قطع غيار سوزوكي السعودية دليلك للحصول على القطع الاصلية

تتمتع سوزوكي بمكانة خاصة في سوق السيارات بفضل أسطولها من السيارات المشهور بموثوقيتها ومتانتها، وتقدم الشركة المصنعة في السوق السعودي العديد من السيارات المميزة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز وأسهل الطرق للحصول على قطع غيار سوزوكي سواء من خلال الوكيل أو عن طريق استيرادها من الخارج.

قطع غيار سوزوكي السعودية

بالطبع تعد أسهل وأضمن الطرق للحصول على قطع غيار سوزوكي من خلال الوكيل الرسمي الخاص بهم، حيث تخدم شركة أحمد بامعروف عملاء سوزوكي في المملكة من خلال 17 فرعاً تقدم جميعها خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة في مراكز مجهزة بأحدث المعدات أو قطع الغيار المتوفرة في المستودعات المركزية بجدة وكذلك من مراكز الشركة و موزعين منتشرين في جميع أنحاء المملكة.

نظرًا لوجود كل من مستودع قطع الغيار المركزي ومركز التوزيع في جدة، توفر الشركة أكثر من 25000 نوع من قطع الغيار، مما يتيح لعملاء سوزوكي استلام قطع الغيار التي يريدونها بمعدل 98٪ عند طلبها لأول مرة، .

كما تقدم الشركة خدمة التوصيل في جميع أنحاء المملكة، ويمكن لكل فرع رئيسي في مختلف مناطق المملكة استلام قطع الغيار التي طلبتها على وجه التحديد.

قطع غيار سوزوكي

استيراد قطع غيار سوزوكي

هناك العديد من مواقع قطع غيار السيارات اليابانية التي يفضلها العديد من العملاء حول العالم، ومن خلال المقال نستعرض مجموعة من أبرز مواقع قطع غيار سوزوكي اليابانية بناءً على آراء العملاء:

موقع تويو داي

وهو من أهم المواقع اليابانية لقطع غيار السيارات وخاصة تويوتا حيث يوفر معلومات عامة عن سيارات تويوتا، ما عليك سوى إدخال رقم الشاسيه أو رقم الشاسيه، لتزويدك بعدد من المعلومات مثل مصدر السيارة ومواصفاتها ومستوردها، سواء كانت تلك السيارة خليجية أم لا، ولونها ونوعها، ونوع الماكينة، ويظهر لك جميع اجزاء السيارة، كل التفاصيل والصور الخاصة بكل جزء من السيارة.

موقع أوتو انيثنج

هو متجر أمريكي متخصص في بيع إكسسوارات وقطع غيار السيارات بالعديد من الموديلات.

موقع كاريد

إنه موقع أمريكي شهير للغاية يبيع قطع غيار السيارات بجميع موديلاتها وأنواعها، كما يوفر الموقع مجموعة كبيرة من اكسسوارات واكسسوارات السيارات، كما يقدم خدمات الشحن الدولي المباشر من خلال أشهر شركات الشحن.

موقع جبانيز كارز أونلاين كتالوج

يوفر هذا الموقع جميع أرقام قطع غيار السيارات اليابانية، كما يعرض لك أسعارها، يأخذك أيضًا إلى أي موقع يبيع قطع غيار السيارات، كما يعمل الموقع كمصدر للبحث في العديد من المواقع المختلفة، ويتميز بالشحن المباشر إلى المملكة، كل ما عليك فعله هو اختيار الماركة وتحديد مكان التصنيع لتظهر لك جميع فئاتها ونماذجها.

موقع كار بارتس

هو من أهم وأبرز المتاجر الإلكترونية التي تحظى بصدى واسع لدى العديد من العملاء، وهو متخصص في بيع إكسسوارات وقطع غيار السيارات والشاحنات الجديدة والقديمة بأسعار منخفضة، مع خدمة 24/7 متوفرة للعملاء على مدار الأسبوع، يقدم المتجر عروض مخفضة على الإكسسوارات والأجزاء بشكل عام.

موقع روك أوتو

هو متجر عالمي على الإنترنت يبيع إكسسوارات وقطع غيار السيارات بأنواعها مثل نيسان وسوزوكي وتويوتا وهوندا ومازدا وغيرها، يتعامل الموقع مع أكثر من 300 شركة تصنع قطع الغيار، كما يوفر كتالوج للعديد من الأجزاء الكهربائية والميكانيكية للسيارات.

قطع غيار سوزوكي

قطع غيار سوزوكي الأصلية

هذا وبعد الحديث حول أبرز الطرق للحصول على قطع غيار سوزوكي نستعرض سوياً الأنواع المختلفة لقطع الغيار حتى لا تتعرض لأي عميلة نصب، وتنقسم أنواع قطع غيار السيارات إلى الأقسام التالية:

قطع الغيار الأصلية: هي قطع منتجة مباشرة من قبل الشركة المصنعة للسيارة، أو تنتجها شركة أخرى متخصصة في هذا النوع من قطع الغيار، حسب متطلبات الشركة المصنعة للسيارة، بحيث تقوم هذه الأخيرة بمراقبة الجودة الفنية بنفسها، سواء عن طريق أخذ العينات، أو التفتيش أثناء الإنتاج، وتمرير الأجزاء على الشركة المصنعة للسيارة لتمييز اسمها أو علامتها التجارية قبل تسويقها.

قطع الغيار التجارية: وهي قطع غيار تنتجها شركات متخصصة في قطع الغيار وحسب المواصفات القياسية الوطنية مع مراعاة متطلبات الشركة المصنعة للسيارة، لا شك أنها ليست مصدر ثقة كبيرة، حيث تكاد تكون الرقابة عليها منعدمة.

قطع غيار مجددة: وهي قطع غيار مأخوذة من السيارات القديمة أو السيارات التي تعرضت لحوادث حتى يتم إعادة تجهيز هذه القطع وتعبئتها وتسويقها تحت مسمى "قطع غيار مجددة"، اكتشفت ظاهريا.

قطع الغيار المقلدة: وهي أصل المشكلة، وهي قطع تقلد اسم أو علامة تجارية لمصنع السيارة أو قطع الغيار، والتقليد خداع في شكل أو خطابات كتابية، وهذه الأجزاء يمكن أن تكون وأكدت أن مستوى جودتها لا يتناسب مع ما وجده صانعو السيارات وأنها مصدر خطر من حيث السلامة، فضلًا عن إهدار المال والوقت وجهد المستهلك.

اقرأ أيضاً: السوزوكي اليابانية واهم طرازات العلامة وانواعها واسعارها بالمملكة في 2022

معلومات Suzuki مقال
loaing icon