لكزس سبورت تعرف على طرازات العلامة اليابانية الرياضية في السعودية

تقدم صانعة السيارات الفاخرة اليابانية لكزس عددًا من الموديلات الرياضية في سلسلة لكزس سبورت، بما في ذلك لكزس RCF و لكزس LC، والتي تشتهر بأدائها القوي بفضل المحركات القوية، بالإضافة إلى تصميمها الرياضي العصري والشبابي، والمقصورة التي تركز على السائق، وخلال السطور التالية نستعرض أبرز المواصفات والأسعار في السعودية.

 لكزس السعودية 

لكزس سبورت من عبداللطيف جميل

قبل أن نتعرف على سيارات لكزس سبورت في المملكة العربية السعودية، سنتعرف على الوكيل، تتوفر العلامة اليابانية لكزس من خلال شركة اللطيف جميل للسيارات الوكيل الحصري لها، وتُقدم شركة عبد اللطيف جميل العديد من الخدمات الممتازة لعملائها، سواء كانت خدمة ما قبل البيع لتجربة قيادة مثيرة، وشرح من خبير لكل التفاصيل في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة لكزس المعتمدة في جميع أنحاء المملكة للصيانة العامة والتناوب لخدمات الصيانة وبيع قطع الغيار الأصلية التي تم استبدالها من قبل متخصصين، مما يضمن حصولك على خدمة عالية الجودة.

من جانبها، ترجع الشركة أصولها إلى مشروع بدأته شركة تويوتا لتطوير سيارة سيدان فاخرة جديدة. بدأ المشروع المسمى F1 في عام 1983، في النهاية، أدى المشروع إلى تقديم لكزس LS في عام 1989. تأسست لكزس في مدينة تويوتا بمحافظة آيتشي باليابان وتم إنشاء إنفينيتي لشركتها الأم في نفس الوقت نيسان. يقع المقر الرئيسي للشركة في ناغويا، اليابان، ولها عمليات في بروكسل وبلجيكا وتكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

 لكزس سبورت RCF 

لكزس سبورت RCF

في بداية حديثنا عن سيارات لكزس سبورت، سنتعرف على سيارة لكزس RCF كوبيه الأنيقة، بدءاً بتصميم الهيكل الخارجي، الذي يتميز بطابع رياضي حديث يعبر عن السرعة، حيث تحتوي على جنوط مقاس 19 بوصة، مصممة خصيصاً لهذا النموذج، مزودة بمصابيح LED أمامية مع خاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية Auto-Hi Beam، وحزمة LED مع إضاءة شعار لكزس F-Performance، وجناح خلفي أوتوماتيكي.

يوجد بالداخل شاشة نظام ملاحة بطاقة SD مع جهاز تحكم عن بعد بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة، ومفتاح بطاقة إضافي، ولوحة أدوات رقمية ونظام صوتي مارك ليفينسون وراديو FM، و DVD، و MP3 و WMA، ومدخلات AUX وMiracast من 17 مكبر صوت وفتحة سقف بينما المقاعد الأمامية كهربائية ومقعد السائق مزود بوظيفة ذاكرة، كما أن المقاعد من الجلد شبه الأنيلين، والمقاعد الأمامية جيدة التهوية، وهناك أيضًا نظام تشغيل المحرك عن بُعد.

لقد وصلنا إلى القوة حيث أن السيارة تسمد قوتها من محرك V8 سعة 5.0 لتر ينتج 470 حصانًا، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع صوت محرك معدل من ياماها، يتم تقديم نظام القيادة في مجموعة متنوعة من الوضع، Eco-Normal- عادي- رياضي (Eco-Normal / Custom-Sport S- Sport S).

أما سعر السيارة فهو 374,440 ريال سعودي شامل الضريبة.

 لكزس سبورت LC 

لكزس سبورت LC

نواصل حديثنا عن سيارات لكزس سبورت بالحديث عن سيارة لكزس LC، والتي تتميز بجنوط رياضية من الألمنيوم مقاس 21 بوصة، وجناح خلفي نشط يتم تثبيته أعلى صندوق الأمتعة في السيارة، ويتميز باستجابة تلقائية عالية السرعة تعزز القوة السفلية للسيارة وقوتها، والتي يمكن التحكم فيها يدويًا أيضًا، وتأتي نسخة الكوبيه مجهزة بسقف زجاجي ثابت لا يمكن فتحه للرؤية أو نسخة قابلة للتحويل مع سقف Alcantara وأضواء جانبية LED وشعار Lexus الترحيبي.

في الداخل، يحصل السائق على مجموعة أدوات رقمية، وشاشة عرض أمامية، وعجلة قيادة جلدية مع أزرار تبديل السرعة، ونظام معلومات ترفيهي متوافق مع Android وApple CarPlay، ونظام ملاحة يمكن الوصول إليه من شاشة 10.3 بوصة، وشاشة تعمل باللمس تدعم تقنية Bluetooth و وحدة التحكم لنظام الصوت Mark Levinson الذي يضم 13 مكبر صوت مع راديو ودي في دي ومدخلات AUX و USB. تشمل الميزات الأخرى نظام الدخول الذكي ونظام التشغيل عن بُعد.

من حيث القوة، هذه السيارة الرياضية تستمد قوتها من محرك 8 سلندر يولد قوة 470 حصاناً و540 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات وتتسارع من 0-100 كم / ساعة في 4.7 ثانية. أما عن السعر فسيارة لكزس سبورت متوفرة بفئتين في المملكة العربية السعودية والأسعار كالتالي:

  • لكزس LC AA Elite بسعر 458,390 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس LC CV LE إصدار محدود، سعر المملكة لم يعلن عنه بعد

اقرأ أيضًا: لكزس ls 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

لكزس معلومات مقال
loaing icon