غطاء السيارة وفوائده وانواعه

شراء غطاء السيارة هو ضرورة في السعودية بسبب الأجواء الحارة، لذلك نتعرف معاً على أهم المعلومات عن غطاء السيارة وأبرز أنواعه.

شراء غطاء سيارة

هناك عدة أشياء يجب مراعاتها عند شراء غطاء السيارة، تعرف عليهم:

  1. عند الحصول على غطاء السيارة يجب عليك اختيار الغطاء المصنوع من خامات عالية الجودة، لأنه يدوم لفترة أطول ويمكنه تحمل الظروف الجوية القاسية.
  2. إذا كنت تفضل الحصول على غطاء سيارة رخيص، فلا تتوقع أن يعمل بشكل جيد ويحمي سيارتك من الطقس القاسي، عليك أن تعلم أن الحصول على غطاء للسيارة يستحق الإنفاق عليه.
  3. يجب عليك اختيار غطاء يناسب سيارتك تمامًا، فإذا حصلت على غطاء سيارة كبير فلا يزال بإمكان الماء والحطام الدخول إلى سيارتك والتأثير عليها، ويمكنك التحقق من قياسات سيارتك وإعلام الشركة المصنعة قبل إنشاء غطاء سيارة مخصص.
  4. بعض أغطية السيارات مصممة للاستخدام الداخلي فقط، والبعض الآخر مصمم للاستخدام في الهواء الطلق.. وإذا كانت سيارتك مخزنة بالخارج فيجب أن تحصل على غطاء للسيارة مصمم للخارج.
  5. امكانية استخدام غطاء السيارة بسهولة ووضعه بعيدًا للاستخدام المستقبلي إذا كان محمولًا وخفيفًا، ويمكن أن يكون غطاء السيارة الضخم ثقيلًا جدًا ويصعب استخدامه، ولكن يجب أن يكون غطاء السيارة خفيف الوزن وبه حقيبة تخزين حتى يمكن تخزينه بسهولة داخل مقصورة السيارة.

اهمية غطاء مقاعد السيارة

تعتبر أغطية مقاعد السيارة من أهم ملحقات السيارة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مظهر سيارتك والحفاظ عليه، وذلك لأن أغطية المقاعد خطوة مثالية لمنع تلف مقاعد السيارة الأصلية وتدهور حالتها والاضطرار إلى تغييرها بما هو غير أصلي.

غطاء حماية السيارة من الشمس

 

افضل غطاء حماية السيارة من الشمس

  • غطاء السيارة OxGord Executive:

يأتي مع حاجز فائق الثقل لحماية سيارتك من أشعة الشمس والرياح والمطر والغبار، ويتميز بنسيج متين ومقاوم للماء بنسبة 100% مع طبقات معززة للحماية وطبقة داخلية ناعمة تمنع خدش تشطيب سيارتك، لكنها تتطلب الكثير من العمل أثناء التثبيت وقد يكون كبيراً للسيارات صغيرة الحجم.

ويتميز بالحواف المطاطية الأمامية والخلفية وبمادة قابلة للتنفس لمنع تكون العفن وحماية سيارتك من الشمس، ويأتي مع حقيبة تخزين لأطول فترة ممكنة.

  • غطاء السيارة OverDrive PolyPro:

يتميز بمقاومته العالية لأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويأتي مصنوعاً من مادة مسامية لمنع نمو العفن وويأتي كذلك بحافة مرنة لتسهيل التثبيت، وتتوفر به حقيبة تخزين مريحة مع ضمان لمدة سنتين لكنها ليست مقاومة للماء وتعتبر صغيرة نسبياً للسيارات كبيرة الحجم.

ويتميز بخامة القماش تعمل بشكل جيد ضد أشعة الشمس وتوفر حماية ممتازة ضد الأشعة فوق البنفسجية للتخزين في الهواء الطلق، وتحافظ كذلك على طلاء السيارة حتى عند ترك السيارة تحت أشعة الشمس لساعات طويلة.

  • غطاء السيارة Kayme:

يوفر أفضل حماية للسيارة من الشمس والظروف الجوية الأخرى، ويحتوي على طبقة من الألومنيوم لمنع الأشعة فوق البنفسجية، ويوجد العديد من الخيارات للسيارات ذات الأحجام المختلفة إلا إنها ليست مقاومة للماء ولا تتحمل الرياح العاتية كما أن لا يمكن تخزينها في الهواء الطلق.

  • غطاء السيارة Budge Lite

يستخدم غطاء السيارة Budge Lite لحماية سيارتك خاصة سيارات الدفع الرباعي من الأتربة والأشعة فوق البنفسجية، يحتوي هذا الغطاء على طبقة واحدة متينة من مادة البولي بروبيلين قابلة للتنفس لتحسين تدفق الهواء وتمنع تكثيف الماء والعفن أثناء تغطية سيارتك.

  • غطاء السيارة SR1 Performance Ultraguard

يتميز غطاء السيارة SR1 Performance Ultraguard بتصميم رياضي تم تصنيعه بأدنى حد من اللحامات لتقليل احتمالية حدوث الخدوش ويقترن بطبقة داخلية ناعمة كما أنه قابل للتنفس لمنع العفن أثناء تغطية سيارتك، لكنه مخصص للاستخدام الداخلي وغير مقاوم للعوامل الجوية والماء.

اقرأ أيضاً: سيارة باجاني HUAYRA TRICOLORE الخارقة جاهزة للإقلاع

معلومات مقال
loaing icon