جيب سوزوكي ( اس يو في ) في السعودية وانواعها واسعارها

تطلق كلمة جيب باستمرار في السعودية والخليج على سيارات الاس يو في لأنها مرتبطة بسيارات علامة جيب الكلاسيكية في الاذهان، واليوم سنعرفك على اسعار ومواصفات سيارات جيب سوزوكي ( اس يو في ) 2021 في السعودية، والتي تقدم مستوى مبهر من القيمة مقابل السعر مع اعتمادية عالية والكثير من المميزات التي يصعب إيجاد مقابل لها في علامات السيارات الأخرى دون تكبد تكاليف وأسعار باهظة، خاصة من جانب الجودة.

سوزوكي

تأسست الشركة رسمياً عام 1909 على يد ميتشيو سوزوكي  في قرية صغيرة في اليابان والتي كان يعمل معظم سكانها في صيد الأسماك، وفي البداية كانت الشركة تصنع مغازل النسيج، ولاقت منتجاتها نجاحاً كبيراً حتى أنها كانت تصدر آلات الغزل إلى خارج البلاد، وعلى الرغم من نجاح آلات الغزل، إلا أن الشركة قررت صنع عدد من السيارات الصغيرة والنماذج التجريبية وتم بالفعل صنع بعض النماذج الناجحة والجاهزة للإنتاج التجاري، ولكن هذه المشاريع توقفت بالكامل مع اندلاع الحرب العالمية الثانية.

 إلا أن الشركة عادت من جديد في عام 1949 لتصنع عدة درجات نارية وتلقى رواجاً كبيراً وهو ما دفعها لأن تقدم سيارتها الاولى سوزولايت عام 1955، واستطاعت منذ ذلك الحين أن تنتج العديد من السيارات الناجحة والتي لاقت رواجاً كبيراً على مدار التاريخ، وأن تصبح واحدة من كبرى الشركات في العالم.

سوزوكي جيمني

جيب سوزوكي

جيب سوزوكي ( اس يو في ) جيمني هي الأحدث بين مجموعة سيارات سوزوكي، والتي أثارت ضجة قوية عند تدشينها بفضل تقديمها لقيبة عالية مقابل السعر نظرا لقدراتها المذهلة على الطرق الوعرة التي تضاهي قدرات سيارات أغلى منها بعدة أضعاف، وهي تأتي بمحرك 4 سلندر سعة  1.5 لتر يوّلد قوة 100 حصان وعزم دوران 130 نيوتن.متر، وتتوفر السيارة مع ناقل حركة يدوي خماسي السرعات، وآخـر أوتوماتيكي رباعي السرعات، إلى جانب نظام الدفع الرباعي الذي يجعلها قادرة على منافسة سيارات أغلى منها بأضعاف مثل جيب رانجلر وتويوتا لاندكروزر.

تتمتع سيارة الطرق الوعرة سوزوكي جيمني يمظهر شبابي جذّاب مستعد دائماً لخوض المغامرات، فنجد أن السيارة تأتي بألوان مفعمة بالحيوية وبمصابيح أمامية بروجيكتور مستديرة وشبك أمامي خماسي الشكل، ومصد مُكتنز به فتحات صغيرة ومنحني لأسفل الهيكل مع الرفارف البلاستيكية ليوفران مزيد من الحماية لميكانيكيات السيارة.

وفي الخلف، تأتي سوزوكي جيمني بالتصميم الكلاسيكي ذاته مع بعض التغييرات بسيطة كباب الحقيبة هو ما يحمل عليه العجلة الاحتياطية، وتم تحسين الصابيح الخلفية التي أصبحت تتموضع في ممتص الصدمات، و يتراوح سعر جيب سوزوكي ( اس يو في ) جيمني في المملكة بين 67000 و70000 ريال سعودي..

سوزوكي فيتارا

جيب سوزوكي

أما جيب سوزوكي ( اس يو في ) فيتارا، فهي النسخة المدنية من سيارات جيب سوزوكي المخصصة للشباب والعائلات بشكل أساسي، وهي تأتي بتصميم شبابي رياضي حيث تأتي السيارة من الامام بالشبك المزدوج في الاعلى والمصنع من الكروم ويأتي في هيئة خطوط عرضية متوازية مصنعة من الكروم ويتوسط الشبك شعار الشركة لتكون ذات مظهر عصري أنيق.

وتحتوي جيب سوزوكي ( اس يو في ) فيتارا على مقصورة داخلية واسعة لتكون مكانك الخاص، وتقدم مميزات متقدمة وعالية الجودة مع ميزة الأسلوب الرياضي والشبابي، حيث يقع في يمين ويسار لوحة القيادة فتحات المكيف وبالمنتصف ايضاً فتحات التكييف الرئيسية وأسفلها أزرار التحكم الخاصة بالمكيف وكيفية تبريد الهواء لتوفر تجربة ركوب مريحة حتى خلال فصل الصيف.

هناك ايضاً نظام ترفيهي يحتوي على شاشة تعمل باللمس ومتعددة الوسائط بحجم 7 بوصة والتي تحتوي على خاصية الملاحة عبر الأقمار الصناعية والكاميرا الخلفية لمساعدتك على رؤية أوضح، بالإضافة نظام صوتي يحتوي على 6  مكبرات صوت مع منفذ AUX & USB وبلوتوث ومشغل اسطوانات CD وراديو ومنفذ للشاحن الأمامي، وذلك مع سعر يبدأ من 58 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سيارة سوزوكي جيمني 2021 في السعودية واسعارها ومواصفاتها

معلومات Suzuki مقال
loaing icon