لكزس LC 2022 واهم المميزات في السعودية والاسعار

لكزس LC 2022 هي أقوى سيارة كوبيه رياضية من العلامة اليابانية، وهي تتسم برفاهية ورقي مبهر بفضل تصميمها الفريد من نوعه والذي يسحب الأنظار إليها كالمغناطيس على مختلف الطرقات، حيث تركز تصاميمها والتكنولوجيا على الأداء الرشيق لتحضر بقوة بين الأفضل في السوق فتعرف معنا على المواصفات والسعر في السعودية.

لكزس LC

أول ما يبهر أي شخص بسيارة لكزس LC 2022 هو تصميمها الآخاذ، حيث تتميز بملامح رياضية عصرية تعبر عن السرعة ويتجلى ذلك في خطوط التصميم الديناميكية وشكل المصابيح الأمامية والخلفية ومنافذ التهوية الجانبية والعجلات الرياضية والمصد وفتحات العادم، وتشمل التجهيزات مصابيح أمامية رئيسية ثلاثية الأضواء بتقنية ليد مع خاصية التحكم التلقائي في الاضاءة العالية، تتميز بشكل منحرف مقلوب تتناغم مع المصابيح النهارية DRL التي تأخذ شكل رأس سهم.

 ومن المزايا التي تعزز الأداء الرياضية، جنوط عجلات رياضية من الألومنيوم مقاس 21 إنش، جناح خلفي نشط قابل للضم والدمج في غطاء صندوق الامتعة ويتميز بتلقائية الاستجابة عند السرعات العالية لتعزيز قوة الدفع السفلية وديناميكية السيارة كما يمكن التحكم به يدويا. وتأتي الكوبيه مع سقف زجاجي ثابت مع سقف لا يفتح مخصص للرؤية أو نسخة كشف بسقف من مادة الكانتارا، وأنوار جانبية ليد مع علامة لكزس الترحيبية. 

لكزس LC 2022

لكزس LC من الداخل

ومن حيث المقصورة، تمزج داخلية لكزس LC 2022 بتوفير خصائص وتكنولوجيا رياضية بلمسات مواد عالية الجودة، وتأتي بتصميم محسن مثل مقابض الابواب من الداخل المزودة بقفل، ولضمان الراحة زودت المقاعد بالبنية الرغوية المدمجة المبتكرة لتثبيت منطقة الاكتاف وتأتي المقاعد الأمامية بدعم التهوية وكسوة الجلد الفاخر Semi-Aniline خلاف المقاعد الخلفية التي تأتي بكسوة جلد صناعي. 

ويحصل السائق على لوحة عدادات رقمية وميزة عرض المعلومات على الزجاج الامام  ومقود جلد مزود بمبدلات سرعة، ونظام معلومات وترفيه متوافق مع أندرويد وأبل كاربلاي ونظام ملاحة يمكن الوصول إليه من شاشة 10.3 إنش ووحدة لمسية للتحكم ويدعم البلوتوث، ونظام صوت مارك ليفينسون 13 سماعة، راديو، DVD و مدخل AUX و USB. ومن التجهيزات الاخرى نظام الدخول الذكي ونظام التشغيل عن بعد.

لكزس LC 2022

ولضمان الراحة زودت المقاعد بالبنية الرغوية المدمجة المبتكرة لتثبيت منطقة الاكتاف وتأتي المقاعد الأمامية بدعم التهوية وكسوة الجلد الفاخر Semi-Aniline خلاف المقاعد الخلفية التي تأتي بكسوة جلد صناعي، وهذا التصميم الفريد على فئة السيارات هو نتيجة ساعات غير محدودة من عمل حرفيين بارعيين من التاكومي، ولتوفير إسناد ممتاز ضد قوى الجاذبية العرضية التي تتعرّض لها السيارة في ظروف القيادة الرياضية، تُستخ دم للمقاعد بنية " رغوية مندمجة " مبتكرة، وقد تم تحسين أداء التثبيت حول منطقة الأكتاف ومسند الظهر، وكُسِ يت بمادة ألكانتارا Alcantara في منتصف ظهر المقعد والحشية.

وبالنسبة للتقنيات، فتتميز بنظام معلومات وترفيه بشاشة 10.3 إنش يدعم التحكم عن بعد بلوحة لمسية ومتوافق مع مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ومساعد أليكسا الصوتي، ويكمله نظام صوتي فاخرل من مارك ليفنسون مع 13 سماعة ودعم الراديو والوسائط الصوتية المختلفة ويأتي بمنفذين USB ومنفذ AUX، وتأتي بلوحة عدادات رقمية وميزة عرض المعلومات بالألوان على الزجاج الأمامي ونظام الدخول الذكي وتشغيل السيارة عن بعد.

مواصفات لكزس LC

كما تستمد لكزس LC 2022 الرياضية قوتها من محرك 8 اسطوانات يولد قوة 470 حصان وعزم دوران 540 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية.

وتشمل مزايا السلامة ومساعدة السائق نظام مراقبة النقطة العمياء نظام تفادي التصادم المبكر رصد حركة المشاة ونظام تثبيت السرعة النشط ومساعد البقاء في المسار وتنبيه حركة المرور الخلفية ومساعد الركن ونظام مراقبة ضغط الاطارات وكاميرا الرجوع إلى الخلف.

لكزس LC 2022

سعر لكزس LC

هذا وتتوفر لكزس LC 2022 في المملكة بسعر يبدأ من 458,390 ريال سعودي شاملا الضريبة.

اقرأ أيضا: فورد اكسبديشن 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon