السعودية 2022

مزاد المرور الإلكتروني هو مزاد لإدارة المرور السعودية يتم الإعلان عنه إلكترونيًا وعن اللوحات ذات الأرقام والحروف المميزة التي سيتم طرحها في المزاد كي تُباع بأعلى سعر ممكن، و يتم الإعلان عن هذا المزاد عبر الموقع الرسمي لمرور السعودية، وإذا كنت تبحث عن لوحة مميزة لسيارتك فإليك كافة المعلومات حول اجراءات الحصول على لوحة مميزة في المملكة العربية السعودية.

شراء لوحة مميزة من المرور

تقوم الإدارة العامة للمرور السعودي عبر موقعها الرسمي بنشر لوحات مميزة وبعض المعلومات عنها مثل القيمة الأولية والنوع، ولكي تتمكن من شراء إحدى اللوحات عليك المشاركة في المزاد بدفع الرسوم المرورية أولاً ثم يتم تحديد موعد المزاد التالي وإبلاغك به.

شروط دخول مزاد المرور

تخصص إدارة المرور في المملكة العربية السعودية يومًا ومكانًا محددًا لمزاد اللوحات المرورية من أجل بيع لوحة مميزة للسيارة.. وفقًا لهذه الشروط:

  1. يجب الالتزام بوقت الدخول وهو الخامسة مساءً.
  2. ضرورة إحضار الهوية الوطنية أو التفويض الأصلي.
  3. تقديم دفعة مقدمة لا تقل عن 1000 ريال سعودي لسعر اللوحة قبل الدخول في مزاد اللوحات المرورية.

مزاد السيارات الدولي

يُعد "مزاد السيارات الدولي" كأشهر مزاد للسيارات في المملكة العربية السعودية والمعروف أيضًا باسم "إنترناشيونال كارز"، ويمثل أحد مشاريع شركة الرياض للتطوير ويقدم خدماته لجميع العملاء، كالمتخصصون في نشاط بيع وشراء السيارات المستعملة والأفراد من كافة الجنسيات حسب المزادات التي تتم بشكل مباشر وسريع.

وفيما يخص تصميم مبنى مزاد السيارات الدولي ذاته، فسنجد أنه يقع في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة الرياض، ويتكون المبنى من أجزاء المزاد الرئيسية مثل (المبنى الرئيسي يحتوي على مكاتب إدارة المزادات ، ومكاتب خدمة العملاء ، وما إلى ذلك، وتسعة ممرات للمزايدة يمكن توسيعها في المستقبل، وثمانية ممرات لتسجيل الدخول للسيارات الراغبة في عرضها للبيع في المزاد).

وأخيرًا يحتوي مبنى مزاد السيارات الدولي أيضًا على مواقف داخلية متعددة الأغراض تتسع لأكثر من 3500 سيارة، بالإضافة إلى مواقف سيارات خارجية بسعة 800 سيارة للزوار والموظفين.

شراء لوحة مميزة من المرور

كيف يعمل مزاد السيارات

ربما لا يعرف الكثيرون كيف يعمل المزاد أو الخطوات التي تُتبع داخل المزاد، ربما عليك حضور المزاد مرة واحدة لاكتشاف أن الأمر بسيط للغاية، حيث يعتمد ذلك على المزايدة بأعلى سعر والحصول على الصفقة التي تريدها، ما عليك سوى معرفة كيفية توقف عن زيادة السعر على العرض عندما يتجاوز الأمر قيمته المقدرة من وجهة نظرك.

انواع لوحات السيارات

بعد أن تحدثنا على كافة التفاصيل الخاصة بمزادات المرور لبيع لوحة مميزة، نودّ أن نشير إلى أن الإدارة العامة للمرور السعودي في الدولة تُقدّم أكثر من نوع واحد من لوحات السيارات، ولكل نوع لونه الخاص، ويشير كل لون أيضًا إلى معنى محدد، وتنقسم اللوحات إلى 5 فئات بـ 5 ألوان مميزة، وسوف نتعرف عليها على النحو التالي:

اللوح الأبيض: يأتي هذا اللون للسيارات الشخصية كالسيارات السيدان والكروس أوفر والهاتشباك والكوبيه ، والتي تستخدم للاستخدام الشخصي في التنقل بين أجزاء المملكة ، وهو النوع الأكثر شهرة وانتشاراً وانتشاراً.

- لوحة صفراء: هذا اللون خاص بسيارات الأجرة فقط ، بالإضافة إلى شارة فوق السيارة تشير إلى أنها سيارة أجرة.

- اللوح الأزرق: يأتي اللون الأزرق على لافتات المرور خاصة للشاحنات كبيرة الحجم التي تستخدم للأغراض التجارية.

- اللوح الأخضر: يأتي اللون الأخضر للوحة السيارة خصيصاً لسيارات الدبلوماسيين والهيئات الحكومية.

- اللوحة السوداء: اللوحة السوداء (للسيارات المصدرة أو السيارات الجمركية) أي السيارات التي تدخل الدولة لفترة زمنية محددة ثم تغادر مرة أخرى مع صاحبها.

اقرأ أيضًا: أحدث الصور التجسسية لسيارات قيد الاختبار أهمها 911 مخصصة لسباقات داكار

معلومات مقال
loaing icon