لكزس تطلق الجيل الجديد من أن أكس بإضافات جديدة أكثر من رائعة

هذا هو الجيل الثاني من لكزس أن إكس كروس أوفر، وقد يكون فقط أهم سيارة جديدة لكزس منذ ظهور الجيل الأول من RX في عام 1998. وتأتي السيارة بالعديد من المحركات الجديدة، بما في ذلك الهجينة، وربما الأهم من ذلك هو إنها تحتوي على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس جديدة تمامًا.

حزمة رياضية

لكزس

كالعادة، هناك حزمة F Sport اختيارية تضيف مصدًا أماميًا أكثر عدوانية بنمط شبكي مختلف، وتصميمات فريدة للعجلات بما في ذلك أول تطبيق لعجلات 20 بوصة على أن أكس، وحواف خارجية من الكروم الداكن وأقواس عجلات بلون الهيكل.

وتوفر حزمة F Sport أيضًا عجلة قيادة مختلفة ودواسات من الألومنيوم ومقاعد رياضية مثقبة وتحسينات داخلية أخرى، بينما تضيف حزمة F Sport Handling مخمدات محسنة ونظام تعليق متغير من لكزس للطرازات ذات الشحن التوربيني والهجين.

تغييرات المقصورة

لكزس

تأتي الثورة عندما تخطو إلى الداخل من خلال نظام المعلومات والترفيه الجديد بشاشة تعمل باللمس Lexus Interface الذي صممته لكزس.

وستكون شاشة مقاس 9.8 بوصة قياسية، لكن الشاشة الضخمة مقاس 14 بوصة ستكون اختيارية. الشاشة موجهة نحو السائق وهي مدمجة جيدًا في تصميم لوحة العدادات، وتتدفق بشكل جيد في الكونسول الوسطي.

لكزس

تقول لكزس أنه هناك مساحة أكبر للرأس والأرجل ومساحة تخزين أكبر من الطراز القديم. وتأتي NX بشكل قياسي مع مجموعة عدادات رقمية واضحة مقاس 7 بوصات، وشاشة عرض مقاس 10 بوصات اختيارية.

وجهزت أيضًا بلوحة شحن لاسلكية اختيارية، وقرص وضع القيادة، ومنافذ USB و USB-C وعناصر تحكم أخرى. وتعد مرآة الرؤية الخلفية الرقمية وفتحة السقف البانورامية والإضاءة المحيطة بـ 64 لونًا كلها خيارات جديدة، وهناك مجموعة من خيارات الألوان والتشطيبات الجديدة. تأتي NX أيضًا بشكل قياسي مع مقاعد أمامية مدفأة ، في حين تتوفر مقاعد أمامية مهواة ومقاعد خلفية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة.

أربعة محركات

لكزس

ستأتي لكزس NX بأربعة محركات، ثلاثة منها جديدة. فسيارة  NX 250 ستعتمد على محرك 2.5 لترات من 4 أسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ينتج 203 حصان مع دفع بالعجلات الأمامية قياسي ولكن الدفع الرباعي هو خيار. أما NX 350، سيستخدم شاحنا توربينيا جديدا على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لترات بقوة 275 حصانًا، يتصل بناقل من ثماني سرعات، ويأتي قياسيًا مع دفع رباعي.

أما طراز NX 350h الهجين يعتمد على محرك سعة 2.5 لترات ودفع رباعي مع محركين كهربائيين، أحدهما يقود العجلات الخلفية بشكل مستقل. وتبلغ إجمالي القوة 239 حصانًا.

أما NX 450h Plus، تعتمد على محرك من 4 أسطوانات سعة 2.5 لترات ومحركات كهربائية مع حزمة بطارية أكبر، لتنتج قوة 302 حصان. وتقول لكزس أن NX 450h Plus لديها نطاق كهربائي يبلغ حوالي 50 كلم ويمكن الحصول على شحن كامل خلال ساعتين ونصف الساعة على مصدر 240 فولت عند استخدام الشاحن الاختياري 6.6 كيلو واط.

أقرأ أيضًا: تحضر لقيادة سيارة لكزس من دون الحاجة إلى استعمال يديك

لكزس اطلاق جديد سيارات هجينة كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon