لمبرجيني اوروس 2022 أول كروس أوفر من العلامة الفاخرة

لمبرجيني اوروس، من أهم السيارات التي تتوفر في المملكة العربية السعودية والعالم أجمع في هذه الفئة المهمة والرياضية الفاخرة أيضاً، كما أنها حققت مبيعات كبيرة خلال فترة تواجدها في جميع دول العالم التي تتوفر فيها، وخصوصاً المنطقة العربية والشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونها حققت أرباح كبيرة لشركة لمبرجيني "لامبورجيني" وتحديداً في عام 2020 خلال فترة كورونا الأولى.

الظهور الأول لـ لمبرجيني اوروس

ظهرت اوروس لأول مرة في العالم عام 2017 وسوقت لها الشركة الإيطالية العريقة كونها سيارة خارقة وأسرع سيارة SUV في العالم وخارقة تكسر حواجز السرعة، وبالفعل حققت ذلك وأيضاً كسرت حواجز المبيعات وأصبحت السيارة الأكثر مبيعاً في تاريخ علامة لامبورجيني على مدار تاريخها الطويل.

لمبرجيني اوروس 2022

لمبرجيني اوروس

تأتي السيارة بتصميم هجومي رياضي تعكس شخصية وروح السيارة التي تفتخر بها علامة لامبورجيني دائماً، حيث تتوفر بمصابيح أمامية من الـ LED بالكامل بتصميم هجومي مع شبك أمامي باللون الأسود بجانب زوائد من الكاربون فايبر مع وجود رادار في الأمام، كما يوجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك وجانبي السيارة لتوفر أفضل انسيابية للسيارة كما يوجد فتحات تهوية على غطاء المحرك لتبريد أفضل للمحرك.

وتتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مع تعتيم ذاتي جهة السائق من الكاربون فايبر مع وجود الكاربون فايبر أيضاً على عتب السيارة والجوانب جميعها مثل الرفارف الأمامية والخلفية، مع وجود تنفيخات في الرفارف الخلفية.

لمبرجيني اوروس

أما من الخلف، فتتوفر سيارة لمبرجيني 2022 بمظهر أكثر رياضية من الأمام، مع وجود جناحين أعلى صندوق الأمتعة الخلفي وأعلى المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED وذلك لثبات أكبر للسيارة على السرعات العالية، كما يوجد 4 مخارج لعادم السيارة بصوت مرتفع ومميز، كما يوجد كاربون فايبر على الصدام الخلفي وتحديداً يأتي مشتت الهواء من الكاربون.

داخلية اوروس 2022

داخلية لمبرجيني اوروس

وبالانتقال إلى الداخل، ستجد التصميم الرياضي مُكتمل مع مقود رياضي من الجلد متعدد الوظائف وخلفه شيفتات لتبديل السرعة، مع شاشة عدادات ملونة بتصميمات مختلفة بقياس 7 بوصة مع شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 12 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع وجود شاشة ثالثة لتتحكم في تكييف السيارة ثنائي المناطق، مع وجود ناقل الحركة ووضعيات القيادة في منطقة الكونسول الوسطي التي تميز السيارة مع زر تشغيل السيارة في المنتصف بغطاء باللون الأحمر.

كما تتوفر السيارة بـ5 مقاعد من الجلد أو الكانتارا مع إمكانية طلب السيارة بـ4 مقاعد فقط بتحكمل كامل بالكهرباء في المقاعد، كما يوجد مساج في المقاعد الأمامية، مع وجود مقاعد أمامية رياضية بحسب الطلب.

محرك لمبرجيني اوروس

وتستمد السيارة قوتها من محرك 4.0 لتر مزدوج التيربو مكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V، ويولد قوة 650 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 850 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، ونظام دفع رباعي.

أما النسخة الجديدة الفيس ليفت نسخة S فهي بنفس المحرك ولكن بقوة أكبر تبلغ 660 حصان ونفس عزم الدوران الذي يبلغ 850 نيوتن متر، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم في زمن قدره 3.5 ثانية ويصل لسرعة قصوى 305 كم/س.

تاريخ لامبورجيني

يبدأ تاريخ لامبورجيني في عام 1963، أي قبل 57 عاماً، على يد Ferruccio Lamborghini، بعد أن أصبح رجل أعمال ثري من عمله في صناعة الجرارات الزراعية في الحقيقة جاءت تلك المؤسسة بعد أن استحوذ على العديد من السيارات الفاخرة، من بينها سيارة فيراري، والتي لاحظ وجود خلل في مستوى القابض، بالإضافة إلى استيائه الشديد من صوت محركها بسبب استخدامه قطع غيار للجرارات، مما أدى إلى إلى مناوشة لاحقة.

كان Ferruccio Lamborghini هو صاحب مصنع جرار زراعي ومحب للسيارات الرياضية، حيث كان يمتلك سيارة Ferrari 250 GT، لكنه لم يكن معجبًا بأداء القابض الموجود بها، لذلك قرر مناقشة الأمر مع Enzo Ferrari، مؤسس Ferrari، لكن الأخير رفض انتقاد Ferruccio على سيارته، وطلب منه “التركيز على جراراته”، وهنا اعتبرها Ferruccio إهانة له، وقرر تحدي Enzo بصنع سياراته الرياضية الخاصة، و من هنا ولدت علامة لامبورغيني التجارية، حيث يعود أساس سيارات لامبورغيني في الواقع إلى معركة مع مؤسس فيراري.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: عودة مقبرة السيارات الخارقة في دبي مع أكثر من 3000 سيارة مهترئة

معلومات مقال
loaing icon