فورد اكسبلورر 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

فورد اكسبلورر 2023 لم تُعلَن بشكل رسمي في السعودية بعد، غير أن من المرجح أن تستمر بنفس تجهيزات ومواصفات اكسبلورر 2022، وفي هذا الموضوع نعرفكم على سيارة الاس يو في متوسطة الحجم التي تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد وتعد من أفضل السيارات العائلية في فئتها. 

فورد اكسبلورر 2023 

فورد اكسبلورر

نبدأ بالحديث عن تصميم سيارة فورد اكسبلورر، التي تأتي بمقدمة مدمجة ومتناسقة، لتعكس مستوى مُحترم من الأناقة وتحافظ على الهيئة القوية التي يجب أن تتمتع بها سيارة بهذا الحجم وتتوفر السيارة بألوان خارجية منها أسود العقيق والرمادي المكربن والرمادي الحجري والفضي الأيقوني وأبيض أكسفورد وأزرق مطلق وأزرق أطلس وأحمر رابيد. وتوجد فتحة سقف كهربائية، ومصابيح أمامية ليد متكيفة الإضاءة ليلا وعند المنعطفات، ومقابض أبواب مطلية، ومصد أمامي وخلفي بلون الهيكل، وسكك سقفية، ومصابيح خلفية ليد، وشبك أمامي من الكروم، وكشافات ضباب بتقنية ليد، وصفائح سفلية واقية، وباب صندوقي خلفي يدوي أو آلي، ومرايا خارجية باللون الأسود أو لون الهيكل، قابلة للطي كهربائيا وبميزة التعتيم جهة السائق مع نظام الذاكرة، وعجلات من الألومنيوم المصقول يدويا بقياس 20 بوصة. 

فورد اكسبلورر من الداخل

فورد اكسبلورر

بالانتقال إلى مقصورة السيارة تجد مقاعد داخلية من 6 أو 7 مقاعد مكسوة بالقماش، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائيا في 10 اتجاهات وتتميز المقاعد بنظام الحركة النشط للسائق والراكب الأمامي بحيث تتيح تعديل وضع المقعد بسهولة، في حين تأتي بميزة التدفئة والتبريد، إلى جانب ميزة التدليك في الجزء العلوي من الظهر أو أسفل الظهر أو منطقة الحوض، ويوجد نظام ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، وتتميز مقاعد الصف الثالث بميزة الطي الآلي.

وتوجد  مرآة رؤية خلفية مع ميزة التعتيم اليدوي أو التلقائي حسب الفئة، ويمكن الدخول إلى المقصورة بدون مفتاح، وتشغيل المحرك عن بعد،  وتتمتع بنظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم، بما فيها التحكم في بشكل مستقل للسائق عن الراكب الأمامي، ويوجد شاشة نظام معلومات وترفيه 8 بوصة مع دعم نظام الملاحة وعدد 4 منافذ يو اس بي، ويتكون نظام صوت من 6 سماعات بشكل قياسي أو نظام بانج أولسون من 12 سماعة وتجربة الصوت محيطي الراقي، كما تتوفر للمقاعد الخلفية نظام ترفيهي كتجهيز اختياري ، وتوجد منصة الشاحن اللاسلكي للجوال في الكونسول الأمامي ، ويوجد منفذ طاقة 220 فولت.

فورد اكسبلورر

مواصفات فورد اكسبلورر 2023 

بعد الحديث عن التصميم والتجهيزات الداخلية، يأتي الحديث عن أداء سيارة فورد حيث تتوفر سيارات اكسبلورر في السعودية بخيارات عدة للمحرك مع جير أوتوماتيكي من 10 سرعات. 

  • المحرك الأول محرك 6 أسطوانات سعة 3.3 لتر بنزين يولد قوة 285 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر يأتي مع نظام دفع خلفي أو رباعي. 
  • المحرك الثاني محرك 4 أسطوانات على شكل I بسعة 2.3 لتر بنزين تيربو ينتج قوة 300 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر ويأتي هذا المحرك مع نظام دفع خلفي أو كلي. 
  • المحرك الثالث من 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.3 لتر بنزين تيربو ينتج قوة قوة 318 حصان وعزم دوران 437 نيوتن متر ويأتي هذا المحرك مع نظام دفع رباعي.
  • المحرك الرابع محرك 6 أسطوانات على شكل V بسعة 3.0 لتر بنزين توين تيربو ينتج قوة 400 حصان وعزم دوران 563 نيوتن متر، ويأتي هذا المحرك مع نظام دفع رباعي. 

وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق نظام تثبيت السرعة التفاعلي مع ميزة الوقوف التام وإضاءة عالية تلقائية ونظام المحافظة على المسار وحساسات خلفية و أمامية وكاميرا محيطية 360 درجة ومكابح الإيقاف الكهربائي و 8 وسائد هوائية ومساعدة التوجيه عند المناورات الطارئة ونظام التثبيت في مواجهة الرياح ونظام القيادة حسب التضاريس ونظام دعم الفرملة  ونظام تحذير التصادم الأمامي مع رصد المشاة. 

سعر فورد اكسبلورر 2023 

إن استمرت سيارة فورد اكسبلورر بنفس مواصفات موديل 2022 التي يبدأ سعرها من 180,435 ريال سعودي فإن السعر لن يختلف كثيرا، وهذا السعر شامل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضا: الشيفرة الحمراء تعود: موستنج GT500 شيلبي كود ريد بقوة هائلة

معلومات Ford مقال
loaing icon