فورد تيريتوري 2023 مواصفات واسعار الاس يو في المميزة

شهد نوفمبر الماضي إطلاق فورد تيريتوري رسمياً السيارة الجديدة كلياً لأول مرة في الشرق الأوسط من قلب المملكة العربية السعودية، تجمع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة بين التصميم العصري المذهل ومساحة المقصورة الواسعة والقيادة الواثقة مع التقنيات الذكية والآمنة وأفضل تجارب القيادة للشباب والعائلات الصغيرة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات فورد تيريتوري 2023.

فورد تيريتوري 2023

وحصلت السيارة الأمريكية فورد تيريتوري على مظهر خارجي جريء بلمسات عصرية،  حيث تميزت بواجهة أمامية قاسية بفضل الشبك الأمامي الأسود الذي احتل أكبر مساحة من الأمام،  بالإضافة إلى تزويدها بمصدات بنفس لون الهيكل.

كما تعزز المصابيح الأمامية المظهر الوحشي للمقدمة،  حيث تتمتع بتصميم نحيف وحاد،  كما أنها متصلة ببعضها البعض بواسطة شريط إضاءة أنيق.

قامت العلامة التجارية الأمريكية بتجهيز سيارتها العائلية الحديثة بأضواء LED،  بالإضافة إلى مصابيح تشغيل نهارية،  ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.

كما حصلت السيارة الأمريكية على لمسات وخطوط احترافية لتعزيز الانسيابية والديناميكية،  بالإضافة إلى إضفاء مظهر أكثر حداثة وجرأة على السيارة،  وكان ذلك واضحًا على جانبي السيارة،  وكذلك على أقواس العجلات.

بالإضافة إلى ذلك،  تم تجهيز سيارة فورد 2023 في المملكة العربية السعودية بمرايا جانبية تدعم الطي الكهربائي والضبط،  ومجهزة بإشارات الانعطاف،  والتي تأتي بنفس لون الهيكل.

تعتمد السيارة الأمريكية على جنوط ألمنيوم بقياس 18 أو 19 بوصة،  حسب الفئة التي ستحصل عليها. كما تم تجهيزها بجناح خلفي وقضبان سقف لتعزيز مظهرها الجريء.

فورد تيريتوري 2023

فورد تيريتوري من الداخل

ولعل ما يميز فورد تيريتوري 2023 في المملكة العربية السعودية أنه مدعوم بمستوى عالٍ من التجهيزات الداخلية التي توفر الرفاهية لجميع الركاب بسعر منافس في الوقت الحاضر.

بالانتقال إلى التصميم الداخلي لسيارة فورد 2023،  نرى تصميمًا داخليًا فاخرًا وأنيقًا،  بالإضافة إلى المساحات الواسعة المتوفرة في المقصورة الأنيقة للسيارة،  والتي يمكنك الدخول إليها من خلال نظام الدخول الذكي،  مع خاصية التشغيل بضغطة زر،  وتأتي السيارة بخمسة مقاعد جلدية. جودة عالية،  مع عجلة قيادة متعددة الوظائف مغلفة بالجلد،  وشاشة معلومات وترفيه مقاس 12 بوصة،  متصلة بلوحة معلومات رقمية مقاس 12.3 بوصة،  مع دعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة إلى الاستجابة للأوامر الصوتية،  شحن لاسلكي للهاتف،  و 3 منافذ USB،  وتكييف هواء أوتوماتيكي مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية.

السيارة التي تتسع لـ 5 أشخاص،  تأتي بمقاعد جلدية في الفئة العليا،  وفينيل في فئتين: تريند و أمبيانتي،  وتدعم المقاعد التحكم اليدوي في 6 أوضاع للسائق و 4 للراكب،  بينما تدعم التحكم الكهربائي في الفئة العليا.

تقنيات فورد تيريتوري

وفيما يتعلق بأنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق في السيارة الأمريكية، فجاءت مزودة بالأنظمة التالية:

  •  حساسات ركن خلفية.

  • مثبت سرعة.

  • نظام الكشف عن النقطة العمياء.

  • كاميرا خلفية.

  • فرامل توقف كهربائية.

  • نظام مساعد لصعود المرتفعات.

  • نظام فرامل ABS المتطور.

  • وسائد هوائية للسائق والراكب.

  • نظام توجيه كهربائي.

  • وتقنية إطفاء الأنوار آلياً وفتحة سقف ثنائية.

فورد تيريتوري 2023

مواصفات فورد تيريتوري

تتوفر السيارة فورد تيريتوري موديل 2023، لدى وكيلها في السوق السعودي مزودة بمحرك ايكوبوست، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.8 لتر، ينتج قوة قدرها 190 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 320 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات، موجه بنظام الدفع الأمامي، مع صرفية وقود تصل إلى 15.9 كم لكل لتر.

سعر فورد تيريتوري

تأتي السيارة بـ 3 فئات هم: أمبيانتي، وتريند وتيتانيوم،  وجاءت أسعارها كالتالي:

  • الفئة الأولى أمبيانتي بسعر 97,290 ﷼ سعودي

  • الفئة  الثانية  تريند بسعر 108,790 ﷼ سعودي

  • الفئة الثالثة تيتانيوم بسعر 124,545 ﷼ سعودي

هذا وتقدم فورد خدماتها لعملائها من خلال وكيلين هم شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة، يقدمان العديد من الخدمات سواء خدمات ما قبل البيع من تجربة قيادة السيارة والإجابة على كل التساؤلات، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل صيانة فورد والصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى خدمات المساعدة على الطريق.

وتم إنشاء توكيلات الجزيرة  في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تقدم خدماتها لملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

اقرأ أيضاً: قطع غيار فورد في السعودية واهم المعلومات عن الوكيل 

معلومات Ford مقال
loaing icon