صيانات السيارة في السعودية واهم المراكز

صيانات السيارة ليست رفاهية وإنما ضرورة، إذا أن سيارتك تحتاج أن تفحصها بين الحين والآخر وتُجري لها بعض أعمال الصيانة كي تستمر معك عمر أطول، وفي المملكة ستجد العديد من المراكز المتخصصة في أعمال صيانات السيارة.. ومن خلال التقرير التالي سنتعرف على أهمية صيانات السيارة وأشهر وأبرز المراكز المتخصصة في ذلك.

ما اهمية صيانات السيارة

تتكون السيارة من العديد من الأجزاء والأنظمة التي تعمل معًا بشكل متناغم لإنتاج حركة السيارة، وأي عطل في أي نظام سيؤثر بشكل طبيعي على باقي الأنظمة، وهنا يأتي دور ما يسمى بالصيانة الدورية، من خلالها يتم فحص الأنظمة المختلفة في السيارة مع تغيير الأجزاء التي انتهت صلاحيتها مثل الزيوت المختلفة وفلتر الزيت وفلتر الهواء وفلتر الوقود، وغيرهم.

ولكن من ناحية أخرى، قد تواجه أي عطل مفاجئ خارج الصيانة الدورية للسيارة، وقد يؤدي ذلك إلى استنزاف شحن البطارية أو إفساد فتيل السيارة وما إلى ذلك، وهنا يأتي دور مراكز صيانات السيارة وورش العمل المختلفة التي تقدم الدعم الفني للسيارات.

 

اهم صيانات السيارة

فيما يلي سنذكر لكم أهم صيانات السيارة التي ستساعدك في الحفاظ على قيادة سيارتك بسلاسة، وإليك أبرز هذه الصيانات:

1- فحص الإطارات: يمكن أن تساعد معرفة كيفية الحفاظ على ضغط الإطارات في تقليل تآكل الإطارات، ويتضمن فحص ضغط الإطارات الإبقاء على الضغط الموصى به ونفخ الإطارات أو تفريغها وفقًا لذلك.

2- تغيير الزيت: يعد فحص زيت سيارتك وتغييره بانتظام أمرًا ضروريًا للحفاظ على محركها في أفضل حالة، افحص الزيت كل شهر وقم بتغييره حسب التوجيهات في الكتيب المصاحب، يمكنك تغيير الزيت بنفسك أو اصطحاب السيارة إلى مركز الخدمة.

إذا اخترت القيام بذلك بنفسك، فيجب أن تكون على دراية بالخطوات اللازمة لتصريف السائل، وضبط مستوى الزيت الصحيح والتخلص من الزيت القديم.

3- سوائل السيارة: هناك الكثير من السوائل التي يجب أن تبقى في المستويات المناسبة للمساعدة في الحفاظ على سيارتك تعمل بشكل صحيح، لذلك يجب عليك أنت أو الميكانيكي الخاص بك التحقق من زيت المحرك وسائل التبريد وسائل التوجيه المعزز وسائل الفرامل.

ابرز مراكز صيانات السيارة

ابرز مراكز صيانات السيارة

فيما يلي سنذكر لكم أشهر وأبرز مراكز صيانات السيارة في المملكة العربية السعودية:

** مراكز الوعلان لصيانة السيارات

يقع في مدينة الرياض ويعد من أشهر مراكز صيانة السيارات هناك، ويقدم المركز مجموعة من الخدمات المتميزة على أيدي فريق مؤهل تأهيلا عاليًا مع خبرة واسعة في هذا المجال باستخدام أحدث الأجهزة، ويحتفظ المركز بجميع أنواع السيارات الأمريكية والكورية واليابانية والصينية والأوروبية.

** مركز الخليج لصيانة السيارات

من أهم مراكز الصيانة في المملكة العربية السعودية والذي يقع في مدينة الرياض، ويقدم المركز العديد من الخدمات المتميزة في هذا المجال من أهمها القدرة على تغيير الماكينات والتروس والمكابح، والجدير بالذكر أن المركز يديره ويشرف عليه إدارة سعودية كاملة.

** ورشة صندوق الأدوات لصيانة السيارات

يعتبر من أهم مراكز صيانة السيارات المتخصصة في مجال صيانة السيارات، يقع في حي الخضرية بالدمام، وتقدم الورشة العديد من خدمات الصيانة باستخدام مجموعة من الأجهزة الحديثة. 

** مركز الأمريكي التخصصي الماسي لصيانات السيارة

يتميز المركز بتقديم خدمة الصيانة لجميع أنواع السيارات، يقع المركز بحي الجوهرة بجدة ويقدم خدمات متنوعة باستخدام عدد من الأجهزة الحديثة مما يجعله من أبرز مراكز صيانات السيارة، ومن أهم الخدمات التي يقدمها المركز ما يلي:

  • توفير جهاز متخصص لكشف تكييف السيارات بالإضافة إلى غسيل دورة التكييف وسحب الفريون.
  • يحتوي المركز على جهاز يقوم بإزالة شمعات الإشعال المكسورة باستخدام الأجهزة الحديثة والمتطورة
  • توفير جهاز خاص لغسيل علبة التروس وتغيير زيت علبة التروس مع توفير خاصية وزن زيت علبة التروس.
  • توفير جهاز متخصص لكشف أطقم الأسنان والدهانات.
  • الكشف بالحاسوب باستخدام الاجهزة الحديثة

** برو كير لصيانات السيارة

مركز صيانة متخصص لأنواع السيارات المختلفة، حيث يمتلك مجموعة كبيرة من الخدمات المتميزة في هذا المجال، يقع المركز في مدينة جدة ويضم فريق عمل على أعلى مستوى ولديه خبرة كبيرة في هذا المجال؛ لتقديم أفضل الخدمات لعملاء المركز.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: لا تحتاج إلى إطارات الشتاء إذا كانت السيارة بنظام دفع كلي

معلومات مقال
loaing icon