فورد ايدج 2021 مواصفاتها وسعرها في المملكة

على عكس الاسم المثير للجدل، فإن فورد إيدج هي بشكل عام سيارة دفع رباعي عائلية متواضعة. مثل العديد من منافسيها، توفر هذه الكروس أوفر متوسطة الحجم المكونة من صفين وفرة في مساحة الركاب والبضائع. تتمتع ايضا بواجهة المعلومات الترفيهية Sync 3 من فورد، والتي تتميز برسومات جذابة وأزرار افتراضية كبيرة يسهل قراءتها.

بينما تستخدم معظم طرازات ايدج محركًا رباعي الأسطوانات يعمل بشاحن توربيني للمشاة، فإن الطراز الذي يتصدر النطاق يمثل قصة أخرى. يعد فورد ايدج  STأحد الطرازات الوحيدة الموجهة نحو الأداء في فئته، مع محرك V6 بشاحن توربيني ينتج قوة كبيرة تبلغ 335 حصانًا. تعد ST مقاعد أمامية قوية ونظام تعليق رياضي من بين ترقياتها العديدة.

فورد ايدج 2021

فورد إيدج 2021 هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم تقع في منتصف تشكيلة فورد لسيارات الدفع الرباعي. بالنسبة لعام 2021، تحصل فورد ايدج على شاشة معلومات وترفيه أكبر مع نظام المعلومات والترفيه Ford's Sync 4، وهو الأحدث الذي تقدمه شركة صناعة السيارات. يضيف ذلك إلى السمات الإيجابية الأخرى لـفورد ايدج، مثل التصميم الداخلي الفسيح والراقي والأداء الممتع.

فورد ايدج الشكل الخارجي

تتميز السيارة بتصميم مميز به بعض التموجات التي تضيف له أناقة، ففي المقدمة هناك الشبكة الأمامية بتصميمها المميز من الكروم اللامع والمدمج بها شعار الشركة في المنتصف، بالإضافة إلى شبكة تهوية تعمل على تهوية المحرك بطريقة جيدة، وكذلك مصابيح LED  أمامية والتي تعمل بتقنية عالية الجودة ومعها مصابيح الضباب ذات الأداء العالي.

أما على الجانب فنرى مرايا جانبية تعمل بالإشارات الكهربائية وكذلك أشرطة من الكروم اللامع تحيط بالزجاج الجانبي للسيارة، بالإضافة إلى الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وصولاً إلى مؤخرة السيارة والتي تتمتع بتصميم رياضي نوعًا ما، وفي الخلف نرى مصابيح LED خلفية عالية الجودة ومعها مصابيح ضباب كالمقدمة، كما حصلت أيضًا على جناح خلفي بتصميم رائع ومصد خلفي قوي يحمل بداخله فتحات للعوادم.

داخلية فورد ايدج 2021

تتميز سيارة فورد ايدج من الداخل بتصميم سلس وجذاب، حيث اهتمت الشركة الأمريكية بتوفير كافة وسائل الراحة والفخامة بداية من التطعيمات الأنيقة وصولاً إلى مقاعد مكسوة بأفخم وأجود الخامات، بالإضافة إلى التصميم الجديد الكونسول الوسطي حيث جاء بتصميم يجعل كل أزرار التحكم في متناول يد السائق.

مواصفات فورد ايدج 2021

تستمد سيارة فورد ايدج 2021 من محرك تيربوتشارجر 4 سلندر بقوة 250 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات يمكنها التسارع من 0-96 كم/س خلال 7 ثوان، أما الفئة الاعلى فتعتمد على محرك تيربو مزدوج 6 سلندر بقوة 366 حصان، وتتمتع بصرفية وقود 11.2 لتر لكل 100 كم داخل المدن و 8.11 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة، أي متوسط 9.8 لتر لكل 100 كم.

تقنيات فورد ايدج 2021

بالنسبة لعام 2021، تأتي جميع طرازات فورد ايدج مزودة بأحدث واجهة برنامج Sync 4A من فورد مع شاشة لمس كبيرة مقاس 12.0 بوصة. يعتبر كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيًا ويمكنهما العمل من خلال اتصال لاسلكي، تقدم فورد ايدج أيضًا نقطة اتصال Wi-Fi على جميع طرز ايدج، لكن التنقل داخل لوحة القيادة يظل ميزة اختيارية.

اما بالانتقال الى ميزات السلامة ومساعدة السائق في سيارة فورد ايدج، حيث حصلت فورد ايدج على تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) وتم اختيارها كأفضل اختيار للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). أصبحت ميزات مساعدة السائق الآن أكثر سهولة، بعض الميزات - بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومراقبة النقاط العمياء - أصبحت قياسية الآن. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • مثبت السرعة التفاعلي
  • ميزة التوقف والانطلاق التلقائي
  • نظام البقاء في مسار السير
  • إيقاف المركبة تماما عند توقف السيارات أمامها
  • العودة إلى سرعة محددة مسبقا في غضون 3 ثوان
  • مراقبة علامات مسار السير
  • التمركز في وسط المسار
  • مساعد التوجيه عند المناورات الطارئة مع تجنب التصادم الأمامي بالفرملة الطارئة التلقائية

سعر فورد ايدج 2021

تتوفر فورد ايدج 2021 بالمملكة العربية السعودية عند وكلاء الصانع الأمريكي شركتي توكيلات الجزيرة والناغي بالأسعار التالي:

  • فورد ايدج 2021 Ambient بسعر 159,500 ريال سعودي
  • فورد ايدج 2021 Trend بسعر 177,100 ريال سعودي
  • فورد ايدج 2021 ST بسعر 247,500 ريال سعودي

اقرأ ايضا: حجز موعد مرور الخطوات ومواعيد الدوام

معلومات Ford مقال
loaing icon