كيا ٢٠٢٢ k8 واهم مواصفات واسعار افخم سيدان كورية كاملة

 كيا ٢٠٢٢ K8 هي النسخة المستحدثة من كيا السيدان، وتأتي حاملة اسم النسخة الكورية بدلا من اللقب العالمي كادينزا كما كان معهوداً في السابق وذلك بغرض توحيد أسماء طرازات كيا المتوفرة على مستوى العالم، وتقدم السيارة المميزة أعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا المتطورة ليحظى مالكوها بتجربة خاصة وفريدة من نوعها، لذلك نتعرف اليوم من خلال المقال على مميزات واسعار كيا ٢٠٢٢ K8 في المملكة العربية السعودية.

كيا ٢٠٢٢ K8 

كيا ٢٠٢٢

تتميز كيا ٢٠٢٢ K8 بتصميم عصري وأنيق للغاية يجذب الأنظار في كل مكان تحل عليه السيارة، وتتميز بطابع فخم ويتجلى ذلك في الواجهة الأمامية حيث يأتي الشبك الأمامي مدمجاً مع مصد المركبة مما يعطيها مظهر متميز عن غيرها من مجموعة سيارات كيا.

كيا ٢٠٢٢

ويمتد التصميم المميز وصولاً إلى خلفية تلك السيارة الرائعة حيث نلاحظ خطوط التصميم الجذابة التي تضفي مزيداً من التميز والتفرد على السيدان الرائعة الأمر الذي يجعلها مختلفة عن غيرها من السيارات التي تنافس في نفس فئتها.

داخلية كيا ٢٠٢٢ K8

كيا ٢٠٢٢

وبمجرد دخولك لمقصورة  كيا ٢٠٢٢ K8، سيبهرك للغاية مستوى الفخامة والتقنيات المتطورة الذي تتمتع به السيارة، حيث تشمل التجهيزات الحديثة بها الدعم الذكي لمقعد السائق عند تفعيل الوضع الرياضي أو تلقائيًا بمجرد زيادة سرعة السيارة عن الـ 130 كيلومتر/ الساعة، حينها يقوم المقعد بخفض ارتفاع منطقة الورك مع زيادة دعم المساند الجانبية.

تشمل المزايا الأخرى وجود شاشة وسطية كبيرة تتصل بشاشة العدادات الرقمية العريضة مقاس 12 إنش لكلٍ منهما، بالإضافة إلى نظام صوتي من نوع Meridian من كيا، يأتي مع 14 مكبر صوت ليعطي تجربة صوت محيطية عالية الجودة بالمقصورة، مما يعكس توجه كيا واهتمامها باستخدام أعلى مستويات الجودة داخل سياراتها، نلاحظ أيضاً النظام المعلوماتي الترفيهي والاتصالات الذي يأتي من خلال شاشتين رقميتين بقياس 12 إنش.

مواصفات كيا ٢٠٢٢ K8

تعتمد سيارة كيا ٢٠٢٢ K8 المميزة في أدائها على محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 296 حصان وعزم دوران يبلغ 359 نيوتن متر. ولكن القوة الحصانية وعزم الدوران ليسا هما محور الأهمية في تلك السيدان المميزة؛ بل إن أهم ما يميز السيارة هو إضافة نظام الدفع الرباعي لهذا النوع من مركبات الدرجة الأولى، مما يعطي هذه المركبة السيدان صورة كاملة من الفخامة والأداء بشكل فائق.

كما يتوفر أيضاً خيار محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 ليتر يولد قوة 195 حصانًا وعزم دوران يبلغ 248 نيوتن متر. كما يأتي كلا المحركين 3.5 و 2.5 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

أمان كيا ٢٠٢٢ K8

توفر كيا ٢٠٢٢ K8 العديد من تقنيات الأمان و السلامة ومساعدة السائق، حيث تحتوي على أحدث التقنيات المستقبلية، فهي تأتي مع نظام تعليق معدل مقارنة بكادينزا السابقة لمزيد من الثبات على الطرقات وتقليل مستويات الضجة والاهتزاز، مما يمنحك شعور بالثقة على الطرقات المختلفة، كما تأتي أيضاً مع دعم لمساعدة السائق على الركن عن بعد حتى تستطيع الركن أو الخروج من الأماكن الضيقة، كل تلك الأمور جعلت من السيدان الكاملة الأنيقة اختيار مثالي لك إذا كنت ترغب في امتلاك سيارة تجمع بين التقنيات الحديثة والاعتمادية التي تشتهر بها العلامة الكورية المعروفة.

سعر  كيا ٢٠٢٢ K8 

هذا وفي الختام نصل إلى سعر كيا ٢٠٢٢ K8، حيث يمكنك الحصول عليها من خلال الوكيل شركة الجبر في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر السيدان المميزة بأسعار تبدأ من 141,908 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: سيارات الكيا سول 2022 واهم مواصفات الكروس اوفر صندوقية الشكل

معلومات Kia مقال
loaing icon