كيا ديزل أشهر الأنواع في السعودية واسعارها 

كيا ديزل تعد من أكثر ما يبحث عنه الباحثون على التفوق في جوانب معينة بالأداء، فكما نعلم أن لمحركات الديزل مزايا خاصة مثل زيادة عزم السيارة ومن ثم تكتسب قدرات أداء رائعة على التضاريس، وبجانب جيب كيا ديزل سورينتو من 2020، وهما ما نخص الحديث عنهما في هذا المقال ثم نتطرق إلى ذكر أسعار المستعمل في السعودية. 

جيب كيا ديزل 

كيا ديزل

سيارة كيا سورينتو في شكلها الأحدث توفرت بمحرك ديزل لفئة جي تي لاين وارد استراليا. تتمتع بنفس خصائص التصميم والتجهيزات المتوفرة في السوق السعودي من خلال شركة كيا الجبر بدون تغيرات كبيرة تذكر، وتأـي السيارة من الخارج بشبك أسود معتم على شكل أنف النمر ومصابيح أمامية قوية وأضواء LED نهارية، وخطوط رشيقة انسيابية مستقيمة تهيمن على غطاء المحرك والجوانب ومن الخلف تجد مصابيح عمودية وجناح سقف وتجاعيد على الباب الخلفي. 

بالنسبة لتجهيزات الداخلية فتجد شاشة عدادات رقمية 12 بوصة مزودة بمقايسين بارزين للسرعة ومعدلات الدوران، وتعرض صورة حية للمنطة العمياء، وتحصل على مقاعد أمامية مدفأة ومهواة، وفي الصف الثاني ميزة تدفأة المقاعد، وتمتد إليه فتحة السقف الكبيرة. 

أسفل غطاء المحرك يوجد محرك 4 أسطوانات سعة 2.2 لتر ديزل تيربو يولد 198 حصان وعزم دوران 440 نيوتن متر، وتأتي جميع فئات الديزل مع ناقل حركة دبل كلتش بثماني سرعات يقود جميع العجلات الأربع. ويتميز ناقل الحرك بتحسين الأداء الملحوظ. وتتمتع السيارة بقدرات أداء على الطرق الثلجية والطينية والطرق الرملية وبقدرة التحكم على المنحدرات وبقدرة المرو في المسطحات المائية المتعرجة. 

كيا ديزل

كيا سورينتو بنزين

تتوفر كيا سورينتو في المملكة العربية السعودية عند كيا الجبر بخيارين للمحرك هما: محرك بسعة 2.5 لتر يولد قوة 180 حصان وعزم دوران 232 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي. ومحرك بسعة 3.5 لتر يولد قوة  272 حصان وعزم دوران 331 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي.

 وتأـي بشاشة 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه مع نظام ملاحة متقدم ويأتي نظام الصوت من  6 سماعات أو من بوز مع 12 سماعة، ويوجد دعم الاقتران بالبلوتوث مع التعرف على الصوت، تحكم بالصوت من المقود. 

وأما أنظمة السلامة ومساعدة السائق فتشمل مساعد تجنب التصادم الأمامي، مساعد تتبع المسار والبقاء فيه، مساعد تجنب التصادم في المنطقة العمياء، كاميرا رؤية شاملة  360 درجة، تنبيه وجود ركاب في المقاعد الخلفية. 

كيا ديزل

حراج كيا ديزل

أكبر أسواق المستعمل لسيارات كيا ديزل في السعودية، هي حراج كيا ديزل، وتجد الكثير من الطرازات من الأعوام السابقة التي كانت تأتي بمحرك ديزل، وحتى كيا سورينتو بالشكل الجديد والجيل السابق وأيضا تجد طرازات مختلفة من سبورتاج وكيا كرنفال، وأكثر الطرازات المعروضة في المستعمل بين سنة الموديل 2015 إلى 2018، وأشهر المعروض هي الطرازات التالية: 

  • كيا كادينزا 2020
  • كيا سورينتو 2015 
  • كيا سورينتو 2019
  • كيا K3 وارد كوري 2018
  • كيا سبورتاج 2018 
  • كيا اوبتيما 2018 
  • كيا كرنفال 2018
  • كيا سورينتو 2017 
  • كيا سونيت 2018
  • كيا موهافي 2014 
  • كيا كرنفال 2017 
  • كيا اوبتيما 2016
  • كيا سيراتو 2017 
  • كيا كادينزا 2016

اسعار كيا ديزل

اسعار كيا ديزل تختلف بالطبع حسب الموديل في سوق المستعمل، واسعار الموديل الواحد يختلف حسب حالة السيارة من الاستخدام وممشى السيارة والفئة، فتجد مثلا أن كيا سبورتاج 2017 مسمتعمل تتوفر بسعر متوسط 45 ألف ريال وكيا كادينزا 2016 ديزل تتوفر بمتوسط سعر 68 ألف ريال. 

كيا السعودية 

تتوفر سيارات كيا في السعودية من خلال الوكيل الحصري للعلامة الكورية شركة كيا الجبر للسيارات، من خلال 28 صالة عرض و38 مركز خدمة متكامل على الأقل، تنتشر في جميع أنحاء المملكة وتغطي المناطق الرئيسية في المدن الكبيرة. 

وتضم كيا الجبر شركة الجبر لتأجير السيارات التي تقدم عروض مميزة لاقتناء سيارات كيا عن طريق الشراء بالتقسيط ضمن عروض التأجير التمويلي حتى 3 سنوات. ويمكن التواصل مع الشركة للحصول على خدمة العملاء عن طريق الرقم 966138049999 أو يمكن مراسلة الشركة عبر الإيميل [email protected].

اقرأ أيضا: اسعار سيارات كيا في السعودية واهم طرازات الصانعة الكورية في 2022

معلومات Kia مقال
loaing icon