كورفت 2023 المواصفات والأسعار في السعودية 

 بعد 7 جيال وعلى مدار أكثر من 70 عاما كانت كورفت تأتي بمحرك أمامي ونظام دفع خلفي، في حين جاء جيلها الثامن بمحرك وسطي لأول مرة وتغيرت نسب أبعاد الجسم، وتستمر كورفت 2023 بنفس تجهيزات ومحرك 2022 في حين تصل نسخة كورفت Z06 الأكثر قوة بتجهيزات استثنائية وأقوى محرك V8 تنفس طبيعي في سيارة إنتاجية على الإطلاق لتبهرنا من جديد في محاولات تحقيق رقم قياسي لزمن اللفة من سيارة إنتاجية على حلبة نوربيرنج، وبدون مزيد من الإطالة، في هذا الموضوع نعرفكم على تفاصيل كورفت Z06 ثم المواصفات العامة لكورفت العادية. 

كورفت Z06 2023 

كشفت كورفت Z06 2023  قبل نحو عام من قبل العلامة الأمريكية شيفروليه، وقبل أيام قليلة عرضت في معرض أبوظبي الوطني للمعارض، لتلهم الجمهور الحاضر بهندستها المميزة ومحركها الجبار، إذ ستأتي السيارة بأقوى محرك V8 سعة 5.5 لتر تنفس طبيعي في سيارة إنتاجية يولد قوة 670 حصان فيسمح لها بالتسارع من 0 - 96 كم/س في 2.6 ثانية فقط. 

ومن المواصفات المعلنة قبل نحو عام عن كورفت Z06 2023 
أنها ستتوفر بخيارين من الألوان هما:  الأبيض اللؤلؤي من ثلاث طبقات من النوع المعدني ويُسمى pearl white metallic tri-coat واللون الأسود الكربوني اللامع ويُسمى carbon flash metallic. وتتميز مع اللون الأبيض بخطوط سباق ماتريكس الرمادية أو كما تسمى  Satin Matrix Gray وتحمل شارات خارجية للذكرى السنوية وتتميز بملاقط فرامل مطلية باللون الأحمر وتأتي جنوط العجلات بلون كاربون فلاش والمرايا الخارجية والجناح الخلفي بلون أسود كربون فلاش والمقاعد في الداخل من نوع GT2 الرياضية مع تطريز أحمر وبكسوة من الجلد السويدي المخملي، إلى جانب شارات مميزة ولمسات تصميمية مميزة. 

كورفت

وستتميز بالسقف القابل بالكشف بنمط تصميم "تارجا"، وصحيح أن كورفيت Z06 ستكون أقوى نسخة، لكن جرت العادة أن تتوفر لها حزمة Z07 التي تعزز من إمكانيات الأداء مع إطارات أكبر ومكابح أكثر تطورا ونظام تعليق متطور لتصبح أكثر قدرة. 

كورفت

تصميم كورفت 2023 

تتميز سيارة شيفورليه كورفت بتحول تصميمها في جيلها الثامن حيث أصبح المحرك موجود في الوسط خلف منطقة الجلوس ومن ثم تغيرت نسب السيارة والتصميم بشكل جذري وأصبح غطاء المحرك مدمج الحجم في حين تميزت السيارة من المقدمة بشبك سفلي من الكروم مقسم إلى 3 أجزاء وظهر الطابع الشرس من خلال مصابيحها الأمامية المسحوبة لتكتسب الجرأة، وتجد الكثير من فتحات التهوية، في حين ترتكز فوق  عجلات أمامية قياس 19 بوصة وخلفية قياس 20 بوصة وتأتي بالمرايا الخارجية المدفئة والقابلة للتعديل والضبط كهربائيا مع ميزة التعتيم. 

كورفت

كورفت من الداخل 

بالانتقال إلى داخلية السيارة يستمر التغير الجذري في تصميم الجيل الثامن من كورفت، لتظن في الوهلة الأولى أنها أصبحت سيارة سوبر كار، مع التفاف الكونسول بشكل فريد نحو السائق وباقي التخصيصات الرياضية البحتة في المقصورة في حين تتوفر مع  3 خيارات للمقاعد مع مزايا التدفئة والتهوية، ومنها مقعد GT1 جلد مولان أو مقعد GT2 يقدم فرش ألياف الكربون مع ظهر المقعد المفرغ بجلد نابا الفاخر أو مقاعد المنافسة الرياضية المتوفرة مع الوسائد المخصصة للقيادة على الحلبات والقماش عالي الأداء للمناطق الأكثر عرضة للاستخدام، ويكمل تصميم العدادات والمقود الطابع الرياضي الخالص الذي تتمتع به السيارة. 

وبالنسبة للتكنولجيا فقد تميزت بشاشة لوحة العدادات بقياس 12 انش برسومات مختلفة يمكن التحكم بها وفي المعلومات المعروضة للقيادة بثلاثة أساليب عرض متوفرة، وتأتي بنظام الملاحة المطور مع رسومات ثلاثي الأبعاد، نظام بوز الراقي مع 14 مكبر صوت،ز نظام اقتران سهل بالهاتف عبر تقنية الاتصال قريب المدى NFC ويوجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم مستقل لكل من السائق والراكب الأمامي ، كما توجد خاصية العرض على الزجاج الأمامي. 

كورفت

مواصفات شيفروليه كورفت 2023 

شيفروليه كورفت العادية من العلامة الأمريكية ستأتي بمحرك سعة 6.2 لتر يولد قوة  500 حصان وعزم دوران 630 نيوتن متر. فيمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية ويتمتع هذا المحرك بكفاءة استهلاك وقود 9.9 كم/لتر. 

وتتمتع بمكابح بريمبو عالية الأداء على أربع عجلات مانعة للانغلاق، زنظام تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق، ز6 وضعيات للقيادة تشمل التجوال والرياضي والحلبات والطقس ووضعية Z ووضعية Mymode قابلة للتخصيص.

وقد زودت كورفت بأنظمة تحسن السلامة وأهمها مجموعة وسائد هوائية كاملة ونظام توجيه كهربائي مغناطيسي وكاميرا رؤية خلفية عالية الدقة وكاميرا الرؤية الأماميةعالية الدقة وتثبيت السرعة، وميزة التثبيت والمتابعة، ونظام مانع السرقة، ومراقبة المنطقة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

اسعار كورفت 2023 

لم تعلن اسعار كورفت 2023 بعد في السعودية لكن لا تتوقع أن ترتفع كثيرا عن أسعار موديل 2022 الحالية وهي: 

  • كورفت 1LT كوبيه بسعر يبدأ من  322,900 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كورفت 2LT الكشف بسعر يبدأ من 394,300 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كورفت 3LT كوبيه بسعر 382,700 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا: نسخة خاصة للشرطة من شفروليه بليزر الكهربائية

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon