علامات التحذير في طبلون السيارة 2022 الابرز والاهم

تعتمد السيارة على الكثير من الأنظمة المتطورة التي تدخل في الشق الميكانيكي والشق الكهربائي، إلا أن هذه الأنظمة غالباً ما تكون عرضة للأعطال مع الوقت وهذا امر طبيعي، حيث أن غالبية قطع السيارة تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه، لذلك قامت شركات التصنيع بوضع علامات التحذير في طبلون السيارة كي يتنبه السائق إلى أن مركبته تعاني من مشكلة ما.

علامات التحذير في طبلون السيارة

علامات التحذير في طبلون السيارة

تم تصميم علامات التحذير في طبلون السيارة التي تظهر على وحدة التحكم بلوحة القيادة في سيارتك لجذب انتباهك. يجب التعامل مع أهم ستة أضواء تحذير في السيارات الحديثة في أسرع وقت ممكن. تهدف أضواء التحذير الستة الأكثر أهمية للسيارة إلى لفت الانتباه إلى مشكلة في سيارتك ولا يجب تجاهلها. إذا كنت قلقًا بشأن ضوء غير مألوف، فمن الأفضل دائمًا نقل السيارة إلى ميكانيكي للتأكد من أن المشكلة يمكن معالجتها.

فوائد علامات التحذير في طبلون السيارة

علامات التحذير في طبلون السيارة

إن تواجد مثل هذه العلامات أمر بغاية الأهمية في كثير من الأوقات، حيث أن ظهورها فجأة في الطبلون مؤشر مهم على أن السيارة التي تقودها تعاني من مشكلة ما، محددة بشعار من إحدى علامات التحذير. هذه العلامة المهمة، يجب أن تدفعبك للتوجه نحو الميكانيكي الذي تثق به أو نحو المتخصص في مجال كهرباء السيارة للكشف على المشكلة التي تعاني منها سيارتك وليقوم بحلها على الفور، حيث أن التأخر في معالجة المشكلة أمر غير محبب لأنك وبطريقة غير مباشرة يمكن أن تسبب في تلف أنظمة وقطع أخرى في السيارة.

علامة تحذير نظام البطارية

علامات التحذير في طبلون السيارة

يشير ضوء تحذير نظام الشحن إلى وجود خطأ ما في النظام الذي يقوم بشحن البطارية وتشغيلها. بينما ستظل قادرًا على قيادة سيارتك لفترة محدودة، عادةً ما بين 30 دقيقة وساعة، يجب التعامل مع هذه المشكلة بسرعة. إن ظهور شعار البطارية في الطبلون لا يعني أن بطارية سيارتك معطلة، حيث أن هذا الشعار المهم عادة ما يشير إلى وجود مشكلة في القطعة التي تسمى دينمو.

علامة تحذير الوسادة الهوائية

علامات التحذير في طبلون السيارة

ضوء تحذير SRS الخاص بالوسادة الهوائية يعني أنه إذا تعرضت لحادث فلن تنتفخ الوسائد الهوائية في السيارة الخاص بك، ومن دون نظام الوسادة الهوائية، لا يمكنك التأكد من سلامتك أنت وركابك. تحدث هذه المشكلة عادةً بسبب عطل في مستشعر التأثير أو تقصير في التوصيل الكهربائي. بينما لا يخطط أحد للتعرض لحادث، يجب أن تكون مستعدًا لمعالجة  هذه المشكلة على الفور وإصلاحها في أقرب وقت ممكن.

علامة تحذير ضغط الزيت

علامات التحذير في طبلون السيارة

يعد شعار تحذير ضغط الزيت أحد أكثر تحذيرات نظام السيارة التي يتم تجاهلها بشكل متكرر بالرغم من أهميته. يشير هذا التنبيه إلى انخفاض مستوى الزيت أو وجود عطل في مضخة الزيت أو المحمل الخاص بالمحرك. يمكن أن ينتج عن انخفاض ضغط الزيت توقف كامل للمحرك والتسبب بإصلاحات باهظة الثمن. بمجرد أن يضيء هذا الضوء، ابحث عن أقرب ميكانيكي وافحص الزيت على الفور.

علامة تحذير درجة حرارة المحرك

علامات التحذير في طبلون السيارة

يشير ضوء التحذير من درجة حرارة المحرك إلى أن محرك سيارتك ساخن جدًا. يعد ارتفاع درجة حرارة المحرك مشكلة خطيرة في كل السيارات ومن دون استثناء. بمجرد أن يضيء ضوء تحذير درجة حرارة المحرك، توقف جانباً فوراً وأوقف تشغيل المحرك. يجب ألا تحاول فتح غطاء المبرد تحت أي ظرف من الظروف حتى يبرد المحرك تمامًا أو قد يحرقك البخار المتصاعد الأمر الذي سيسبب لك بآلام لا تحتمل.

علامة تحذير الفرامل

علامات التحذير في طبلون السيارة

تعتبر فترات الراحة في سيارتك أمرًا حيويًا لسلامتك وسلامتك والركاب والسائقين الآخرين من حولك. عندما يظهر ضوء تحذير الفرامل في لوحة العدادات، فإن الخطوة الأولى هي التحقق من مكابح الطوارئ في سيارتك كما ومن الضروري أيضاً وعلى الفور القيام بفحص الفرامل والمكونات الهيدروليكية بحثًا عن أي عطل أو تلف.

علامة تحذير ضغط الإطارات

الإطارات المفرغة من الهواء أو ضغط الإطارات المنخفض أو مداس الإطار الناعم أمور تضر سيارتك وتخلق ظروف قيادة محفوفة بالمخاطر غير المحببة. عند ظهور هذه العلامة التحذيرية في الطبلون يجب أن تتحقق بسرعة من ضغط وتآكل إطارات سيارتك كي تتجنب بذلك التعرض لمشكلات خطرة يمكن أن تهدد حياتك.

اقرأ أيضاً: موقع تأمين السيارات الابرز في السعودية 2022

معلومات مقال
loaing icon