فورد رابتور 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

فورد رابتور 2021 هي الفئة عالية الأداء ذات القدرات العالية من بيك اب الصانع الأمريكي اف 150، والتي تقدمها عند وكلائها بالمملكة شركتي توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات، وتعرف باعتمادية عالية وقدرة مميزة واستيعاب حمولة ذات وزن كبير تأتي بنظام القيادة حسب التضاريس وتتوفر بعدة فئات وأنماط هيكل، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها وأسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

فورد السعودية

قبل أن نتعرف على فورد رابتور 2021 سنتعرف على الوكلاء، حيث تم إنشاء توكيلات الجزيرة في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات بشكل أذهل الجميع، لتتمكن من تسويق طرازات فورد ولينكون بأعداد فاقت كل التوقعات، كما حصلت على العديد من الجوائز، ففي عام 2012، نالت الشركة جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبدشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد بشكل عام في العالم وأكبر صالة عرض لوكيل فورد في العالم وكذلك المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات قطع الغيار في العالم ناهيك عن عدد يفوق الحصر من الجوائز والشهادات التي نالتها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تقدم خدماتها لملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

فورد رابتور 2021

فورد رابتور

من الخارج، يتميز تصميمها بالتجهيزات المهيبة رغم أن البيك أب تتمتع بوزن خفيف (2540-2630 كجم) مقارنة بفئتها، تتميز بالمقدمة العدوانية واستخدام الدروع وألواح الحماية وشبك أمامي أسود مهيب وكشافات ضباب قوية وشبك سفلي بفتحات تهوية ومصد أمامي وخلفي للأداء العالي، كما تأتي بعجلات مقاس حتى 17 بوصة وصفائح سفلية واقية ورفارف أمامية مقوسة لاستخراج الهواء والمصابيح الخلفية ليد وباب خلفي بتقنية السلالم الجديدة من فورد حيث يمكن إخراج سلم صغير من الباب الخلفي لتسهيل عملية الصعود والنزول وتحميل البضائع.

وتأتي مع إطارات جميع التضاريس BFGoodrich KO2 الجيل الثاني، تؤمّن التشبث الفائق على الطرقات الوعرة وتخفف من ضجيج الطرقات، ومع تكنولوجيا CoreGard التي أثبتت جدارتها في السباقات تمكن البيك أب من الأداء المتميز على أصعب الطرق.

داخلية فورد رابتور

فورد رابتور

من الداخل، تتميز المقصورة بتصميم يلائم وظيفة البيك أب القاسية وتركز على الراحة والعملية في نفس الوقت فتأتي المقاعد الأمامية بكسوة قماش فريدة مع كونسول بتصميم انسيابي وناقل حركة أرضي ومساند ظهر فريدة والمقاعد ومساند الرأس قابلة للتعديل وتأتي مع مع مساند ذراع  وأماكن تخزين إضافي والمقود كهربائي متعدد الاستخدام.

تأتي المقاعد بأنظمة تهوية  ويوجد مكيف هواء يدوي أو اختياري إلكتروني، ومنافذ طاقة 12 فولت في الأمام، ومرآة للرؤية الخلفية تلقائية التعتيم، ونظام المعلومات والترفيه يعتمد شاشة 8 بوصة ويعمل بنظام Sync 3 مع نظام ملاحة ذكي ونظام صوت فاخر من 7 سماعات ومنافذ يو اس بي وAUX وبلوتوث وراديو، ويمكن تخصيصها من خلال مجموعة اللمسات الداخلية الملونة المتوفرة، ومجموعة تجهيزات ألياف الكربون المتوفرة، وعجلة القيادة المقولبة ونواقل الحركة الكبيرة في المقود التي تسهل نقل الحركة أثناء القيادة.​

تقنيات فورد رابتور

فورد رابتور

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام تثبيت السرعة المتكيف 
  • نظام رصد النقطة العمياء لتحذير السائق من وجود سيارة على أحد جانبيه دون أن يكون قادراً على رؤيتها
  • أنظمة التحكم في الثبات ومقاومة الانقلاب
  • الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية
  • نظام رؤية محيطية شاملة بكاميرا 360 درجة يمكنها تفقد زاوية الانحدار وزاوية الميلان وزاوية عجلة القيادة وحالة نظام نقل الحركة عبر شاشة نظام المعلومات والترفيه.

مواصفات فورد رابتور

فورد رابتور

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك ايكوبوست DOHC التيربو الجديد بسعة 3.5 لتر يولد قوة 450 حصان وعزم دوران 691 نيوتن متر يأتي بنظام عادم محسن لإخراج الغازات بمعدل أكبر وبالتالي بلوغ سرعة قصوى أكبر، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات، فتتسارع البيك أب إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 160 كم/س وتتميز باستهلاك 14.1 لتر وقود كل 100 كم. 

كما جهزت السيارة بنظام إدارة التضاريس بسبعة أوضاع: عادي ، زلق ، رياضي ، سحب، الطرق الوعرة ، باجا وتسلق الصخور، وتعد من أكثر البيك أب راحة في اجتياز التضاريس الصعبة بفضل ترقيتها بتقنية متقدمة بما في ذلك صدمات تجاوز داخلية من الجيل التالي من FOXTM Live Value ، ونظام تعليق خلفي بخمسة وصلات مع قضيب صلب وصمام عادم للحصول على صوت محرك أكثر دقة.

سعر فورد رابتور

وفي الختام، تتوفر فورد رابتور 2021 بالمملكة العربية السعودية عند وكلاء الصانع الأمريكي شركتي توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات بالأسعار التالية:

  • فورد رابتور سوبركاب Base بسعر 275,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور سوبركاب Mid Range بسعر 308,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور سوبركاب Luxury Range بسعر 363,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور كروكاب Luxury Range بسعر 374,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: فورد اسكورت 2021 المواصفات والاسعار السعودية

معلومات Ford مقال
loaing icon