فيات الامارات واهم المعلومات عنها

على مدار التاريخ الطويل لتطور صناعة السيارات استطاعت العديد من العلامات التجارية أن تثبت أقدامها في الأسواق العالمية عبر تاريخ طويل من النجاحات، وأحد هذه الشركات هي فيات الإيطالية، حيث استطاعت الشركة على مدار أكثر من 120 عام أن تقدم العديد من السيارات الأيقونية والناجحة، واليوم نعرفك على فيات الامارات ووكالتها واهم المعلومات عنها.

اقرأ أيضاً: بورش كاريرا 2020 المواصفات والاسعار بالامارات

شركة فيات

تأسست فيات عام  1899 على يد رجل الأعمال الإيطالي جيوفاني أنييلي مع عدد آخر من المستثمرين، وأطلق عليها اسم الشركة الإيطالية للسيارات في تورنتو، وكانت مهمتها الأساسية إنتاج السيارات الصغيرة، وقامت هذه الشركة الجديدة بإطلاق فيات 3/2HP أو المعروفة باسم 4HP في نفس العام، وهي سيارة كشف تم تزويدها بمحرك بنزيني تبلغ سعته 0.7 لتر ويرتبط بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات، وبلغت قوة محركها 4 أحصنة.

فيات

أنشأت فيات مصنعها الأول عام 1900، وكان إنتاجها السنوي يبلغ 24 سيّارة فقط، وقامت بإنتاج سياراتها الأولى عام 1903، وهي سيارة فيات 24HP التي اقتبست اسمها من قوة محركها -واعتبرت السيارة ثورة حقيقية في صناعة السيارات وقتها-، وازداد الإنتاج السنوي إلى 135 مركبة عام 1904، وتمّ تغيير اسمها إلى شركة فيات المساهمة عام 1906، وتمّ تصدير أولى سيارات فيات إلى الولايات المتحدة بعدها بعامين فقط، كما قامت الشركة بإنتاج أول محرك طائرة في نفس العام، وبعدها بفترة قصيرة استطاعت الشركة غزو بقية الأسواق العالمية.

استطاعت الشركة فيما بعد أن تحقق المزيد من النجاحات، حيث قامت بالإستحواذ على جزء من فيراري عام 1969، كما استطاعت شراء الفا روميو عام 1986، كما استحوذت أيضاً على مازيراتي عام 1993، وأخيراً عام 2009 قامت الشركة بالتحالف مع شركة كرايسلر، ليتم دمجهما معاً فيما بعد تحديداً عام 2014.

وكالة فيات في الامارات

فيات

تتولى وكالة فيات في الامارات شركتين، حيث تكون الاولى هي الوطنية للسيارات التي تمثل العلامة الايطالية في دبي، والثانية هي الغربية للسيارات والتي تمثل فيات في كل من العين وابوظبي، وتقدم كلا الوكالتين كافة خدمات التسويق والترويج بجانب خدمات العملاء بعد البيع من صيانة وكفالة ومتابعة دورية.

موقع فيات

هذا ويمكنك زيارة موقع وكالة فيات الوطنية للسيارات عبر الضغط هنا، ويمكنك زيارة وكالة فيات الغربية للسيارات عبر الضغط هنا.

معلومات Fiat مقال
loaing icon