هذه هي أسرع طرق تنظيف السيارة من الداخل

كل سيارة بحاجة الى تنظيف، وقد تود ان تفعل ذلك بنفسك، ولكن ان لم تتقن الأمر جيّدا قد تتسبب بتلفها، لذلك سنشرح لك طرق تنظيف السيارة من الداخل من دون التسبب بضرر فيها.

اقرأ ايضا: اين هي الاماكن الاكثر اتساخا في مقصورة السيارة؟

 

تنظيف السيارة من الداخل بالبخار، هل يتسبب بالضرر؟

 يظنّ الكثيرون أن تنظيف السيارة من الداخل بالبخار قد يتسبب بتلفها، ظنًّا منهم أن الضغط قد يؤذي فرشها. ولكن البخار هو عبارة عن ماء في حالة غازية، وهو أنعم من الماء وبالتالي لا يتسبب بأي ضرر في السيارة.

كل ما عليك فعله هو إختيار جهاز مناسب وتجفيف السيارة بعدها جيّدا فالرطوبة هي التي تتسبب بالتلف وليس البخار بحد ذاته.

ماذا عن تنظيف طبلون السيارة

من الأفكار الشائعة الخاطئة هي ان تنظيف طبلون السيارة يؤدي الى تلفه، ولكن في الحقيقة تعرض الطبلون الى الشمس هو ما يؤذيه.

وبهدف تنظيف طبلون السيارة غطِّ زجاج السيارة لكي تمنع تعرّضه للأشعة لفترة طويلة، ثم حضر علبة من الفازلين الذي أُثبت أنه مادة ممتازة للتنظيف، وقماش مبلل.

نظّف الطبلون جيّدًا من الغبار والأوساخ، بواسطة القماش المبلل، ثم جففه جيّدا، ثم ضع القليل من الفازلين على الطبلون واووزعه بواسطة يدك على الاطراف كافة.

بواسطة منديل امسح الطبلون حتى تتكون طبقة من الفازلين عليه، ثم ازل الغطاء الذي وضعته على زجاج السيارة لكي يذوب الفازلين ويقوم بعمله.

اترك السيارة بهذا الشكل يوم كامل دون ان تقترب الى الطبلون او تقوم بمسحه، وبعد انقضاء هذه المدة، امسح الطبلون من اي أثر للفازلين لتلاحظ الفرق.

 

هذه هي أفضل طريقة تنظيف مكينة السيارة من الداخل

تنظيف مكينة السيارة من الداخل لا يحتاج إلى الكثير من الأدوات لكنه يفيد المحرّك ويخفّف من استهلاك كمية الوقود، وذلك بمجرد إضافة مادة تنظيف خاصة بتنظيف محرك السيارة من الداخل تعمل على إذابة الرواسب فيه ثم تنظيف الخانق الخاص بدواسة الوقود عن طريق رشه بكمية قليلة من منظف الخانق الخاص.

 

ما هي اسهل طريقة تنظيف سقف السيارة من الداخل

باستخدام قطعة قماش، نظّف الأتربة العالقة بسقف السيارة، ثم ضع القليل من سائل تنظيف المنسوجات داخل بخاخ، ورشّه على السقف واتركه لثوانٍ.

ثم وبواسطة قطعة من القماش المصنوعة من المايكرو فايبر، امسح المنظف لتزول معه الأوساخ.

 

اكتشف كيفية تنظيف فرش السيارة من الداخل بالطريقة الصحيحة

حضّر خليطاً من الماء والخل الأبيض وقطعة قماش نظيفة، امسح الفرش بالخليط واتركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق، لكي تتلاشى البقع. وبواسطة قطعة قماش أخرى امسح الفرش مجددا بالماء وجفف الفرش بعدها.

 

معلومات مقال
loaing icon