فولفو xc40 واهم المعلومات والمواصفات

من المعروف أن فولفو هي واحدة من أشهر شركات السيارات الأوروبية الفاخرة في العالم، حيث ظهرت الصانعة السويدية لأول مرة عام 1927، لتقدم منذ ذلك الحين العديد من السيارات الرائعة، وعاشت الشركة تحت رعاية فورد فترة مزدهرة، حيث قدمت العديد من التقنيات الفريدة خاصة فيما يتعلق بالأمان، يكفي أن تعرف أنها أول شركة طبقت أحزمة الأمان في سياراتها، ولكن مرت الشركة بفترة تعثر، ليتم بيعها لصالح شركة جيلي الصينية، لتعود من جديد إلى الإزدهار وتقديم سياراتها المدهشة والتي تشمل حالياً فولفو xc40.

اقرأ أيضاً: افضل شاشات سيارات يمكنك شراؤها

سيارة فولفو xc40

من المؤكد أن الأس يو في هي أحد أبرز السيارات في أسطول الشركة السويدية، حيث أنه مع ظهور الجيل الحالي من السيارة في 2018، استطاعت الفوز بجائزة سيارة العام في أوروبا، وجائزة السيارة المثالية للسيدات، وهو ما يؤكد على مكانة السيارة ومدى نجاحها، ونستعرض فيما يلي أهم مواصفات الموديل الأحدث من السيارة السويدية.

فولفو XC40 موديل 2020

فولفو xc40

  • تتمتع فولفو XC40 بتصميم رياضي انسيابي مع خطوط ديناميكية تبرز أناقة السيارة، فنرى في المقدمة مصابيح LED شكل مطرقة ثور (Thor) مع مصد رياضي، 17 تشكيلة لألوان، وهيكل وسقف متباينين.
  • وعلى الجانب نلاحظ مرايا كهربائية نفس لون السيارة مع خطوط ديناميكية بطول هيكل السيارة بالإضافة إلى إطارات رياضية قياس 21 إنش، ومن الخلف نلاحظ مصابيح LED على شكل حرف L مع جناح رياضي صغير وشرائط ضوئية سفلية ونظام عادم رياضي.

فولفو xc40

  • تحظى فولفو XC40 بداخلية ذات مساحة رَحبة للتخزين ويتضمن ذلك مساحة أسفل المقاعد وفي الأبواب نفسها ومساحة مخصصة للحقائب الصغيرة وسلة للمخلفات قابلة للإزالة متمركزة في النفق بأرضية المقصورة، وهو ما يؤهلها لأن تكون سيارة عائلية بامتياز.
  • أما عن التقنيات فالسيارة تأتي بشاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 9 إنش مع شاشة عدادات رقمية كبيرة قياس 12.3 إنش والتي تأتي مع شاشة لعرض معلومات السيارة، هذا بجانب جهاز استقبال التلفزيون الرقمي والذي يمكنك من مشاهدة البث التلفزيوني الأرضي على شاشة مركزية عندما تكون السيارة في حالة توقف تام.
  • هناك أيضاً العديد من المميزات وعوامل الرفاهية الأخرى مثل عجلة قيادة كهربائية متعددة الإستخدامات، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق مع فتحات تهوية خلفية، إضاءة هالوجينية، نظام صوتي فاخر، زر قفل الوسادات الهوائية وغيرها الكثير والكثير.

مواصفات الامان في سيارات فولفو xc40

تأتي فولفو XC40 بأنظمة سلامة ومزايا مساعدة للسائق مثل مساعد القيادة في المدينة، مساعد القيادة على الطرق الوعرة، تنبيه مرور المشاة مع مكابح الطوارئ الذاتية، كاميرا 360 درجة وعديد من المزايا الأخرى، ما يجعل XC40 الجديدة هي "أكثر SUV فاخرة صغيرة تقدما في السوق" على حد وصف فولفو.

محرك فولفو xc40

فولفو xc40

حصلت فولفو XC40 على محرك تيربو سعة 2 لتر 4 سلندر بقوة 247 حصان بنظام دفع رباعي.

سعر فولفو xc40 في السعودية

تأتي السيارة بسعر يبدأ من 161,678 ريال سعودي.

معلومات Volvo مقال
loaing icon