فورد ايدج 2021 كل ما ترغب في معرفته عنها بالمملكة

فورد ايدج 2021 هي سيارة كروس أوفر متوسطة مليئة بالكثير من المميزات والتقنيات الحديثة التي ترغب بها الكثير من العائلات، حيث تقدم السيارة تجربة قيادة مُميزة ومساحة رحبة في المقصورة، كما تتمتع بتصميم خارجي وداخلي أنيق وعصري، واليوم سنتعرف على مواصفاتها وأسعارها بالمملكة عند وكلاء الصانع الأمريكي توكيلات الجزيرة والناغي.

اقرأ أيضاً: فورد كراون فيكتوريا ولمحة عن تاريخ السيارة الايقونية

فورد ايدج 2021

فورد ايدج

تتميز السيارة بتصميم مميز به بعض التموجات التي تضيف له أناقة، ففي المقدمة هناك الشبكة الأمامية بتصميمها المميز من الكروم اللامع والمدمج بها شعار الشركة في المنتصف، بالإضافة إلى شبكة تهوية تعمل على تهوية المحرك بطريقة جيدة، وكذلك مصابيح LED  أمامية والتي تعمل بتقنية عالية الجودة ومعها مصابيح الضباب ذات الأداء العالي.

أما على الجانب فنرى مرايا جانبية تعمل بالإشارات الكهربائية وكذلك أشرطة من الكروم اللامع تحيط بالزجاج الجانبي للسيارة، بالإضافة إلى الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وصولاً إلى مؤخرة السيارة والتي تتمتع بتصميم رياضي نوعًا ما، وفي الخلف نرى مصابيح LED خلفية عالية الجودة ومعها مصابيح ضباب كالمقدمة، كما حصلت أيضًا على جناح خلفي بتصميم رائع ومصد خلفي قوي يحمل بداخله فتحات للعوادم.

داخلية فورد ايدج 2021

فورد ايدج

تتميز المقصورة الداخلية لفورد ايدج 2021 بتصميم سلس وجذاب، حيث اهتمت الشركة الأمريكية بتوفير كافة وسائل الراحة والفخامة بداية من التطعيمات الأنيقة وصولاً إلى مقاعد مكسوة بأفخم وأجود الخامات، بالإضافة إلى التصميم الجديد الكونسول الوسطي حيث جاء بتصميم يجعل كل أزرار التحكم في متناول يد السائق.

هذا بالإضافة إلى العديد من التقنيات والتي تتضمن نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة عرض بدقة عالية، مع مقود كهربائي متعدد الاستخدام بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي المتطور، والذي يتكون من 9 سماعات صوت عالية الأداء مع مدخل USB و AUX وبلوتوث ومشغل أقراص ليزرية (CD) وراديو.

أمان فورد ايدج 2021

فورد ايدج

تتوفر السيارة بالمملكة بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • مثبت السرعة التفاعلي
  • ميزة التوقف والانطلاق التلقائي
  • نظام البقاء في مسار السير
  • إيقاف المركبة تماما عند توقف السيارات أمامها
  • العودة إلى سرعة محددة مسبقا في غضون 3 ثوان
  • مراقبة علامات مسار السير
  • التمركز في وسط المسار
  • مساعد التوجيه عند المناورات الطارئة مع تجنب التصادم الأمامي بالفرملة الطارئة التلقائية

محرك فورد ايدج 2021

فورد ايدج

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك تيربوتشارجر 4 سلندر بقوة 250 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات يمكنها التسارع من 0-96 كم/س خلال 7 ثوان، أما الفئة الاعلى فتعتمد على محرك تيربو مزدوج 6 سلندر بقوة 366 حصان، وتتمتع بصرفية وقود 11.2 لتر لكل 100 كم داخل المدن و 8.11 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة، أي متوسط 9.8 لتر لكل 100 كم.

سعر فورد ايدج 2021

تتوفر فورد ايدج 2021 بالمملكة العربية السعودية عند وكلاء الصانع الأمريكي شركتي توكيلات الجزيرة والناغي بالأسعار التالي:

  • فورد ايدج 2021 Ambient بسعر 159,500 ريال سعودي
  • فورد ايدج 2021 Trend بسعر 177,100 ريال سعودي
  • فورد ايدج 2021 ST بسعر 247,500 ريال سعودي

فورد السعودية

بعد أن تعرفنا على فورد ايدج 2021، سنتعرف على الوكيل، حيث سنتعرف على شركة توكيلات الجزيرة، فالبداية كانت عام 1987، خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

حققت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات في السنوات الماضية نجاحات أبهرت الجميع، واستطاعت تسويق كافة أنواع سياراتها بأعداد فاقت كل التوقعات، وحصلت على العدد من المراكز المتقدمة و الجوائز ففي عام (2012) نالت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبدشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد بشكل عام في العالم وأكبر صالة عرض لوكيل فورد في العالم وكذلك المركز الأول كأكبر وكيل لمبيعات قطع الغيار في العالم ناهيك عن عدد يفوق الحصر من الجوائز و الشهادات التي نالتها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

وتقدم توكيلات الجزيرة للسيارات العديد من الخدمات لعملاء فورد السعودية سواء خدمات ما قبل البيع مثل تجربة قيادة السيارة والإجابة على كل التساؤلات، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة العامة والصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى خدمات المساعدة على الطريق.

معلومات Ford مقال
loaing icon