لكزس سبورت 2023 ال سي مواصفات السيارة الفاخرة

تعد لكزس سبورت LC هي أقوى كوبيه رياضية من العلامة التجارية اليابانية الفاخرة، حيث تتميز بالفخامة والرقي المبهر كعادة لكزس وهذا بفضل تصميمها الفريد الذي يجذب الانتباه إليها بطريقة تحبس الأنفاس، ومن خـلال التقرير التالي سنتعرف عن قرب على مواصفات لكزس سبورت 2023 LC الشهيرة.

تصميم لكزس سبورت 2023 LC 

تصميم لكزس سبورت LC 

أول ما يثير إعجاب أي شخص في  سيارات لكزس سبورت LC هو تصميمها اللافت للنظر، حيث تتميز بمميزات رياضية حديثة تعبر عن السرعة، ويتجلى ذلك في خطوط التصميم الديناميكية، وشكل المصابيح الأمامية والخلفية، ومنافذ التهوية الجانبية، والعجلات الرياضية وفتحات التهوية والعادم، وتشمل الميزات ثلاثة مصابيح أمامية رئيسية بتقنية LED مع ميزة التحكم التلقائي في شعاع الضوء العالي، والتي تتميز بشكل مائل مقلوب في انسجام مع مصابيح القيادة النهارية DRL التي تتخذ شكل سهم رأس.

من بين الميزات التي تعزز الأداء الرياضي في لكزس سبورت 2023 LC عجلات رياضية من الألمنيوم قياس 21 بوصة، وجناح خلفي نشط يمكن ربطه ودمجه في غطاء صندوق الأمتعة، ويتميز بالاستجابة التلقائية بسرعات عالية لتعزيز القوة السفلية وديناميكيات السيارة، تأتي الكوبيه بسقف زجاجي ثابت مع فتحة سقف أو نسخة قابلة للتحويل مع سقف Alcantara ومصابيح جانبية LED وعلامة ترحيب لكزس.

كيف تبدو لكزس سبورت 2023 LC من الداخل

كيف تبدو لكزس سبورت LC من الداخل

تمزج المقصورة الداخلية لـ سيارة لكزس سبورت LC بين الميزات الرياضية والتكنولوجيا مع لمسات من المواد عالية الجودة، وتأتي بتصميم مُحسّن مثل مقابض الأبواب من الداخل بقفل، ولضمان الراحة تم تزويد المقاعد بهيكل فوم متكامل مبتكر لتثبيت منطقة الكتف، وتأتي المقاعد الأمامية بدعم تهوية وتنجيد جلدي فاخر Semi- Aniline، على عكس المقاعد الخلفية التي تأتي مع الجلد الصناعي.

يحصل السائق على لوحة القيادة الرقمية، وهي ميزة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي وعجلة قيادة جلدية مزودة بمبدلات سرعة، ونظام معلومات وترفيه متوافق مع Android وApple CarPlay، وهو نظام ملاحة يمكن الوصول إليه من شاشة مقاس 10.3 بوصة شاشة، وحدة تحكم تعمل باللمس تدعم تقنية Bluetooth، ونظام صوت Mark Levinson مكون من 13 مكبر صوت  وراديو  وDVD وAUX ومدخل USB، تشمل الميزات الأخرى نظام الدخول الذكي ونظام التشغيل عن بُعد.

تم تجهيز المقاعد بهيكل إسفنجي متكامل مبتكر لتثبيت منطقة الكتف، وتأتي المقاعد الأمامية مع دعم للتهوية ومغطاة بجلد فاخر، على عكس المقاعد الخلفية التي تأتي من الجلد الصناعي، دعم ممتاز ضد قوى الجاذبية العرضية التي تتعرض لها السيارة في ظروف القيادة الرياضية، تستخدم المقاعد بنية إسفنجية مدمجة مبتكرة، وقد تم تحسين أداء التثبيت حول منطقة الكتف ومسند الظهر، وهي مغطاة بمادة الكانتارا في وسط ظهر المقعد والحشية.

تتوفر لكزس سبورت 2023 LC بنظام معلومات ترفيهي بشاشة مقاس 10.3 بوصة تدعم التحكم عن بعد بلوحة تعمل باللمس ومتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto وAlexa Voice Assistant، يكمله نظام صوتي فاخر من مارك ليفينسون مع 13 مكبر صوت ودعم راديو ووسائط صوتية متنوعة، ويأتي بمنفذي USB ومنفذ AUX وعدادات رقمية وشاشة ملونة على الزجاج، دخول ذكي وتشغيل السيارة عن بعد.

محرك لكزس سبورت 2023 LC

محرك لكزس سبورت LC

تستمد سيارة لكزس سبورت LC  قوتها من محرك 8 سلندر يولد 470 حصانًا و540 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، ويتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.7 ثانية.

محرك لكزس سبورت LC

تشمل ميزات السلامة ومساعدة السائق في لكزس سبورت 2023 نظام مراقبة النقطة العمياء، وتجنب الاصطدام المبكر، واكتشاف المشاة، والتحكم النشط في السرعة، ومساعد الحفاظ على المسار، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعد الركن، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وكاميرا الرجوع للخلف.

وكالة لكزس في السعودية

تقدم لكزس خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها سواء كانت خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر خبراء لشرح كل التفاصيل في السيارة، حتى مراكز صيانة لكزس المعتمدة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والدورية، بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي خبراء مما يضمن لك خدمة مميزة.

اقرأ أيضًا: النابودة للسيارات تفوز بجائزة أفضل وكيل لفولكس واجن في منطقة الشرق الأوسط لعام 2022

معلومات مقال
loaing icon