كاديلاك ct6 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

لا شك أن سيارة كاديلاك CT6 هي سيارة متميزة من العلامة الأمريكية بسبب تصميمها الجريء الذي يجمع بين المواد الهيكلية خفيفة الوزن مع مجموعة من التقنيات المبتكرة للأداء الديناميكي والكفاءة والرشاقة التي لم نشهدها في عالم السيارات، ولذلك اليوم في هذه المقالة نستعرض أهم المعلومات حول كاديلاك CT6 ومتوسط سعرها مستعملة في المملكة العربية السعودية.

تصميم كاديلاك CT6

نبدأ مع التصميم الخارجي للسيارة، حيث تبنت كاديلاك CT6 تصميمًا مشابهًا لسيارة إسكالا المميزة، وتم تزيين مقدمة السيارة بمصابيح أمامية مقلوبة فريدة من نوعها على شكل حرف L، والشبكة الأمامية الضخمة والمعقدة محاطة بالكروم، مما يبرز التصميم الجريء والمصقول بعناية.

على الجانب نرى السيارة مطلية بالكروم، حيث نجده تحت الأبواب وعلى الإطار الزجاجي ويمتد الكروم إلى الخلف بعجلات قطرها 20 بوصة وقضبان من الألومنيوم مع تشطيب شديد اللمعان، أما في الخلف، نجد المصابيح الأنيقة شبيهة بتلك الموجودة في المقدمة، بالإضافة إلى الصندوق الخلفي الذي يحصل على إطار كروم فضي لامع مع شارة كاديلاك المميزة.

كما تميزت كاديلاك CT6 بأحد أكثر الهياكل تقدمًا في الصناعة، وهي هندسة تصميم تتمحور حول الألمنيوم في CT6 مع 11 مادة خاصة بكل جزء من السيارة، بالإضافة إلى العديد من الابتكارات التي كانت تعد الأولى من نوعها في الصناعة، والتي جعلت كاديلاك CT6 معيار للصناعة فيما بعد في الابتكار والتكنولوجيا.

كاديلاك ct6

كاديلاك ct6 من الداخل

تم الارتقاء بمقصورة كاديلاك CT6 الجديدة كليًا إلى مستوى مختلف من الحرفية العالية, بالإضافة إلى العديد من اللمسات الجمالية المختارة جيدًا وأدوات التحكم الذكية التي تحصل عليها السيارة، لم تنس شركة صناعة السيارات الأمريكية تطوير وتحديث وسائل الراحة للسائق والركاب.

كما تم تجهيز السيارة بعجلة قيادة كهربائية متعددة الوظائف ومقاعد كهربائية، ولضمان تجربة قيادة ممتازة، تم تجهيز السيارة أيضًا بتكييف هواء أوتوماتيكي متعدد المناطق ومصابيح أرضية ووظائف تدفئة وتبريد المقاعد.

من حيث نظام المعلومات الترفيهية، تم تجهيز كاديلاك ct6 بشاشة نظام معلومات وترفيه قياس 10 بوصات في الكونسول الوسطي، كما أن المقاعد الخلفية اختيارية، كما تم تجهيز السيارة بنظام صوت محيطي Bose مع 10 مكبرات صوت، ولوحة إعدادات ملونة قياسها 12 بوصة، وشاشة معلومات تنعكس على الزجاج الأمامي.

بشكل عام، تتطابق CT6 مع الشخصية الجريئة لصاحبها، وقد تم التعبير عن هذه الجرأة من خلال الترسانة التكنولوجية لنظام مساعدة السائق Super Cruise على الطريق السريع، وهي الأولى في العالم لأنها لا تتطلب استخدام اليدين، لأن العجلة تتضمن مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار والرادار والكاميرات لمسح الطريق بدقة، ولكن إذا كنت تقود سيارتك في جميع أنحاء المدينة وتشعر بالملل، فإن Driver Alert بجانبك لمساعدتك على التركيز على الطريق.

تقنيات كاديلاك ct6

كما ذكرنا، أتت كاديلاك ct6 لتكمل شخصيتك الجريئة، وتنعكس هذه الجرأة من خلال الترسانة التقنية لنظام مساعدة السائق Super Cruise على الطريق السريع، وهو الأول من نوعه في العالم لأنه لا يتطلب يديك ملتصقة بالعجلة. وتضمن النظام مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار والرادار والكاميرات لمسح الطريق بدقة والتعامل مع المشكلات لتحمل بعض متاعب السفر من أجلك، ولكن إذا كانت القيادة في المدينة مملة، فسيقف نظام تحذير السائق بجانبك لمساعدتك على التركيز على ظروف الطريق، كما سيستمتع ركاب المقعد الخلفي أيضًا بقياس 10 بوصات شاشة كبيرة متصلة بنظام المعلومات والترفيه لمشاهدة مجموعة متنوعة من البرامج المفضلة بالإضافة إلى دعم الاتصال اتصل بشبكة 4G عبر Wi-Fi ونقطة الاتصال، وستعرف دائمًا آخر الأخبار المهمة، كما يمكنك القيام بتوصيل مجموعة متنوعة من الأجهزة عبر منافذ HDMI و USB، والقيام ببث أي من أفلامك المفضلة بجوار أحبائك في الخارج.

كاديلاك ct6

مواصفات كاديلاك ct6

نأتي إلى خيارات المحرك في سيارة كاديلاك CT6 حيث تأتي كالآتي:

  • المحرك الأول: توربو فعال سعة 2 لتر بسعة 237 حصانًا وأدنى مستوى للدفع بالعجلات الخلفية

  • المحرك الثاني: سعة 3.6 لتر بالدفع الرباعي سعة 3.6 لتر. بقوة 335 حصانًا وتجربة قيادة أكثر قوة.

  • المحرك الثالث: V6 مزدوج الشاحن التوربيني تعد السعة التي تبلغ لتر واحد جيدة لقوة 404 حصان، مما يتيح لك الركض من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.3 ثانية فقط، إذا كنت تبحث عن أداء ممتع للغاية.

وجدير بالذكر أن جميع خيارات المحرك تأتي مع مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

سعر كاديلاك CT6 مستعملة

أما ختامًا، فيمكنك أن تجد كاديلاك CT6 مستعملة في المملكة العربية السعودية بمتوسط سعر 138 ألف ريال لنسخة عام 2019.

اقرأ أيضا: تعرف على سيارات فخمة يمكن أن تشتريها في 2023

معلومات Cadillac مقال
loaing icon