طلب قطع غيار سيارات من الصين دليلك لاستيراد كافة الانواع

دائماً ما يحتاج ملاك السيارات إلى قطع غيار يومًا ما، لذلك من المهم أن تكون على دراية بأشهر وأهم المواقع الإلكترونية التي توفر قطع غيار السيارات عبر الإنترنت، وبما أن الصين من بين أهم المواقع الإلكترونية التي توفير قطع غيار السيارات عبر الإنترنت. من بين أهم الدول الصناعية في العالم ، تصنع الآن العديد من قطع غيار السيارات في الصين، لذلك نستعرض من خلال المقال أهم المعلومات حول طلب قطع غيار السيارات من الصين وأهم المواقع لعام 2022.

طلب قطع غيار سيارات من الصين

بشكل عام ، يتم طلب قطع غيار السيارات من الصين بطريقتين، إما السفر إلى الصين للاستيراد أو استيراد قطع غيار السيارات من الصين دون سفر، ويأتي من خلال التعامل مع الشركات التي تقدم عروضًا لتوصيل قطع الغيار المستوردة إلى بلدك، ونجد هذه الشركات بكثرة على الإنترنت ولكن قبل البدء في التعامل مع أي شركة يجب مراعاة ما يلي:

لكي تكون الشركة مرخصة وبأوراق كاملة لتصدير بضائع من الصين، ولا حرج في طلب ذلك، لأن الجميع في البداية يفعل ذلك، وبعد التعامل أكثر من مرة مع شركة والثقة بها، أنت لا تحتاج مثل هذا الشيء.

لمشاهدة القطع التي ستصدر لك بالصور أو الفيديوهات، وتأكد من أنها تضمن إرسال نفس القطع التي اتفقت عليها، وبالطبع الاتفاق على السعر قبل كل شيء، ويفضل إذا قمت بعرض ملف تجارب هذه الشركات مع عملاء آخرين وطرح السؤال أكثر من مرة فهذا لا ينتقص منك.

طلب قطع غيار سيارات من الصين

التحقق من قطع غيار سيارات

قبل تعلم كيفية طلب قطع غيار السيارات من الصين ، سوف نتعلم كيفية التمييز بين الأجزاء الأصلية أو التجارية أو المقلدة ، وتنقسم قطع الغيار عمومًا إلى أربعة أنواع رئيسية ، وكلها شائعة في أي متجر لقطع غيار السيارات.

قطع الغيار الأصلية: هي قطع منتجة مباشرة من قبل الشركة المصنعة للسيارة ، أو تنتجها شركة أخرى متخصصة في هذا النوع من قطع الغيار ، حسب متطلبات الشركة المصنعة للسيارة ، بحيث تقوم هذه الأخيرة بمراقبة الجودة الفنية بنفسها ، سواء عن طريق أخذ العينات. أو التفتيش أثناء الإنتاج ، وتمرير الأجزاء على الشركة المصنعة للسيارة لتمييز اسمها أو علامتها التجارية قبل تسويقها.

قطع الغيار التجارية: وهي قطع غيار تنتجها شركات متخصصة في قطع الغيار وحسب المواصفات القياسية الوطنية مع مراعاة متطلبات الشركة المصنعة للسيارة. لا شك أنها ليست مصدر ثقة كبيرة ، حيث تكاد تكون الرقابة عليها منعدمة.

قطع غيار مجددة: وهي قطع غيار مأخوذة من السيارات القديمة أو السيارات التي تعرضت لحوادث حتى يتم إعادة تجهيز هذه القطع وتعبئتها وتسويقها تحت مسمى "قطع غيار مجددة". اكتشفت ظاهريا.

قطع الغيار المقلدة: وهي أصل المشكلة ، وهي قطع تقلد اسم أو علامة تجارية لمصنع السيارة أو قطع الغيار ، والتقليد خداع في شكل أو خطابات كتابية ، وهذه الأجزاء يمكن أن تكون وأكدت أن مستوى جودتها لا يتناسب مع ما وجده صانعو السيارات وأنها مصدر خطر من حيث السلامة ، فضلًا عن إهدار المال والوقت وجهد المستهلك.

شروط طلب قطع غيار سيارات من الصين

بشكل عام فإن طلب قطع غيار سيارات من الصين يتم بطريقتين اما السفر للصين للاستيراد أو استيراد قطع غيار سيارات من الصين بدون سفر و هى تأتى عن طريق التعامل مع الشركات التى تقدم عروض توصيل القطع المستوردة لبلدك و نجد هذه الشركات بكثرة على الأنترنت لكن قبل البدء فى التعامل مع أى شركة يجب مراعاة الآتى:

أن تكون الشركة مرخصة و متوفية الأوراق لتصدير بضائع من الصين و لا عيب أن تطلب ذلك للاطمئنان فالجميع فى البداية يفعل ذلك و بعد التعامل أكثر من مرة مع شركة و الوثوق بها فلا تحتاج لمثل هذا.

أن ترى القطع التى سوف تصدر لك بالصور أو الفيديو و تأكد منهم ضمان ارسال نفس القطع  التى اتفقت عليها و طبعا الاتفاق على السعر قبل كل شىء، ويفضل لو شاهدت ملف لتجارب هذه الشركات مع عملاء آخرين و السؤال أكثر من مرة لا يقلل منك.   

طلب قطع غيار سيارات من الصين

موقع طلب قطع غيار سيارات من الصين

يعد موقع صنع في الصين من أبرز المواقع التي تزود المنطقة العربية بقطع غيار السيارات الصينية بشكل عام. يمكنك من خلال الموقع طلب قطع غيار سيارات من الصين بكل سهولة ، حيث يتمتع الموقع بواجهة سهلة تدعم اللغة العربية ، ويمكنك زيارة الموقع من خلال هذا الرابط ، ويتكون الموقع من 27 قسم رئيسي بالموقع ، موزعة على العديد من التصنيفات التي تتزايد يومًا بعد يوم مع زيادة جودة المنتجات التي يقبل الموقع بيعها. 

اقرأ أيضاً: متجر قطع غيار السيارات كيف تصل للأفضل 2022

معلومات مقال
loaing icon