شيري تيجو 4 برو 2023 المواصفات والاسعار في السعودية

تعد سيارات شيري تيجو 4 برو هي واحدة من أهم السيارات الاقتصادية ذات الأداء المميز في الأسواق حاليًا وفي فئتها الكروس أوفر صغيرة الحجم، وقد كشفت عنها شيري للمرة الأولى في معرض بكين الدولي للسيارات، ولذلك أعددنا لكم اليوم مقال مميز لنتعرف فيه على أبرز ما يميز شيري تيجو 4 برو 2023 وأسعارها، كما سنلقي نظرة على تاريخ الشركة والوكيل في المملكة العربية السعودية.

شركة شيري

في البداية، لنتعرف سوياً على الصانع الصيني الشهير، حيث نمت شركة شيري للسيارات المحدودة بصورة ملحوظة في فترة زمنية قصيرة لتصبح واحدة من أشهر شركات صناعة السيارات المستقلة. حتى أصبحت شيري اليوم علامة تجارية ذات سمعة طيبة وتتمتع سياراتها ومركباتها التجارية بحضور عالمي في أكثر من 80 دولة، وذلك لأن شيري استطاعت أن تدمج بين الجودة والتكنولوجيا والقدرة على تحمل التكاليف، وتقدم مجموعة واسعة من السيارات التي تغطي عدة فئات مختلفة، وعلى مدار العقدين الماضيين، أنشأت شيري مراكز البحث والتطوير في الصين وألمانيا والولايات المتحدة والبرازيل.

وقد اتخذت الشركة العديد من الخطوات والقرارات التي أدت إلى نجاح أكبر عامًا بعد عام، وصولاً إلى يومنا هذا مع مبيعات تراكمية تزيد عن 4.5 مليون وحدة بما في ذلك الصادرات التراكمية لأكثر من مليون وحدة، وضعت شيري نفسها كواحدة من أكبر عشر شركات لصناعة السيارات والمصدر الرئيسي للسيارات في الصين.

سيارات شيري تيجو 4 برو 2023

شيري تيجو 4 برو 2022

نبدأ مع مواصفات شيري تيجو 4 برو، حيث تأتي السيارة مع تصميم خارجي فخم وأنيق يظهر عن طريق الشبك الأمامي الضخم بالكروم الأسود، مع مصابيح أمامية من نوع ليد أعلى من اللمبات الأمامية الهالوجينية التقليدية بحوالي 2.7 مرة، بالإضافة إلى جنوط ألمنيوم مقاس 17 إنش.

شيري تيجو 4 برو من الداخل

شيري تيجو 4 برو 2022

أما في الداخل، يمكننا رؤية المقصورة الرحبة للسيارة والتي توفر أكبر قدر من الراحة والرفاهية للركاب، بالإضافة إلى الأناقة التي تظهر عن طريق الجزء الداخلي ذو الدرزات المزدوجة والكسوة التكييفية المصقولة بالليزر. 

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي السيارة مجهزة بشاشة عرض قياس 10.25 إنش تدعم نظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتم تجهيز هذه الشاشة بلوحة متعددة اللمس والتي تصل دقتها إلى 1920x720، وتعمل أيضاً بشكل أكثر سهولة من الهاتف المحمول، كما تتوفر شاشة عرض معلومات قياس 7 إنشات، ويمكنك عن طريق هذه الشاشة ذات الدقة العالية الوصول إلى وظائف الوسائط المتعددة والاتصالات والإنذار المبكر ومعلومات القيادة ورسالة التحذير والإعدادات وغيرها.

مواصفات أداء شيري تيجو 4 برو

شيري تيجو 4 برو 2022

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك أربعة سلندرات سعة 1.5 لتر، يولد قوة 154 حصان وعزم أقصى للدوران يصل إلى 210 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT. ويتميز نظام نقل الحركة المستمر التغيير 9 سرعات والقدرة على الإزاحة بتسارع سلس وكفاءة إرسال تبلغ حتى 97%.

تقنيات سيارات شيري تيجو 4 برو

شيري تيجو 4 برو 2022

تأتي سيارة شيري تيجو 4 برو بمجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تتضمن مكابح الوقوف الإلكترونية، حيث يتم تنشيط فرملة الركن عن طريق التحكم الإلكتروني للتيقن من إمكانية تطبيق قوة الركن على الأربع العجلات بدون أي تمييز، وذلك لكي يضمن تأثير التوقف والركن. وأيضًا مستشعر ضغط الهواء في الإطارات، حيث يوجد في كل إطار مستشعر ضغط الهواء، ويعمل هذا المستشعر على عرض ضغط الإطارات ودرجة الحرارة على الجهاز عن طريق إشارات تردد الراديو اللاسلكية، وذلك من أجل تجنب الحوادث بصورة آمنة أكثر.

اسعار شيري تيجو 4 برو 2023

سياره شيري تيجو 4 برو 2022

يمكنك اقتناء سيارة شيري تيجو 4 برو 2023 في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل الحصري للشركة حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية: 

كومفورت يبدأ سعرها من 63,250 ريال سعودي شامل الضريبة

لكجري يبدأ سعرها من 67,850 ريال سعودي شامل الضريبة

فلاجشيب يبدأ سعرها من 72,335 ريال سعودي شامل الضريبة

شيري السعودية

وفي الختام، دعونا نلقي نظرة على وكيل الصانع الصيني في المملكة العربية السعودية، حيث تعد شركة سنابل الحديثة للسيارات هي الوكيل الحصري لشركة شيري، وهي إحدى شركات محمد يوسف ناغي الناشطة في ستة قطاعات رئيسية والتي تتضمن السيارات والنقل والسلع الاستهلاكية والخدمات اللوجستية والأدوية والأدوات الكهربائية، وتستند الشركة على خبرات طويلة في مجال توزيع وصيانة السيارات، حازت على هذه الخبرة على مدار سنين طويلة من الخدمة المتواصلة لعملائها الكرام على إختلاف فئاتهم ونشاطاتهم في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر واحدة من أكبر الشركات العاملة في قطاع السيارات في المملكة، لديها تاريخ حافل في التسويق المبتكر وتطوير خطط المبيعات وتقديم خدمات ما بعد البيع، وهو الأمر الذي يوفر سبباً وجيها لسمعتها المتميزة كواحدة من أبرز العلامات التجارية السعودية.

اقرأ أيضاً: قفص داخلها يحميك: مانهارت تعدل بي ام دبليو ام 2 لتصبح صاروخا بـ 630 حصانًا

 

معلومات مقال Chery
loaing icon