كيا كرنفال 2022 تعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية

سيارة كيا كرنفال 2022 واحدة من ابرز سيارات كيا ومن ابرز سيارات الميني فان العملية الموجودة في هذا الوقت، والتي دشنتها الشركة في السنوات الأخيرة، لتصل إلى أسواق المملكة العربية السعودية بعد ذلك عند الوكيل الحصري شركة كيا الجبر للسيارات، وتتميز السيارة بتصميم جديد كلياً ومقصورة داخلية فسيحة تقول الشركة أنها تسع لما يصل لـ 11 راكب، بالإضافة إلى الكثير من الأمور التي تميزها، واليوم سنلقي نظرة فاحصة عليها.

كيا كرنفال 2022

دائماً ما كانت سيارات الميني فان محبوبة في منطقتنا العربية خصوصاً تلك التي تأتي بحجم كبير، حيث ان هذا النوع من المركبات يمكن ان يتسع لأعداد لا بأس بها من الأشخاص في داخل مقصورتها، لذلك وإذا كنتم من هؤلاء الأشخاص لا بد من أن تتعرفوا معنا على ابرز ما جاء من خصائص ومميزات في سيارة كيا كرنفال 2022 إضافة إلى اسعارها في المملكة.

تصميم كيا كرنفال 2022

تتمتع السيارة بتصميم عملي أنيق، مع شبك انف النمر الجديد، غطاء محرك طويل، زخرفات كرومية ومصابيح أمامية ليد مزدوجة، ومصابيح خلفية ليد، مع كشافات ضباب أمامية، بالإضافة إلى فتحة سقف، وأبواب جانبية كهربائية ذكية، مع مقابض مغطاة بالكروم، ومرايا جانبية بطي آلي، كما تتوفر بجنوط مقاس 18 أو 19 بوصة، كما أصبحت جميع أبعادها كرنفال أكبر حيث أصبح طولها 5,155 ملم، وقاعدة العجلات 3,090 ملم، والعرض 1,995 ملم.

داخلية كيا كرنفال

بالانتقال الى داخل مقصورة كيا كرنفال 2022، سوف تلاحظ رحابتها، حيث قامت الشركة سابقاً بالتسويق إلى أنه يمكن لـ 11 شخص الجلوس في الميني فان الفسيحة، مع مقاعد قماش أو جلد، مع مقاعد أمامية مبردة، وزر تشغيل المحرك مع إمكانية تشغيل المحرك عن بعد، مع مقود أنيق به ميزة التحكم في السرعة، ويُمكنك التحكم في ارتفاع كرسي السائق يدوياً أو كهربائياً حسب الفئة، مع تحكم في وضعية السائق كهربائياً، ومرايا داخلية تعتيم يدوي أو آلي في الفئة الأعلى، وستائر تظليل جانبية على الأبواب الخلفية، وباب خلفي كهربائي ذكي.

محرك كيا كرنفال 2022

تأتي هذه السيارة الميني فان في منقطة الخليج العربي مزودة بمحرك واحد فقط مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) يستطيع أو يولد قوة 270 حصان و360 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 9.0 لتر من الوقود كل 100، يستطيع أن يجعل السيارة تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق هذا المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

امان كيا كرنفال

ان سيارة كيا كرنفال 2022 تأتي بمساحة رحبة تسع لـ 8 أفراد من دون أية مشكلات تذكر، غير ان الشركة قالت انه من الممكن ان تتسع الى 11 شخص، وهي تتوفر تبعاً للنسخ التي تختارها إما بمقاعد قماشة أو مقاعد جلدية إضافة إلى زر تشغيل المحرك مع إمكانية تشغيل المحرك عن بعد، وعجلة قيادة مع ميزة التحكم في السرعة، ومرايا داخلية مع ميزة التعتيم يدوي أو آلي تبعاً للفئة المختارة، وستائر تظليل جانبية على الأبواب الخلفية، وباب خلفي كهربائي ذكي، وكاميرا خلفية أو محورية، ومكيف عادي أو أوتوماتيكي حسب الفئة أيضاً، إضافة إلى شاحن لاسلكي، وشاشة عدادات مقاس 4.2 بوصة أو مقاس 12.3 بوصة في الفئة الأعلى، وشاشة ملاحة، و5 إلى 7 مخارج يو أس بي، ونظام صوتي من نوع Bose، وشاشة لمسية مقاس 8 بوصة تُصبح 12.3 بوصة في الفئة الأعلى.

كما وتتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

نظام مساعدة المسار، نظام تحذير السائق، شاشة الرؤية المحيطية، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، شاشة رؤية النقطة العمياء، مساعد الضوء العالي، مثبت السرعة الذكي، نظام المساعدة على البقاء في حارة السير، نظام التحذير من مسافة الوقوف، شاشة الرؤية الخلفية، نظام التنبية الراكب الخلفي، نظام المساعدة على الخروج الآمن مع باب انزلاقي كهربائي، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي.

اسعار كيا كرنفال 2022

تتوفر كيا كرنفال 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة كيا الجبر بالأسعار التالية:

  • كيا كرنفال LX S1 2022 بسعر 134,145 ريال سعودي
  • كيا كرنفال EX L1 2022 بسعر 162,090 ريال سعودي
  • كيا كرنفال EX L2 2022 بسعر 180,950 ريال سعودي

اقرأ ايضا: سيارة ميني كوبر تعرف على مواصفاتها وسعرها في السعودية

معلومات Kia مقال
loaing icon