عبداللطيف جميل للتمويل إليك أبرز الشروط لعام 2023

تعتبر شركة عبد اللطيف جميل من أشهر وأكبر وكالات شركات السيارات في المملكة العربية السعودية حيث أنها الوكيل الحصري لإحدى أشهر مصنعي السيارات وأكثرها مبيعاً، وهي تويوتا ولكزس، تلتزم شركة عبد اللطيف جميل بتقديم مستوى عالٍ من الخدمات المتنوعة لعملائها في المملكة العربية السعودية، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول خدمات شركة عبد اللطيف جميل للتمويل وأهم الشروط التي يجب اتباعها أثناء عملية التمويل في المملكة العربية السعودية لعام 2023.

عبداللطيف جميل للتمويل 

عبداللطيف جميل للتمويل

عبد اللطيف جميل للتمويل هي الذراع التمويلي لشركة عبد اللطيف جميل للسيارات التي توفر خدمة تمويل السيارات بموجب نظام التأجير التمويلي، وهو العقد الذي يحتفظ فيه المؤجر بالأصل المؤجر (ملكية السيارة) حتى انتهاء العقد ويدفع الإيجار بالكامل عبر أحد الخيارين التاليين:

  •  التأجير التمويلي 
  •  المرابحة ( التقسيط ) 

يمكن للعملاء اختيار سيارتهم المفضلة من خلال عدد من منافذ البيع ومنها:

  • تمويل مباشر من الأفراد (مقدم من المرابحة)
  • تمويل معارض وشركات السيارات المستعملة (الشركاء المعتمدون)

عبد اللطيف جميل للتمويل للسيارات المستعملة

كما تقدم شركة عبد اللطيف جميل للتمويل خدمات التمويل في مجال السيارات المستعملة للحصول على سيارتك الخاصة بأقل تكلفة وبما أن شركة عبد اللطيف جميل للتمويل تُقدم خدمات تمويل السيارات المستعملة، فقد تكون هذه الشركة وجهة مناسبة لمن يرغب في شراء سيارة مستعملة.

فروع عبداللطيف جميل للتمويل سيارات مستعملة

  • منطقة مكة للسيارات المستعملة فرع مكة الكعكية

مكة المكرمة - الكعكية - الليث

  • فرع المدينة المنورة للسيارات المستعملة

المدينة المنورة - الوعيرة - طريق المطار

  •  فرع الدمام 

شارع الملك سعود، الجلوية

  •  فرع خريص للسيارات المستعملة 

 شارع خريص - المنار الرياض 

  • فروع العليا للسيارات المستعملة

طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد - الرياض

  • فرع مكة الكيلو 5 سيارات مستعملة

جدة طريق مكة القديم مقابل شارع الجامعة

  • فرع مكة المكرمة الكيلو 14 للسيارات المستعملة

جدة - طريق المدينة المنورة - بعد شارع قريش بجوار المحكمة التنفيذية

 شروط عبداللطيف جميل للتمويل 

أما بالنسبة لتقسيط السيارات المستعملة في شركة عبد اللطيف جميل للتمويل فهي كالتالي:

1- يجب أن يتناسب مبلغ التمويل مع الراتب الشهري، لأن المؤسسة المالية السعودية (سما) تشترط خصم نسبة معينة من راتب المستأجر، وهذه النسبة 50٪ من الراتب، ولا يجوز التمويل أكثر من هذه النسبة بأي شكل من الأشكال.

2- توفر دخلاً كافياً يتناسب مع السيارة المرغوبة، إذا كان القسط الشهري للسيارة لا يتناسب مع راتبك، فسيتم رفض الطلب لأن الحد الأدنى للأجور في القطاع العام هو 2000 ريال، و 3500 ريال في القطاع الخاص.

3- عدم وجود تمويل حالي أو التعثر في السداد، ويشترط عدم وجود تمويل حالي حتى من شركة مختلفة ما لم يكن راتبك كبيرًا بما يكفي لتغطية الخصم الجديد وإذا كنت في ضائقة مالية أو فشلت في سداد أي التزام مالي سابق سيتم رفض طلبك.

بعد التعرف على فرع السيارات المستعملة التابع لشركة عبد اللطيف جميل للتمويل، وصلنا إلى نقطة مهمة أخرى، سوف نتعلم كيفية الاستفادة من خدمات هذه الشركة العريقة للحصول على مزيد من المعلومات أو التقدم للاستفادة من سداد أقساط السيارة المستعملة، حيث يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 8002442211 أو تقديم طلب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني من خلال الضغط هنا.

 تاريخ عبداللطيف جميل 

عبداللطيف جميل للتمويل

وخلاصة القول، بعد التعرف على الخدمات التمويلية التي تقدمها شركة عبد اللطيف جميل للتمويل وأبرز المعلومات والشروط، دعونا نلقي نظرة على تاريخ المؤسسة، لأن بداية القصة تعود إلى عام 1955، وتحديداً العام العاشر لتأسيس شركة عبد اللطيف جميل، بعد أن تمكنت الشركة من الاستحواذ على وكالة السيارات اليابانية تويوتا ولكزس ومن ذلك اليوم، أصبحت تقدم الشركة خدمة المبيعات والصيانة لخدمة عملاء تويوتا ولكزس، كما لديها حوالي 30 صالة عرض لسياراتها.

من خلالهم يمكنك تقديم طلب اختبار القيادة ويسمح لك الموقع أيضًا بحجز طلب اختبار القيادة، وبالنسبة لخدمات ما بعد البيع، تسعى تويوتا عبد اللطيف جميل إلى الحفاظ على ريادتها باعتبارها وكالة السيارة الأكثر مبيعًا في المملكة، الأمر الذي دفعها للانتشار والتوسع عبر مدن المملكة لتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار من خلال 40 فرعًا منتشرة في جميع مدن المملكة.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا وجولة على تاريخها واجيالها المختلفة

معلومات مقال
loaing icon