اين هي الاماكن الاكثر اتساخا في مقصورة السيارة؟

صحيح أننا نهتم بتنظيف خارجية السيارة، إلا أن داخليتها يندر تنظيفها كما يبدو، وذلك بحسب دراسة كشفت بأن أصحاب السيارات ينظفون مقصورات سياراتهم فقط ثلاث مرات سنوياً.

اقرأ أيضا: هذه هي مواد تنظيف وتلميع السيارات

هذا بالطبع يؤدي إلى تراكم الجراثيم والبكتيريا غير المرئية للعين في السيارة، ما قد يتسبب في الأمراض لك ولأطفالك، خصوصاً وأن الأماكن التي تعد الأكثر اتساخاً هي غير متوقعة.

شركة موتوربوينت (Motorpoint) البريطانية اجرت الدراسة داخل مختبرات خاصة، حيث قام الخبراء بمسح 20 مكاناً مختلفاً في داخلية سيارة مستعملة، وتبين أن الزجاج الخلفي والمقود يعدّان من انظف الاماكن نسبياً (رغم ان مقعد المرحاض أنظف منهما!)، بينما توجد أجزاء أخرى أكثر اتساخاً بأشواط.

كما يبدو، فإن أكثر مكان اتساخاً في السيارة كان الصندوق الخلفي، وهذا يعود إلى أننا نترك فيه معظم أغراضنا، ما يؤدي إلى اكتظاظه بالجراثيم والبكتيريا.

ليس هذا وحسب، بل هناك أيضاً أماكن متسخة أخرى غير متوقعة مثل السجاد، وأزرار حزام الأمان وفرامل اليد (التي تحولت الى زر في السيارات الحديثة)، بينما أنظف الأماكن هي في الحقيقة التي نستخدمها بشكل متكرر مثل عصا ناقل الحركة!

نستنتج من هذه الدراسة أنه علينا تنظيف السيارة من الداخل بشكل منتظم، خصوصاً تلك الأماكن التي ثبت أنها تمتلئ بالجراثيم والبكتيريا، بينما مقصورة السيارة ككل يفضل أن تنظفها مرة واحدة شهرياً، أي 12 مرة سنوياً (بدلاً من 3)، وهو ما سيضمن لك ولأسرتك بيئة صحية.

سيارات معلومات تنظيف السيارة غسل السيارات
loaing icon