كورولا 2021 تعرف على مواصفاتها واسعارها بالكويت

هل تبحث عن سيارة سيدان عملية ذات اعتمادية كبيرة ومزايا رائدة في فئتها؟ أنت الآن في المكان الصحيح، حيث ستُحدثك سترايف في السطور التالية عن واحدة من أبرز السيارات في هذا القطاع، وهي تويوتا كورولا 2021، والتي تقدمها صانعة السيارات اليابانية بالكويت عند الوكيل الحصري شركة الساير للسيارات، وتتمتع السيارة بتصميمها الجريء والقوة، ومقصورتها الأنيقة والتي توفر العديد من التقنيات المتقدمة، ومزايا السلامة الرائدة.

اقرأ أيضاً: تويوتا الساير واهم المعلومات والاسعار

تصميم كورولا 2021

كورولا

في البداية، سنأخذك في جولة حول تصميمها الخارجي، حيث تتمتع السيارة بتصميم قوي وجريء، وهو استكمالاً لما بدأته كورولا حيث تمتلك تاريخاً حافلاً بالاهتمام بجودة التصميم، ويظهر ذلك جلياً في العديد من أجزائها والتي تلتقي فيها الأناقة بالجودة، بدءً من الهيكل العصري إلى العجلات المصنوعة من الألمنيوم بمقاس 16 إنش، كما تتميز بمصابيح أمامية LED ثنائية الشعاع، والتي تساعد على توفير قابلية رؤية ممتازة وتقليل استهلاك القدرة الكهربائية في الوقت ذاته، مع فتحة السقف القمرية، والتي تُفتَح للسماح بدخول الهواء المتجدّد إلى المقصورة، معزّزة الإحساس بالانفتاح وإمكانية التمتع بالمناظر، ومرايا جانبية بتحكم تلقائي.

مقصورة كورولا 2021

كورولا

في الداخل، تتمتع المقصورة بالعديد من المزايا، ويُمكننا أن نسردها لكم في نقاط كالتالي:

  • طي المقاعد الخلفية بنسبة 60:40 وتنطوي للأسفل، وذلك لإضافة إلى حيّز الأمتعة الكبير، ت
  • صندوق وحدة التحكم المركزية 
  • فتحة التبريد الخلفية
  • مساحات تخزين ذكية إضافية
  • نظام صوتي يتميّز بشاشة عرض ذات لوحة لمسية كهروستاتيكية تعمل بحركات الأصابع، الأمر الذي يضفي سهولة على عمليات التشغيل.
  • عداد سرعة بشاشة عرض معلومات متعددة ملوّنة مقاس 7 بوصات، والمجهّز داخل شاشة عرض المعلومات المتعددة التي مقاسها 7 بوصات يمكن تحويله بين وضع الأنالوغ (عداد بعقارب) والوضع الرقمي. 
  • نظام عرض المنظر الخلفي، والذي يدعم عمليات إرجاع السيارة للوراء بسلاسة عند تنفيذ الإيقاف المطوّل العمودي أو المتوازي، مبيّنًا على الشاشة المنظر الخلفي المأخوذ بواسطة كاميرا مدمجة في مؤخرة السيارة.
  • خاصية الشحن اللاسلكي.
  • مكيف بتحكم تلقائي.
  • نظام الدخول والتشغيل الذكي.

تقنيات كورولا 2021

كورولا

تتمتع السيارة بالعديد من الأنظمة لمساعدة السائق لتوفير تجربة قيادة سلسة ومُريحة، بالإضافة إلى مزايا سلامة رائدة في فئتها، مثل كيس هواء SRS للسائق، وكيس هواء SRS للراكب الأمامي، وأكياس هواء SRS جانبية للمقاعد الأمامية، مع قطاعات تحطّم أمامية وخلفية تساعد على امتصاص طاقة الصدمة في حالة حدوث تصادم وجهاز نفخ الإطارات، مع حقيبة السلامة.

أما بالنسبة لأنظمة مساعدة السائق فتشتمل على منظّم المساعدة على بدء الحركة على التلال، ونظام منع انزلاق العجلات الأمامية أو الخلفية، ونظام ABS لمنع قفل العجلات وتوقفها عن الدوران عند الفرملة على طرق زلقة، أو أثناء الفرملة المفاجئة، ونظام EBD لتوزيع لقوة الفرملة في ظروف القيادة المختلفة، بالإضافة إلى مثبت سرعة، ونظام الدخول الذكي، وحساسات خلفية للمساعدة على الوقوف.

مواصفات كورولا 2021

كورولا

نصل إلى القوة، حيث تتوفر السيارة بالكويت بثلاثة خيارات من المحركات كالتالي:

  1. محرك 1.6 لتر، 4 سلندر يولد قوة 121 حصان.
  2. محرك جديد 2.0 لتر، 4 سلندر، يولد قوة 168 حصان مما 
  3. محرك هايبرد 4 سلندر سعة 1.8 لتر، يولد قوة 121 حصان، و142 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT، مع استهلاك وقود استثنائي يبلغ 27.6 كم/لتر

سعر كورولا 2021 الكويت

وفي الختام، تتوفر تويوتا كورولا 2021 بالكويت عند الوكيل شركة الساير للسيارات بالأسعار التالية:

  • تويوتا كورولا 1.6L 2021 بسعر يبدأ من 5,990 دينار كويتي ويصل إلى 6,500 دينار كويتي
  • تويوتا كورولا 2.0L 2021 بسعر يبدأ من 6,200 دينار كويتي ويصل إلى 6,300 دينار كويتي
  • تويوتا كورولا 1.8L hybrid 2021 بسعر يبدأ من 7,000 دينار كويتي ويصل إلى 8,000 دينار كويتي
معلومات Toyota مقال
loaing icon