جنوط لكزس 2021 كيفية اختيار المناسب

تعد الجنوط واحدة من أبرز أجزاء السيارة، حيث أنها تضفي جزء جمالي على السيارة بجانب كونها أحد أهم عوامل الأمان، حيث تقدم الثبات اللازم للسيارة أثناء السير في الطرق غير الممهدة وكذلك أثناء المنعطفات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول جنوط لكزس، كونها واحدة من أبرز العلامات الموجودة في الأسواق والأكثر مبيعاً ضمن السيارات الفاخرة.

أنواع جنوط سيارات

عند الحديث عن جنوط سيارات فإننا سنقع في الحيرة عند اختيار النوع المناسب فهناك الجنوط الحديدة وهناك المصنوعة من الألمونيوم أو المعروفة بالجنوط الرياضية، واتفق خبراء السيارات أن استخدام الجنوط المصنوعة من الألومنيوم أفضل وخيار مثالي في حالة القيادة في المدن وعلى الطرق الممهدة، بينما تعتبر الجنوط الحديد أفضل وأكثر أمانا في حالة القيادة على الطرق الغير ممهدة، ويوجد عدة فروق بين كل من الجنوط الألمنيوم والحديد ومن السهل التفريق بين المزايا التي توجد بين كل منهم كما يلي:

  • الإطارات الألومنيوم أخف من الحديد مما يقلل من الوزن الإجمالي للسيارة ومن ثم الحد من الانبعاثات الضارة الصادرة منها نتيجة انخفاض معدل استهلاك السيارة للوقود، ولكن مع التطور الكبير في صناعة الجنوط الحديد أقل سمكا ليصبح اليوم يوجد هناك بعض الجنوط المصنوعة من الحديد أقل في الوزن من الجنوط المصنوعة من الألومنيوم مما تقلل أيضا من وزن السيارة الإجمالي.

  • توفر الجنوط الألومنيوم تحكم أكبر في معدل ارتفاع السيارة وانخفاضها عن الجنوط الحديد من خلال توزيع الأوزان على جميع أجزاء السيارة أوتوماتيكيا، حيث أن تحميل السيارة بأوزان زائدة يؤثر على ثبات السيارة على الطريق أثناء قيادتها، لذلك تعمل المستشعرات الكهربائية الموجودة بالسيارة على رصد كل حمولة السيارة ومعادلة فارق الوزن بين محاور السيارة مما يعمل على ثباتها على الطريق وزيادة نسبة الأمان أثناء قيادتها.

  • الجنوط الألومنيوم تقلل من معدل استهلاك الوقود نتيجة أن وزنها أخف من الجنوط الحديد مما يقلل من الانبعاثات الضارة الصادرة من السيارة.
       

جنوط لكزس

الفرق بين الجنوط الأصلية والتقليد

قبل الحديث عن جنوط لكزس نستعرض سوياً أهم المعلومات حول كيفية التفرقة بين الأصلية والتقليد:

هناك الكثير من الفروق التي يمكن من خلالها التعرف على الفارق بين الجنط الأصلي والجنط المقلد، وذلك على الرغم من التشابه الكبير في الشكل ما بين الاثنين، وإليكم الآن نقدم أهم الفروق ما بينهما في نقاط محددة يمكن لكم أخذها في الاعتبار عند القيام بشراء جنوط جديدة للسيارة.

  • الجنط الأصلي ذو قدرة عالية على التحمل بخلاف الجنط المقلد.

  • الجنط المقلد مصنوع من مواد ثقيلة أثقل كثيرا من المواد المصنوع منها الجنط الأصلي.

  • الجنط الأصلي أغلى ثمنا من الجنط المقلد.

  • الجنط الأصلي يحتوي على العلامة التجارية منحوتة من الداخل.

  • الجنط الأصلي منحوت بداخله كلمة جيرمني أو ألماني، أو أيا كان النوع الأصلي للجنط بحسب نوع السيارة، و بلغته الأصلية.

  • الجنط الأصلي ذو لمعة خفيفة، على العكس من الجنط المقلد ذو اللمعة القوية.

جنوط لكزس

يوفر كتيب السيارة أو دليل المالك المعلومات حول جنوط السيارة المناسبة لك، ويمكن اختيار الجنوط حسب المعلومات المتوفرة، وتوفر جنوط لكزس الأمان الكامل والقيادة المثالية، حيث تكون مناسبة لتقديم الثبات أثناء القيادة على أسوأ الطرق.

جنوط لكزس

اختيار جنوط لكزس

يجب اتباع التعليمات الموجودة في كتيب التعليمات الخاص بسيارة لكزس، حيث يؤدي استبدال الجنوط الصغيرة الحجم ، بأخرى الكبيرة الحجم إلى ، زيادة معدل استهلاك الوقود في السيارات ، ويظهر ذلك بشكل واضح في سيارات الدفع الرباعي .

من أضرار تركيب الجنوط الكبيرة الحجم بالسيارات، هو التقليل من عـزم المحرك السيارة ، بالإضافة إلى التقليل من العمر الإفتراضي له بمرور الوقت .

يؤدي تركيب الجنوط الكبيرة بالسيارات، إلى إلحاق الكثير من الأضرار بنظام التعليق في السيارة ، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر ، علـى المساعدين في السيارات ، يؤدي إلى تلفها بشكل سريع.

كما يؤدي تركيب الجنوط الأكبر حجماً في السيارات، إلى إصابتها برجـة أو اهتزازات أثناء القيادة، وخاصة أثناء القيادة بالطرق الغير مستوية أو في المطبات.

اقرأ أيضاً: تغيير مقاس الاطارات... ايجابيات وسلبيات

معلومات مقال
loaing icon