صيانة سيارات ابرز المعلومات والنصائح 2022

تتكون السيارة من عدة أجزاء مختلفة، والتي تحتاج مباشرة إلى صيانة دورية للتأكد من سير السيارة بسلاسة، في الواقع، تعتبر صيانة السيارة أسهل بكثير مما تتخيل، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المرآب الخاص بك بدلاً من ذلك، من دفع الأموال للميكانيكي، نستعرض من خلال المقال أهم المعلومات حول صيانة سيارات.

صيانة سيارات

نقطة هامة أخرى ضمن معلومات عن السيارات فيما يتعلق بالصيانة، حيث سنتعرف على بعض القطع التي يجب صيانتها والاهتمام بها للحفاظ على سلامتك أنت وأسرتك.

فحص الاطارات

تعتبر الاطارات في السيارة من القطعة الأساسة ومعرفة طريقة الحفاظ على ضغطها يساعد في تقليل تآكلها ويساعد في ضمان حصولك على كيلومترات لا بأس بها أبداً من الوقود، هذا ويتضمن فحص ضغط الإطارات في السيارة العثور على الضغط الموصى به، ولزيادة أو تقص نسبة الهواء وفقًا لذلك، هذا وهناك الكثير من الخطوات الوقائية التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تجنب حدوث انفجار، بما في ذلك تدوير الإطارات كل فترة من الوقت، خطوة جيدة لصيانة سيارات.

سوائل السيارة

تتضمن السيارات الكثير من السوائل التي يجب الاحتفاظ بها عند المستويات المناسبة بهدف الحفاظ على عمل المركبة بشكل صحيح، لذلك يجب عليك أنت والميكانيكي الخاص بك التحقق السوائل التالية: زيت المحرك، المبرد، سائل التوجيه المعزز، زيت الفرامل.

يمكن أن يؤثر أي تسرب من هذه السوائل على طريقة قيادة سيارتك على الطرقات، إذا لاحظت وجود تسرب ما، فقد تتمكن من تحديد السائل من خلال لونه، يمكن أن يساعدك ذلك أو أن يساعد الميكانيكي في تحديد مصدر التسريب، يمكن أن يساعد أيضًا في تسريع عملية الإصلاح.

تغيير الزيت

يعتبر فحص زيت سيارتك وتغييره بشكل روتيني أمرًا ضروريًا للحفاظ على مكينتها في حالة ممتازة، لذلك افحص الزيت كل شهر وقم بتغييره تبعاً لتوجيهات الكتيب المرافق، باستطاعتك تغيير الزيت بنفسك أو أخذ السيارة إلى مركز خدمة صيانة السيارات، إذا اخترت القيام بذلك بنفسك، عليك أن تكون على دراية بالخطوات اللازمة لتصريف السائل، وتعيين مستوى الزيت الصحيح والتخلص من الزيت القديم، من الضروري أن تعرف أيضاً نوع زيت المحرك الأفضل لسيارتك، بغض النظر عما إذا قمت بتغيير الزيت بنفسك أو لا، يعني هذا التفكير في ثلاثة أشياء هي لزوجة الزيت، وما إذا كنت ستستخدم زيتًا صناعيًا أم زيتًا غير صناعي وعدد المسافة المقطوعة في سيارتك.

صيانة سيارات

الصيانة الدورية

عند الحديث عن صيانة السيارة لا بد من الحديث عن الصيانة الدورية، وتختلف الصيانة الدورية للسيارة عن صيانة السيارة التقليدية، حيث تتم بشكل دوري كل فترة معينة أو بعد قطع السيارة لفترة معينة، عدد الكيلومترات وهي مجموعة من الصيانة الوقائية التي يجب القيام بها بشكل دوري للتأكد من سلامة السيارة والسائق، والسبب في القيام بذلك ليس بالضرورة وجود خلل بل على العكس هو تجنب حدوث أعطال قد تحدث للسيارة إذا أهملنا القيام بالصيانة الدورية ضمن جدول الصيانة المعد من قبل مصنع السيارة.

شركة صيانة سيارات متنقل

هناك العديد من شركات صيانة السيارات المتنقلة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية كـ "ورشة تصليح سيارات"، وهم يقدمون العديد من الخدمات التي ستحتاجها بالتأكيد عند صيانة سيارتك، مثل الصيانة الشاملة لسيارات المرسيدس، الصيانة الشاملة لسيارات BMW وصيانة شاملة لسيارات رينج روفر.

فيما يتعلق بخدمة صيانة السيارات المتنقلة على وجه الخصوص، فهي توفر ورش سيارات متنقلة في الرياض مع انتشار متنقل وميكانيكي متنقل، وصيانة دورية لعلب التروس، وصيانة دورية للدينامو، وصيانة كهرباء السيارة، وتغيير زيت السيارة، وتغيير زيت السيارة، اطارات السيارات واصلاح مشاكل مفاتيح السيارة فقط اتصل بهم وسيأتون اليك اينما كنت.

ومن هذه المراكز أيضاً مركز "العالمية لصيانة السيارات" بجدة، ويوجد مركز خدمة سيارات متنقل أينما كنت وتتصل بهم وسيأتون إليك على الفور.

صيانة سيارات

اسعار صيانة سيارات متنقلة

يتم تحديد أسعار خدمة صيانة السيارات المتنقلة حسب الشركة التي تتعامل معها، لكل خدمة من خدمات الصيانة سعرها الخاص الذي تحدده الشركة، ويمكنك التعرف عليه عند التواصل مع الشركة، حيث تختلف أسعار خدمات صيانة الجوال عن أسعار خدمات الصيانة العادية.

  • استبدال مصابيح الأنوار الخارجية إذا كانت معطلة

  • التأكد من سلامة فرملة اليد والمكابح بشكل عام    

  • التأكد من سلامة الزجاج الأمامي والمرايا وعدم وجود أي كسر بهم    

  • التحقق من سلامة ماسحات الزجاج الأمامي والقيام بإستبدالها إذا لزم الأمر    

  • فحص زيت المحرك ومستويات سائل تبريد المحرك    

  • فحص الإطارات والتأكد من سلامتها   
       

اقرأ أيضًا: فلتر مكيف السيارة اهم المعلومات وكيفية تنظيفه

معلومات مقال
loaing icon