كيو اكس 50 2023 من انفينيتي نظرة على اهم مواصفاتها ومميزاتها

انفينيتي هي الجزء المختص في صناعة السيارات الفخمة من العلامة اليابانية الرائدة نيسان، ومن بين سياراتها الكروس أوفر المميزة تأتي كيو اكس 50 2023، فهي سيارة من ضمن سلسلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تقدم السيارة تجربة مبتكرة وفريدة، كما تتمتع بالقوة والكفاءة بالإضافة إلى مميزات التقنيات الحديثة، ولذلك أعددنا لكم اليوم مقال مفصل لنتعرف سويًا على أهم ما يميز انفينيتي كيو اكس 50 2023 من مواصفات وفئات وأسعار، والتي تتوفر لدى وكيلها داخل المملكة العربية السعودية شركة التوكيلات العالمية للسيارات.

التصميم الخارجي

كيو اكس 50 من الخلف

نبدأ مع وصف التصميم الخارجي للسيارة، حيث تتوفر انفينيتي كيو اكس 50 2023 بتصميم خارجي جذاب يمكنه جذب الأنظار من الوهلة الأولى بفضل الانحناءات القوية والبارزة والتي تزيد من ملامحها الرياضية بالتعاون مع الهيكل القوي، مع واجهة أمامية بشبكة مزدوجة القوس ومصابيح أمامية من نوع ليد لها شكل عدواني وجرئ، ومصد أمامي وخلفي له نفس لون الهيكل، كما أن المقابض الخارجية للأبواب تأتي أيضًا بنفس لون الهيكل وتدعم المفتاح الذكي، وتأتي مع إضاءة ترحيبية، في حين ترتكز جنوط عجلات قطرها 20 بوصة، وتأتي بسقف خلفي على شكل هلال يعطي مظهرًا مميزًا. كما يمكننا وصف السيارة بالأرقام الآتية للأبعاد: الطول الكلي 4700 مم، العرض الكلي 1903 مم، الارتفاع الكلي 1678 مم، طول قاعدة العجلات 2800 مم، مع مساحة التخزين الخلفية سعتها 895 لتر.

داخلية انفينيتي كيو اكس 50 2023

كيو اكس 50 من الداخل

أما عند الدخول إلى مقصورة كيو اكس 50 نرى تميزها بمجموعة كبيرة من التقنيات المتطورة و مقصورة داخلية رحبة وواسعة تعطى شعورًا بالفخامة يستمر طوال الرحلة، بدايةً من الدخول الذكي بدون مفتاح والتشغيل بالبصمة والإضاءة الترحيبية ووصولاً إلى المواد عالية الجودة التي تم استخدامها في تصميم السيارة والأنظمة المتطورة للأمان ومساعدة السائق.

أما عن المقاعد، فتأتي كيو اكس 50 مع خمسة مقاعد مكسوة بالجلد، يتمتع مقعد السائق بقابلية التعديل كهربائيًا في 8 اتجاهات، مع مسند ظهر كهربائي له اتجاهين، وكذلك مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل أيضًا في 8 اتجاهات، ومقاعد الصف الثاني تأتي بتقسيم 6:4 مع قابلية التحرك والطي والإمالة يدويًا، ونرى عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد قابلة للتعديل بشكل يدوي، مسند للذراع، وأيضًا مقبس منفذ طاقة 12 فولت. وهذا علاوةً على مكيف هواء أوتوماتيكي بالكامل ثنائي المناطق مع إمكانية غلق فتحاته الأمامية والخلفية.

كما تأتي السيارة بشاشة عرض مزدوجة عالية الدقة العلوية مقاسها 8 بوصات، والسفلية مقاس 7 بوصات تدعم نظام آبل كاربلاي ونظام أندرويد أوتو، بالإضافة إلى نظام صوت فاخر يتألف من 6 مكبرات صوت.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

تتمتع كيو اكس 50 بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، والتي تتضمن وسائد هوائية للسائق مزدوجة المرحلة، وأخرى للركاب، وسائد هوائية أمامية جانبية وستائر هوائية، حزام أمان للسائق 3 نقاط ELR، مثبت لمقاعد الأطفال، نظام المكابح المانعة للانغلاق، نظام التوزيع الإلكتروني في قوة الفرملة، نظام فرملة مساعد، نظام التحكم بالسحب TCS، نظام التحكم الديناميكي بالمركبة، نظام الدعم بتثبيت إيقاف السيارة على المرتفعات، مصابيح التوقف العلوي، التحكم في ثبات السرعة، حساسات ركن أمامية وخلفية، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

محرك انفينيتي كيو اكس 50 2023

تعتمد السيارة الفخمة في أدائها على محرك يتألف من 4 اسطوانات، سعة 2.0 لتر، بقوة تصل إلى 268 حصان، وأقصى عزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، فيما تتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كيلومتر / ساعة في 6.8 ثانية، وتتمتع بصرفية وقود مميزة وهي 8.2 لتر وسرعة قصوى تصل إلى 230 كيلومتر / ساعة.

سعر انفينيتي كيو اكس 50 2023

أما ختامًا، فتتوفر سيارة انفينيتي كيو اكس 50 2023 بالفئات والأسعار التالية لدى وكيلها شركة التوكيلات العالمية للسيارات:

  • Luxe 2.0T 2WD بسعر يبدأ من 192,900 ريال سعودي شامل الضريبة
  • Style 2.0T 4WD بسعر يبدأ من 209,900 ريال سعودي شامل الضريبة
  • Style black edition 2.0T 4WD بسعر يبدأ من 214,900 ريال سعودي شامل الضريبة
  • Sensory 2.0T 4WD بسعر يبدأ من 238,900 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ ايضاً: انفينيتي كيو اكس 55: تتخطى حدود المألوف

معلومات Infiniti مقال
loaing icon