كراون تويوتا وكل ما يجب ان تعرفه عن السيارة الفاخرة

تعد سيارة كراون تويوتا هي افخم وأكبر سيارات تويوتا المتوفرة لديها، وهي تطرحها في بلده الأم اليابان فقط، ما يجعلها سيارة نادرة ومن الصعب للغاية رؤيتها في أي مكان، ولذلك جذبت اهتمام الكثير من عشاق الصانعة اليابانية المعروفة باعتمادية كل ما تقدمه، وهي السيارة المفضلة لدى الطبقة الحاكمة في اليابان بشكل خاص، حيث أنها تكاد تكون السيارة الرسمية لديهم بشكل غير معلن، واليوم سنعرفك على مميزاتها ومواصفاتها المميزة.

كراون تويوتا

كراون تويوتا

تأتي كراون تويوتا 2021 مع قاعدة عجلات TNGA المستخدمة في العديد من سيارات تويوتا الجديدة من ضمنها تويوتا كامري و تويوتا افالون، مما وفر طول إضافي للسيارة وإنعكس هذا على حجم المقصورة الداخلية التي ستوفر راحة أكبر وبالتحديد لمساحة أقدام ركاب المقاعد الخلفية، كما حصلت على نظام DCM المتطور الخاص بالإتصال الالكتروني بالبيانات، ليكون الجيل الـ 15 من هذا الطراز ضمن الجيل الأول من السيارات المتصلة، وهذا النظام متوفر بشكل قياسي، مع عجلات 18 بوصة جديدة وثلاثة خيارات للطلاء، وهي تأتي في أحدث موديلاتها مع تصميم يتجه للرياضية أكثر من السابق على غير المعتاد من سيارة سيدان موجهة لشخصيات جادة ذات مناصب رفيعة تبحث عن الفخامة والراحة بشكل أساسي.

كراون تويوتا من الداخل

كراون تويوتا

وبداخل المقصورة، ستجد كراون تويوتا تأتي بمساحة في قمة الرحابة مع كسوة فاخرة من الجلد وشاشة وسطية مزدوجة تتكون من شاشة مركزية وشاشة للتحكم بالمناخ والصوت، وهو ما يشمل شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تتوج لوحة القيادة تدعم Apple CarPlay / Android Auto-ready وتحتوي على بعض أدوات التحكم في المناخ. كذلك أصبحت حزمة Toyota Safety Sense أكثر ذكاءً في إصدار كراون 2021. على سبيل المثال، يمكنها الآن أن تقوم بفرملة الطوارئ بحذر في مسارها إذا كان السائقون يعانون من حالة طبية معينة أو عارض صحي طارئ. في السياق عينع يعمل نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة الآن على ضبط السرعة قبل المنعطفات، بينما يتعرف نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ على المشاة وراكبي الدراجات وحركة المرور القادمة، وهي بذلك تنافس الكثير من السيارات الفاخرة الشهيرة من حيث مدى تطور مقصورتها وتقنياتها المتطورة.

مواصفات تويوتا كراون

أما من حيث الأداء والقوة، فتتوفر كراون تويوتا بخيارات المحرك التالية:

محرك بنزين سعة لترين مع توربو يولد قوة 245 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران.
خيار هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 2.5 لتر و محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون، ليولد المحركين معاً قوة 226 حصان.
خيار هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 3.5 لتر و محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون  ليولد المحركين معاً قوة 259 حصان.

سعر تويوتا كراون

هذا ويبدأ سعر كراون تويوتا من 47,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 176,500 ريال سعودي، وتُباع السيارة حصراً في السوق الياباني، بمبيعات شهرية تصل إلى 4,500 سيارة، وهي بذلك أرخص من الكثير من السيارات الفاخرة الحقيقية، لكنها بكل تأكيد منافس قوي بل وتتغلب عليهم في اليابان بفضل مزيج فخامتها واعتماديتها.

كراون تويوتا سبورت

ولأجل تلبية متطلبات محبي الأداء الأعلى، تتوفر كراون تويوتا بنسخة رياضية أكثر ذات ألواح أبواب مبطنة بالجلد الصناعي ومقاعد عبارة عن مزيج من الجلد الأصلي والقماش مع مقصورة يغلب عليها اللون الأسود مع لمسات حمراء على المقاعد وتغييرات على لوحة القيادة.

ومن حيث القوة، فتتوفر الفئة الرياضية بنسختين، واحدة منهما تعمل بنظام دفع كلي والأخرى بنظام دفع جزئي، أما فيما يخص المحرك فهو يتوفر بنسختين أيضا، الأول محرك هايبرد سعة 2.5 لتر بقوة 222 حصان، أما الثاني بنزين توربو بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 241 حصان بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات مع عزم دوران قدره 350 نيوتن.متر ونظام دفع خلفي، حيث تعد المقابل الياباني لسيارات لكزس الفاخرة عالية الأداء.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامرى 2021 المواصفات والسعر في السعودية

معلومات Toyota مقال
loaing icon