طريقة تامين السيارة 2022 اونلاين في السعودية

إن السيارات على الطرقات دائماً ما تكون معرضة للكثير من الحوادث المرورية التي قد تصادف السائقين فجأة، من هنا علينا دائماً وفي كل سنة القيام بعملية التأمين كي لا نتكبد عناء تصليح السيارة الخاص بنا أو سيارة الغير، من هنا وفي التالي سوف نتعرف سوياً على طريقة تامين السيارة.

طريقة تامين السيارة

طريقة تامين السيارة

صحيحٌ أن تامين السيارة يمكن أن يُصار إليه من خلال التوجه إلى شركات التأمين، إلا أننا أيضاً باستطاعتنا الإقدام على هذه العملية من خلال طريقة الأونلاين. نعم فمع العصر الجديد والتطور التكنولوجي الذي طال الكثير من مرافق الحياة، لم يكن غريباً على الإطلاق أن تكون طريقة تامين السيارة اونلاين من الأمور السهلة جداً، لذلك وفي المقطع التالي سوف نفصل هذه الطريقة لأن الكثير منّا سوف يستفيدون منها إلى أقصى الحدود.

شروط طريقة تامين السيارة اونلاين

طريقة تامين السيارة

إذاً عملية توفير خدمة تأمين السيارات للأفراد عن طريق الانترنت في السعودية هي أمراً سهلاً جداً، وذلك عبر زيارة موقع الشركة الالكتروني. للوصول إلى الهدف المرجو، عليك أن تعرف بأن طريقة تامين السيارة اونلاين بحاجة إلى بعض الوثائق مثل "بطاقة الأحوال، الإقامة"، كما وستكون طريقة الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية.

وبحسب تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي الخاصة بتنظيم إجراءات مطالبات التأمين الإلزامي لدى شركات التأمين، تم إلزام شركات التأمين بالآتي:

تسوية المطالبات التأمينية لمركبات الطرف الثالث للأفراد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغ 2,000 ريال سعودي خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ استلام المطالبة مكتملة المستندات.

اعتماد نموذج موحد لمطالبات التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد.

توحيد المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات.

توحيد الإجراءات التي تلتزم بها شركات التأمين لتسوية مطالبة التأمين الإلزامي للمركبات.

إلتزام الشركة عند تلقي أي مطالبة أن يزود مقدمها بإيصال يفيد بتلقي المطالبة، وإعلامه بأي نواقص خلال سبعة أيام من تلقيها.

إلتزام الشركة بمعاينة المركبة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ تقديم المطالبة.

سداد جميع مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد

استرداد الجزء المتبقي من قسط التأمين في حال إلغاء وثيقة تأمين المركبات من خلال إيداع مبلغ التعويض في الحساب المصرفي للمستفيد مباشرةً عن طريق الايبان.

التزام الشركة بتسوية مبالغ المطالبات المقررة من الإدارة العامة للمرور أو من الجهات المرخص لها خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوماً.

طريقة تامين السيارة اونلاين

طريقة تامين السيارة

من خلال الاعتماد على الخطوات التي سوف نذكرها لك، سوف تتعرف على طريقة تامين السيارة اونلاين:

ادخل إلى موقع الشركة التي تُريد التأمين معها.

ضع بيانات السيارة. هنا يجب عليك احضار الرقم التسلسلي لإستمارة السيارة وهوية قائد المركبة.

ضع الرقم التسلسلي في خانة التعبئة وضع بياناتك ومن ثم التالي حتى تحصل على السعر.

يمكنك دفع قيمة تأمين السيارة الذي ظهر لك عن طريق بطاقة الصراف العادية مدى بشرط تفعيل خدمة الشراء عن طريق الإنترنت، كما ويمكنك الدفع من خلال الفيزا أو الماستر كارد.

فوائد تامين السيارة اونلاين

طريقة تامين السيارة

في زمن باتت في السرعة في المعاملات ضرورية بغية توفير الوقت، وفي وقت ما يزال فايروس كورونا منتشراً في كل بلدان العالم بالرغم من ضروري أخذ اللقاح، أصبح من الضروري القياك بتامين السيارة من خلال شبكة الانترنت. هنا لن تضطر إلى التوجه نحو الشركة لتأمين السيارة، كما أنه لن تضطر إلى الاحتكاك بأشخاص لا تعرفهم حتى ولو كنت تأخذ كافة الاحتياطات مثل الاعتماد على الكمامات أو غسل اليدين.

هذا وتستفيد الشركات أيضاً من طريقة تامين السيارة اونلاين حيث أنها لن تضطر إلى تحمل الزحمة في مراكزها وفي فروعها كما أنها يمكن أن تخفف من عدد الموظفين الأمر الذي يعود عليها مادياً وبشكل إيجابي.

هناك أيضاً نوعين من التامين:

التأمين ضد الغير

تغطي وثيقة التأمين ضد الغير المسؤولية تجاه الغير/الطرف الثالث/المتضرر عن الحادث الذي تسببت أنت في وقوعه وناتج عن خطأ منك. وبهذا وطبقًا لأحكام وشروط واستثناءات هذه الوثيقة أو الملحقة بها فإن التغطية التأمينية للطرف الثالث تشمل: الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل المركبة أو خارجها، الأضرار المادية التي تلحق بالغير.

التأمين الشامل

إن التأمين الشامل يعوض أضرار وإصابات الطرف الثالث الجسدية والمالية، إضافة إلى أضرار مركبتك الخاصة. يتميز التأمين الشامل بأنك تستطيع إضافة الكثير من الميزات إلى وثيقة التأمين للانتفاع بها وللحصول على حماية أفضل، ويكون ذلك مقابل قسط مالي إضافي.

اقرأ أيضاً: اقل تأمين سيارات 2022 في المملكة واهم المعلومات

معلومات مقال
loaing icon